دعاء يقال صباح يوم الجمعة

أجمل دعاء , صباح يوم الجمعة

جمعة مباركة

قبل الإبحار بعمق في أجمل دعاء يقال صباح يوم الجمعة لك، للأهل والأصدقاء، يجب العلم أنهُ من رحمة الله عز وجل بنا نحن أمة محمد (صلى الله عليه وسلم) أن جعل لنا من الدعاء طوق نجاة يلوذ به المحتاجون والمحرومون والخائفون، وقد جعل أبواب الدعاء مفتوحة على مصراعيها، لا تغلق في وجه بر ولا فاجر، وحثنا على الدعاء أيما حث وأوصانا به ودلنا عليه، ووعدنا عز وجل بالاستجابة.

وعلى الرغم من أن كل أوقاتنا تصلح للدعاء وأن رجاءنا في الله وعطائه لا ينقطع أبداً، إلا أن السنة النبوية دلتنا على أوقات مباركة يغلب معها استجابة الدعاء، وهي مظنة الخير الوفير والقبول والرزق الواسع من الله، فكان لزاماً على كل من يرجو الخير ويحرص عليه ويبتغيه من الله عز وجل أن يتحين تلك الفرص وينتظرها ويحسن اغتنامها كما يحسن اغتنام الفرص الغالية والكنوز العظيمة، ومن الأوقات المباركة التي يظن معها استجابة الدعاء ويرجى بفضل بركتها القبول يوم الجمعة منذ طلوع فجره وحتى غروب شمسه.

وهنا سوف نتعلم كيف نحسن استفتاح يوم الجمعة واستقباله ونتعرف على أجمل وأفضل دعاء يقال صباح يوم الجمعة تشرق به قلوبنا ويتجدد به رجاؤنا ونستبشر به سائر يومنا، فتابعونا وادعوا وأمنوا عسى الله يستجيب لنا بإذنه ويرزقنا بمنته وفضله.

أجمل دعاء يقال صباح يوم الجمعة

  • اللهم في اشراقة صباح هذا اليوم المبارك الطيب الفضيل بشرنا بما يسعد قلوبنا ويثلج صدورنا، وتقر به أعيننا، واكتب لنا في يومنا هذا من الخير أكثر مما سألناك واقسم لنا من السعادة أكثر مما نتمنى، واجبر يا الله خواطرنا واسعدنا بكل خير إنك على كل شيء قدير وبالإجابة قدير.
  • اللهم انا نرجوك مع صباح يوم الجمعة أن تكتب لنا من الأقدار خيرها، وتدفع عنا بفضلك شرها وترضنا، بما فيها من السعادة والرزق، وأن ترزقنا يا رب ذلك اليقين الذي يجعلنا نشعر أن كل ما أردته بنا خير وما كتبته لنا خير، وما زويته عنا شر، وأن نسلم بجميع قضائك وقدرك راضين فرحين مستبشرين غير ناقمين ولا ساخطين، بفضلك يا أكرم الأكرمين.
  • يا كريم نسألك أن تجعل صباحنا هذا صباح الخير والسعادة والرضا وأن تقسم لكل مريض الشفاء والعافية والدعة والسكون، وأن ترفع عنه الهم والغم وتكشف عنه الكرب وتبدله بالوجع والألم والقلق سلامة وعافية وسعادة يا الله.
  • يشرق صباح يوم الجمعة وتهل على القلوب نسائم الرحمة والبركة، ويتجدد الرجاء في عفو الله فيا رب في هذا الصباح لا ترد يد ترتفع إليك بالدعاء، ولا ترد قلوب تتجه إليك بالرجاء، ولا تدع لنا حاجة من حوائج الدنيا ترضيك وتسعدنا إلا يسرتها يا الله، ويا رب اجعل صباح يوم الجمعة خير من سابقه وخير منه لا حقه وهب قلوبنا فرحاً لا ينقطع.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة أرنا الحق حقاً ووفقنا إلى اتباعه وأرنا الباطل باطلاً ووفقنا إلى اجتنابه، واجعلنا هداة مهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلين ولا تجعلنا من الغافلين يا رب العالمين.. جمعة مباركة.
  • يا رب اجعل صباح يوم الجمعة صباح فرحة وبركة وسعادة وراحة بال، واصلح لنا الأحوال واجعلنا من السعداء الراضين عنك والمرضي عنهم يا الله.
  • اللهم في هذا الصباح العليل في مطلع يوم فضيل، تتعالى فيه أصوات الداعين والمتطلعين إلى رحماتك ونعمائك اجعلنا من عبادك المقبولين واجعل سعادتنا في طاعتك ورضانا في رضاك، واجعل هوانا موافق لما تأمرنا واجعل نفورنا مما تنهانا عنه يا الله، ولا تجعل في قلوبنا غصة عند الإقبال على طاعتك ولا الاتجاه إلى رضاك، ونعوذ بك يا كريم من صحبة السوء ورفاق السوء ومن يزينون الباطل ويشوهون الحق، فباعد بيننا وبينهم سواء أعلمناهم أم لم نعلمهم يا حي يا قيوم.
  • اللهم اجعلنا من الطائعين المؤمنين التوابين واجعلنا من الصالحين والمصلحين والمتقين، الذين يأخذون كتابهم باليمين ويسكنون جنة عليين، واجعلنا من ورثة جنة النعيم يا الله يا كريم.
  • اللهم إنا ندعوك في صباح يوم الجمعة أن تصلح لنا أولادنا وبناتنا واخواننا وأخواتنا وآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وتقر بسلامتهم وصلاح حالهم عيوننا، ونسألك يا كريم أن تبارك لنا فيما بقي من أعمارنا ولا تورثنا الحسرة بعد فوات العمر ولا الندم عند اقتراب الأجل يا رحمن السموات والأرض ورحيمهما إنك على كل شيء قدير.

يا رب في صباح يوم الجمعة

  • يا ستير في صباح يوم الجمعة استرنا ومن شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، وجهلنا أجرنا، وبقسوة ملأت قلوبنا لا تؤخذا واكشف الغشاوة عن أبصارنا لنرى ما يرضيك فنتبعه، ونرى ما يغضبك فنجتنبه واسعدنا بنور الهداية واشرح صدورنا يا كريم.
  • اللهم في اشراقة يوم الجمعة كن معنا ولا تكن علينا وبصرنا ودبر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير، فإننا توكلنا عليك فكن لنا خير وكيل ولا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك يا رب العالمين.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة وفقنا إلى ما يصلح حالنا وبه تكون نجاتنا، ووفق ولاة أمورنا واسعد يا قدير قلوبنا.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة بارك لنا في عافية أبداننا واحفظ لنا قوتنا ولا تجعلنا بحاجة إلى خلقك، واجعل قوتنا إلى آخر نفس يخرج منا.
  • اللهم مع اشراقة هذا الصباح من يوم الجمعة المبارك خير أيام الله اكتب لنا النجاة من فتن المحيا والممات، ما ظهر منها وما بطن، وأنر بصائرنا بنور الهدى، وانر أفئدتنا بنور التمييز بين الحق والباطل، واقسم لنا من أسباب السعادة ما يجبر خواطرنا ويغننا.
  • اللهم اغننا بفضلك عن فضل من سواك وإن كان رزقنا في السماء فأنزله في الأرض، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قليلاً فكثره وبارك لنا فيه يا خير الرازقين، اللهم اجعل كل صباح يوم جمعة بركة ورزق وفير وعمل خير وطاعة متقبلة وهبنا من لدنك رضا يعمر أيامنا ويسكن قلوبنا إنك يا الله ولينا ونصيرنا ونعم المولى أنت ونعم النصير.
  • اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، وتوفنا على الطاعة ونحن متلبسين بعمل خير وقول خير ونية خير، وفي يوم بركة وخير كهذا اليوم وفي ساعة فرج ورحمة كصباح يوم الجمعة، واجعلنا من الصالحين واحشرنا مع الشهداء المقربين والصديقين والنبين وحسن أولئك رفيقا يا رب العالمين.
  • اللهم إني في صباح هذه الجمعة الطيبة أبوء بذنوبي إليك، وأبوء بنعمك التي لا تحصى ولا تعد ورحماتك ولطائفك التي لا تحد فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وتقبل توبتي واغسل حوبتي وأجرني من عذاب النار يا رب العالمين.

وختامًا

جمعة مباركة علينا وعليكم، بتلك الدعوات الطيبات المباركات نكون قد أنهينا كتابة موضوعنا حول دعاء يقال صباح يوم الجمعة ونسأل الله العظم رب العرش العظيم أن يجعل لنا من هذه الدعوات نصيبا، وأنه كما وفقنا للدعاء أن يوفقنا للإجابة ويجعلنا من المتقبلين، وأن يجزل لنا العطاء في الدنيا والآخرة ويجعلنا من الصالحين الذين يخافون ربهم ويتقونه في علانيتهم وسرهم فيبارك فيهم ويرض عنهم.

أضف تعليق