الإسلام

دعاء عن المولد النبوي قصير


دعاء , المولد النبوي

في يوم مولدك الشريف — تجلت الأنوار والرحمات
وأشرقت لقدومك الأكوان — وتهللت الأرض والسموات
يا من قدومك من لدن ربي — منتهى اللطف والبركات

لا شك أن يومًا شهد مولد الحبيب المصطفى خير الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين يوم عظيمٌ طيبٌ ومباركٌ، وله خصوصية عند رسول الله وعند أمة رسول الله، بل وبالطبع له بركة عند الله عز وجل وجدير بنا نحن المسلمون ونحن نستقبل مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- ألا نقتصر في احتفالنا على بعض الزينة التي تعلق ولا بعض الشعارات التي تردد وإنما ينبغي أن نتقرب إلى الله بحب رسول والصلاة عليه والدعاء له ولأنفسنا تبركا بهذا اليوم الشريف.

أجمل الدعوات عن المولد النبوي الشريف

  • اللهم ببركة هذا اليوم الشريف الذي اكرمت عبادك بمولد نبي الهدى والرحمة، نسألك أن تهدنا إليك وتصلح لنا الحال والبال، وتبين لنا سبل الحق وترزقنا يا كريم اتباعها والسير فيها، وتبين لنا سبل الضلال والباطل وترزقنا تجنبها والبعد عنها، انك ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا رب بحق نور محمد الذي أضاء السموات الأرض، وأشرقت معه أنوار الحق وظهرت معه ملامح العدل والتوحيد والحرية هب لنا في أيامنا الحاضرة والقادمة نورًا من لدنك نهتدي به في حياتنا، نورًا يضيئ دروبنا ويقيل عثراتنا، ويملأ جنبات حياتنا، فأنت نور السموات والأرض.
  • اللهم في ذكرى مولد الحبيب المصطفى الهادي، سيد الرُسل وخير الخلق، ورحمة الله بأهل الأرض نشهدك أننا آمنا برسولك العدنان وصدقنا، وأقررنا لك بالعبودية والوحدانية، وأقررنا له بالرسالة والنبوة، ونحن لم نره ولم نسعد بلقائه في الدنيا، فارزقنا رؤيته عند حوضه الشريف، وارزقنا شفاعته، وارزقنا بيده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • يا رب نشهدك أن نبيك محمد ومصطفاك عليه الصلاة والسلام أدى الأمانة وبلغ الرسالة، فجازه عن أمته خير الجزاء وآته الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة والمقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد، وصلى اللهم وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه الأبرار، عدد ما تعاقب الليل والنهار، وعدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون.
  • يا رب في يوم مولده الشريف صلي عليه وسلم صلاة طيبة مباركة موصولة، ملئ السماوات والأرض وملئ ما بينهما وملئ ما شئت من شيء بعد، صلاة تحل بها العقد وتفرج بها الكرب وتقضى بها الحاجات وتنال بها الشفاعة يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • اللهم أمطر علينا سحائب لطفك ورحماتك وبركاتك، وأنزل علينا نحن والمسلمون جميعًا سكينة من لدنك واربط على قلوبنا واكشف عنا ظلم الظالمين وطغيان المتجبرين، وأرنا عجائب قدرتك فيمن يكيد لنا ويتربص بالإسلام والمسلمين، يا رب لا تأتين ذكرى مولد حبيبك ومصطفاك عليه الصلاة والسلام إلا وحالنا أفضل من حالنا، وبلادنا أمن منها الآن، ونفوسنا مطمئنة بالعدل، يا رب إنا نتبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، فاكفنا يا قدير كل ما يعجزنا ويرهق قلوبنا وعقولنا.
  • اللهم ببركة يوم مولد خير الخلق أجمعين، إمام الأنبياء وسيد المرسلين، نسألك من فضلك أن تعلي كلمة الحق والدين، وأن تنصر المؤمنين والصالحين، وتمكن لهم في الأرض وتجعلهم بفضلك الوارثين.
  • اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، صلاة ترفع بها مقتك وغضبك عنا، وتشفي بها مرضانا، وترحم بها موتانا، وتيسر الأمور لأحبائنا، وتسدد على طريق الحق خطواتنا، وتجعلنا بفضلك هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، ولا ظالمين ولا مظلومين فأنت على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
اقرأ كذلك:   موضوع تعبير عن المولد النبوي
السابق
أسئلة عن المولد النبوي وإجابتها
التالي
أجمل صور تهنئة (22 صورة) في ذكرى المولد النبوي الشريف

اترك تعليقاً