دعاء ليلة القدر بالصور

صور دعاء ليلة القدر ، أدعية بالصور
اقتربت ليلة القدر، اقتربت ليلة هي خير من ألف شهر، والجميع ينتظر، والقلوب تتأهب والأيادي ترتفع بالضراعة والمناجاة لرب الأرض والسماء، الجميع ينتظر بلهفة وشوق وأمل أن يوفق إلى ليلة القدر ويرزق موافقة ساعة الإجابة فيها، فيحظى بفضل الله وعطائه الواسع، ويفوز بعفوه وغفرانه، ويكون من السعداء والمكرمين في الدنيا والدين.

الكل ينتظر ويجتهد ليوفق إلى هذا الخير العظيم وينال هذا الشرف الكريم، فيعد نفسه للدعاء وللقيام والصلاة والتوبة وغيره من صالح الأعمال، وهنا سوف نكون عوناً للداعين والسائلين من فضل الله ونكتب عدداً من الدعوات الطيبات المباركات ندعو الله بها في ليلة القدر، ونتضرع بها لنيل الأجر.

وإذا كنا نحرص على دعاء ليلة القدر ونتحينها لنبوج فيها بكل ما في قلوبنا من الأمنيات والشكاوى والتوسلات لرب الأرض والسماوات، فإن الكثير منا يحرص على الاحتفاظ بتلك الأدعية كخلفيات أو مشاركتها مصحوبة بأجمل الصور المعبرة عبر منشورات الفيس بوك، أو رسائل للأهل والأصدقاء، فالصور تظل أكثر وقعاً في النفوس وأقوى على التعبير عما تحمله من الكلمات.

أدعية ليلة القدر

سنضع مقالنا تحت عنوان (دعاء ليلة القدر بالصور) لكل المهتمين بالمصور وتأثيرها البصري الكبير:

  • اللهم إني أشهد أني أعصيك، وأني أغفل عن ذكرك وأقصر في طاعتك، ولكني أقسم أني لا أفعل ذلك تهاوناً بقدرك ولا استهانة بنظرك إلي، غير أن ضعف نفسي يغلبني ويزيد من شقائي، فاغفر يا غفور زلاتي وتجاوز عن خطيئاتي، واجعل محبتي لأهل الطاعة والتقوى وصحبتي للصالحين من عبادك شفيعاً لي يا رب العالمين، واجعل خوفي منك وعلمي بعظيم قدرك شفيعاً أنفع لي وأجدر أن يقبل عندك، يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • يا رب أسألك باسمك اللطيف أن تلطف بنا، ونسألك باسمك الرزاق أن ترزقنا، ونسألك باسمك الفتاح أن تفتح لنا وعلينا أبواب السعادة والرحمة والرزق والخير والبركة والهدى والتقى، وتفتح لنا كل باب يقود إلى السعادة والفوز في الدنيا والآخرة.
  • يا رب ما قسمت لنا شيئاً مما نحب، فاجعله قوة لنا وعوناً على ما تحب، وما زويت عنا شيئاً مما نحب فاجعله فراغاً لنا ودافعاً نحو ما تحب، واملأ قلوبنا بالقناعة والغنى والرضا واليقين، حتى نحب ما تحب، ونزهد فيما لا تحب إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اغننا بالعلم، وزيّن أخلاقنا بالحلم، وأكرمنا بالتقوى وجملنا بالعافية وألبسنا تاج الصحة والسلامة دائماً أبداً.
  • اللهم انفعنا وانفع بنا واجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر لكل من يعرفنا، ولا تسلطنا على أحد من خلقك.
  • اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا، واجعلنا هداة مهتدين وإلى الخير داعين، وعلى الحق قائمين، ولك وحدك مخلصين.
  • يا رب ارزقنا قرباً منك، وألقي علينا محبة منك، وهبنا نوراً يضيء دروبنا في مسيرنا نحو مرضاتك يا أكرم الأكرمين.

أجمل الدعوات في ليلة القدر المُباركة

تابعو المزيد في مقالنا والذي نرجو من الله أن ينال بكل ما فيه من الدعوات والصور الخاصة بليلة لقدر إعجابكم ومشاركتكم، دمتم بخير:

  • اللهم نق قلبي من كل مرض يصيب القلوب، ونقي أعمالي من كل شائبة تذهب بالأجر والثواب، وهبني إيماناً لا يخالطه شك إنك أنت الوهاب.
  • يا رب في زمن الفتن والبلاء نسألك في تلك الليلة المباركة أن تدفع عنا كل أذى ينال منا، وتعفنا من حيرة النفس وضلال العقل، واضطراب القلب، وغياب الضمير، وأن تحسن ختامنا أجمعين، وأن تكون لنا خير معين، فأنت ولينا ونعم النصير.
  • اللهم اجعل نفوسنا مطمئنة بك، واجعل قلوبنا راضية بعطائك وقانعة بما قسمت لنا، وقوي بالإيمان ضعفنا وثبت على الحق خطواتنا، واجعلنا من المفلحين.
  • اللهم قرب بيننا وبين الصالحين، وقوي رباط المحبة فيك، وانفعنا بشفاعة هؤلاء الأنقياء الأتقياء الطيبين، وباعد بيننا وبين أهل السوء والعصاة والضالين المضلين.
  • اللهم بشرنا بالفرحة والسعادة كما بشرت نبيك يعقوب بيوسف، واجبر خاطرنا وآتنا سؤلنا وحقق لنا ما يسعدنا كما بشرت نبيك ذكريا بيحيي عليهم جميعاً زكى الصلاة أتم التسليم.
  • يا رب بيدك القلوب تقلبها كيف تشاء، فأسألك في تلك الليلة الغراء أن تربط على قلوبنا وتثبتها على اليقين والإيمان، وأن تختم لنا بحسن الختام ولا تسلط علينا الفتن ولا ظلماتها ولا تدخلنا يا رب في دروبها وحيرتها.
  • يا رب لا ضار لمن نفعت ولا مانع لما أعطيت، فاكتب لنا نفعاً ورضاً وسعادةً وعطاءً واسعاً، واكفنا شر كل حاسد وحاقد وناقم.
  • اللهم أنعم علينا بنعمة الستر والصحة والعافية، فهذه النعم قوام السعادة واتم علينا بالرضا فهو الخير وزيادة.
  • يا رب لا تجعلنا بحاجة لأي من خلقك واغننا بفضلك عمن سواك، واكتبنا من الفائزين يا رب العالمين.
  • اللهم أرنا دلائل الحق في زمن اختلطت فيه معالم الحق بالباطل، واهدنا إلى اتباعه والسير على منهجه، وباعد بيننا وبين الباطل وأهله، وثبتنا على كلمة الحق فأنت الحق.
  • اللهم احفظ لنا أبنائنا وبناتنا وأهلنا ومن تطيب بوجودهم أيامنا.

صور دعاء ليلة القدر

لأجل ذلك فستكون دعواتنا اليوم مصحوبة بصور معبرة ورائعة عن ليلة القدر ونفحاتها ونسائمها العطرة.

صور دعاء ليلة القدر ، أدعية بالصور
اللهم اغفر لي ولزوجتي وأولادي في ليلة القدر
صور دعاء ليلة القدر ، أدعية بالصور
رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات
صور دعاء ليلة القدر ، أدعية بالصور
رب اغفر لي ولوالدي في ليلة القدر
صور دعاء ليلة القدر ، أدعية بالصور
اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

دعوات جميلة هنا أيضًا

كانت تلك أجمل أدعية مع أجمل الصور المعبرة، والتي نتمنى أن تحظى بمشاركتك عزيزي القارئ، ونسأل الله الذي أجراها على ألسنتنا أن يجعل لنا نصيبا من خيرها وبركتها ونفعها إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

أضف تعليق