دعاء ليلة القدر للحمل

دعاء ليلة القدر للحمل

خلقنا في هذه الحياة نتقلب بين المنح والمحن، نواجه المتاعب والكبد والمعاناة منذ أن نولد وحتى نلقى الله، لأننا نعيش مرحلة اختبار من الله عز وجل، مرحلة عمل وإعداد للدار الباقية، ولكن على الرغم مما نعانيه من متاعب ومشقات إلا أن الله عز وجل يأبى إلا أن يمن علينا في تلك الحياة ببعض المتع والنعم التي تهون الرحلة، وتيسر علينا مشقة السير في طريقنا، نعما تعطى للحياة قيمة كبرى وتحملنا على الاستمرار والعمل والكفاح.

وعلى رأس تلك النعم نعمة الذرية الصالحة، والخلف الذي يحمل اسمائنا ويطيل ذكرانا ويعمر حياتنا بالسعي لأجله، فالأبناء هم الامتداد وهم الأنس وهم مستودع الأمنيات وأغلى ما في تلك الحياة، ولا عجب فقد قرر القرآن الكريم أن المال والبنون زينة الحياة الدنيا وأنهم متاعها ولذتها، فلو رزق الإنسان المال وكان من أثرياء القوم دون ولد يرجوا نجاحه ويسعى عليه، ويرثه من بعد موته فلا يستشعر نعمة المال ولا يحس بفضلها على الإطلاق.

وبما أن نعمة الأبناء هي محض عطاء من الله عز وجل ورزق يمن به على من يشاء ويحرم منه من ياء لحكمة يعلمها، وهو أمر لا مجال فيه للتفاضل أو السعي أو الاجتهاد، لذلك ينال بفضل الله ومنته ومن ثم فإن من يحرم الذرية أو يؤجل رزقه بالأبناء يجب عليه أن يجتهد في الأخذ بالأسباب ويلزم باب الدعاء، ويلح على الله في مسألته ولا يكف أبداً ما دام هناك أمل.

وهنا وتقديراً منا لأهمية تلك النعمة وقيمتها لدى كل زوجين فسنستغل قرب حلول ليلة القدر المباركة الطيبة ونكتب أجمل (دعاء ليلة القدر للحمل)، لنضعه بين يدي كل من تراوده تلك الأمنية ويحلم بالإنجاب ويسعى إليه فتابعو دعواتنا وأمنوا وأحسنوا اغتنام تلك الليلة الطيبة عسى الله أن يجيب دعواتنا ودعواتكم فنون من السعداء.

أجمل دعاء ليلة القدر للحمل

اللهم إنك رزقتني زوجاً صالحاً ومؤنساً لوحدتي بلا حول مني ولا قوة، فأتمم علي نعمتك وفضلك وهب لي منه ذرية صالحة تقر بها عيني وعينه، وتجبر بها خاطري وخاطره، ولا تحرمني من نعمة الأمومة يا أكرم الأكرمين.

  • اللهم إني أتوسل إليك وأقسم بك عليك، وأسألك بأنك الرزاق والوهاب والكريم أن ترزقني أبناء صالحين، وتهبني نعمة الأمومة وتكرمني وتمتعني بصحبة أبنائي في الدنيا وترزقني برهم في الآخرة.
  • يا رب لا حول ولا قوة إلا بك ولا تكلان إلا عليك، فهب لي ولداً صالحاً ولا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • يا الله إليك المشتكى وبين يديك يكون التوسل والرجاء، يا رب زين حياتي بنعمة الأبناء وأجبر خاطري عما قريب بخبر الحمل، وفرحني وفرح زوجي وأمي واخوتي وكل من يهمهم أمري بتحقق تلك الأمنية الغالية.
  • يا رب بين عشية وضحاها بشرني بالحمل واسعدني به، فأمرك بين الكاف والنون، ويا رب أسألك أن تأتي ليلة القدر المقبلة وأنا أحمل بين أحضاني طفلاً تقر به عيني، أو أحمل بين أحشائي جنيناً أرجوا لقائه واستبشر بقرب قدومه إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير، وأنت حسبي ونعم الوكيل.
  • اللهم إني في تلك الليلة المباركة أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي، وذهاب عمري ووحدتي، وتسرب الأيام من بين يدي وتسرب اليأس إلى قلبي، فأجرني من وحدتي وآنس وحدتي وهب لي مؤنساً ورفيقاً لدربي من نفسي، وأذن لي بالحمل والولادة والرضاعة ومتعني بكل لحظة تمر بي مع طفل معافى تقر به عيني، ويسعد به قلبي ويشتد به أزري.
  • يا رب ارزقني وزوجي طفلاً معافى حسن الخلق والخلقة، وأنعم علينا بحسن تربيته وارزقنا بره، يا رب لا تسلط علينا اليأس ولا تقطع رجائنا في الذرية الصالحة إنك على ما تشاء قدير.

دعاء في ليلة القدر للحمل

يا رب في ليلة القدر أسألك من فضلك الكريم وخزائنك التي لا تنفذ، ورزقك الواسع، أن ترزقني وزوجي، وكل زوجين طال حرمانهما من الذرية بخبر الحمل وأن تبشرنا عما قريب بالذرية الصالحة التي تؤنسنا وتملأ فراغنا، وتستحق محبتنا وسعينا وكفاحنا في الحياة.

  • ربي هب لي من لنك ذرية صالحة ترثني وترث من دعوة الإسلام، وانفعني بهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم هب لي من لدنك طفلاً ذكياً تقياً براً بي وبوالده، ولا تجعله جباراً عصياً.
  • اللهم في ليلة القدر أتمم علي فضلك ونعمك وهب لي أبناء طيبين صالحين واجعلهم بنا بارين، ومتعني برؤيتهم بخير واسعدني بصحبتهم واجعلهم زخراً لي عند كبر سني.
  • اللهم بيدك الخير كله وإليك مرجع الأمر كله، فاكتب لي رزقا واسعا وامنن علي بالأبناء الصالحين، واسعد قلبي بهم وبصحبتهم، ومتعني بكل لحظة تمر في رحلة تربيتهم ومتعني بثمرة ذلك وأرني صلاح خلقهم، ورضني بهم.
  • اللهم انك رزقني زوجاً أحبه من كل قلبي، فهبني منه ذرية طيبةً واجعلني سبباً في سعادته، واجعلني أماً لأبنائه ومتعني ومتعه بتربيتهم وتنشئتهم على ما يرضيك عنا وعنهم، واجعلهم سنداً لنا وعوناً حين تضعف قوانا أو نحتاج إليهم.
  • اللهم اجعل لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً.

المزيد من الدعوات هنا

كانت هذه باقة من أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعوا بها كل من حرم من الذرية أو تأخر رزقه بهم، والله المستعان.

رابط مختصر:

أضف تعليق