دعاء قصير لطلاب التوجيهي

لدينا لكم أجمل دعاء قصير لطلاب التوجيهي وهذه صورة جميلة معبرة

لدينا لك أجمل دعاء قصير لطلاب التوجيهي الأعزّاء، حيث أن مرحلة التوجيهي والتي يعرفها معظمنا بمرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية على الإطلاق لأنها تحدد للطالب التخصص الذي سيدرسه لاحقاً، ومن ثم يعمل به على المستوى المهني، ولأن الفيصل في تحديد هذا التخصص لا يعترف بميول الطالب أو رغباته أو مواهبه وانما يتوقف على قرار مكتب التنسيق، فالأمر أقرب إلى الحظ منه إلى التخطيط، وللأسف فإن الكثير من الطلاب يحول بينهم وبين تخصصهم المفضل بضع درجات، مما يسبب الإحباط والألم الذي قد يرافق الطالب طيلة حياته.

لأجل ذلك وأكثر فإننا كآباء وأمهات نحمل هم هذه المرحلة، ويعتبرها أبنائنا حملاً ثقيلاً وممراً ضيقاً مليئاً بالصعوبات والقلق والمخاوف، ولا نملك تجاه كل ذلك إلا الاستعانة بالدعاء وطلب التوفيق من الله عز وجل، وهنا سنكتب دعواتنا في مقال بعنوان “دعاء قصير لطلاب التوجيهي” سائلين الله أن يمن علينا بالإجابة ويحقق لنا ما نرجوه فهو ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء قصير لطلاب التوجيهي

  • يا رب اللهم إنك تعلم ما في قلوب أبنائنا وما تنطوي عليه ضمائرهم، فيسّر يا رب أمورهم وأرفق بهم، ولا تسلط عليهم من عبادك من لا يخافك ولا يرحمهم، واجعلهم من المحظوظين الذين يحالفهم التوفيق ويرافقهم السداد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أسميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تهدي جميع الطلبة والطالبات في التوجيهي وفي جميع المراحل إلى طرق النجاح والفلاح، وتعنهم على طلب العلم وترزقهم الصبر والعزيمة على العمل الجاد المتواصل، وتسخر لهم أفضل سبل التعلم وتهدي عليهم أفضل معلمين، وتيسر لهم مناهج دراستهم، وتنفعهم بهذا العلم في الدنيا والآخرة.
  • يا رب ولأنك تعلم كم نرجو فضلك وكرمك وتوفيقك لأبنائنا، وتعلم ما نبذله من الجهد لنساعدهم ونشاركهم رحلة تعليمهم حتى يصلو بر الأمان، فأوصلهم يا رب بر الأمان ولا تذقهم مرارة الفشل أو الحرمان من النجاح، ولا تسئنا بهم ولا فيهم بخذلان ولا وجع يا الله، إنك العليم الحكيم.
  • اللهم أصلح حال بلادنا، وأصلح منظومة التعليم فيها، واهد القائمين على عملية التعليم إلى ما فيه صالح أبنائنا من الطلبة والطالبات، وما فيه رتقاء بمستوى أبنائنا وارتقاء بمستقبلهم، يا رب ونسألك أن لا تؤاخذ أبنائنا بما تعاني بلادنا من قصور التعليم وتدني مستواه، ولا تكلفنا ولا تكلف أبنائنا ما لا طاقة لنا به يا رب العالمين، وعلم أبنائنا ما ينفعهم ويبلغهم مستقبلاً طيباً رغم أنف الحاقدين والحاسدين والكارهين إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أعن طلاب التوجيهي على الفهم والحفظ والملاحظة، وأعنهم على كل ما ييسر لهم العلم، ويمكنهم من الحصول على أعلى الدرجات ليختاروا ما يروق لهم من التخصصات، ومتعهم في رحلة التعليم بأنفع وأمتع الأوقات.
  • اللهم ارزق أبنانا من الطلاب نجاحاً باهراً، من حيث لا يحتسبون، وبوئهم أماكن المتميزين والمتفوقين ببركة دعائنا لهم يا خير الرازقين، وكن معهم في سائر أمور حياتهم، ولا تسلط عليهم الحيرة ولا الضلال وأعنهم فإنك خير معين.

تمنّياتنا لكل طلاب التوجيهي بالنجاح والتفوّق

وفي الختام، نسأل الله العظيم أن يوفقنا للقيام بواجبنا تجاه أبنائنا الطلاب، وأن يجعلنا عونا لهم في رحلتهم، وأن يذكرنا بالدعاء لهم، وها نحن ننتهي من كتابة دعاء قصير لطلاب التوجيهي، سائلين الله أن يجعل لأبنائنا نصيباً من دعواتنا وهو المطلع على صدق نوايانا وأمنياتنا القلبية، وهو المستعان وعليه التكلان.

رابط مختصر:

أضف تعليق