دعوات العام الهجري الجديد للأبناء .. أدعية لأولادنا

دعوات العام الهجري الجديد , أدعية للأبناء , دعاء لأولادنا

بعد عدة أيام سوف يحل بنا عام هجري جديد بنفحاته العطرة وبركاته الغامرة، وهنا نقدّم دعوات للأبناء فلذات أكبادنا. العام الهجري الجديد أتى ليغمر أيامنا ويسعد قلوبنا، ولعل الله يجعل فيه سعادة وراحة بال ورضا يعوضنا عن كل ما عانيناه فيما مضى من أعوامنا، عام جديد نستقبله بكل معاني البشر والتفاؤل وحسن الظن بالله آملين أن يحمل لنا معه بشائر الخير وما تقر به أعيننا.

ولأن السعادة لا تكتمل إلا بوجود أبنائنا ورؤيتهم بخير، والروح لا تطمئن إلا بقربهم، والبدايات لا تحلو إلا بهم، فسوف نتوجه إلى الله عز وجل بأغلى (دعوات العام الهجري الجديد للأبناء)، سائلين الله عز وجل أن يستجيب لنا ويقر أعيننا بأبنائنا ويمتعنا بصحبتهم وعافيتهم ما أحيانا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

دعوات العام الهجري الجديد للأبناء

ولأن الدعاء هو السر الأعظم والحبل المتين الواصل بين أهل الأرض والسماء وبه تكون الاستعانة وطلب المدد من الله فإن أكثر من يستحقه هو الأبناء، وإنه لا يخرج من القلب صادقاً ملحاً ملؤه الإصرار والرغبة الحقيقية كما يخرج للأبناء، فهم بعض الرّوح وسِرّ السّعادة وأغلى ما في هذه الحياة، لذا لا يوجد أجمل من ابتداء عامنا الهجري الجديد بالدعوات الصادقة لأغلى الخلق وأقربهم إلينا وأعزهم على قلوبنا، ألا وهم أبنائنا وفلذات أكبادنا، فتابعو دعواتنا وأمنوا واسألوا الله أن يستجيب لكم ولنا، انه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

  • أبنائي الأحباء أغلى الناس وأصفى الأصفياء في مستهل عام هجري جديد يحل على الدنيا بالرضا والفرح والسعادة أسأل الله لكم عملاً متقبلاً وأجراً جزيلاً، وثباتا على الحق لا تحيدون عنه ولا تتخذون غيره سبيلا، وأن يعز قدركم ويرفع بين العالمين بالخير ذكركم إنه على كل ذلك قدير.
  • اللهم في أيام حلول العام الهجري الجديد بما يحمله لنا من الخير والبركة نسألك أن تسعد قلوب أبنائنا وتذكهم وتهدهم إلى ما فيه صلاح حالهم في عاجل أمرهم وآجله، وأن تنفعهم وتنفع بهم يا رب العالمين، وأن تجعل عامهم هذا كل أعوامهم القادمة خير وبركة وستر وعافية يا الله.
  • يا رب لقد رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوة فاحفظهم لي من كل سوء ولا ترني فيهم بأساً ما أحييتني، ومن علي برؤيتهم سعداء موفقين ناجحين في كل أمور حياتهم، ولا تحزني بهم ولا فيهم ولا عليهم، فهم ودائع أستودعك إياهم وأحبة القلب ووحدك العالم بمكانتهم، فاجعل هذا العام الهجري الجديد عليهم عام فتح ونصر وبركة وعافية ورضا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد بشر أبنائي بما يسرهم، وادفع عنهم ما يضرهم، ويسر لهم من الخير كله عاجله وآجله ما علموا منه وما لا يعلموا وما أنت به أعلم، وادفع عنهم من الشر عاجله وأجله ما علموا منه وما لم يعلموا وما أنت به أعلم، وكن لهم ومعهم يا الله في كل خطوة من خطوات حياتهم.
  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد يسر لأبنائي طرق الخير واهدهم إليها، وباعد بينهم وبين طرق الشر واخفها عنهم وجنبهم السير فيها، وارضهم وارض عنهم وكن بصرهم وسمعهم وعقلهم، فلا يضلون أبدا، واكتب لهم من التوفيق والسداد والنور والهدى مدداً لا ينقطع ما أحييتهم يا الله فأنت وليهم ونعم الوكيل.
  • اللهم في مستهل عامنا وفق أبنائنا واهدهم سبل الرشاد، واشملهم بعظيم عفوك وكرمك ولطائفك، وسخر يا رب لهم قلوب العباد وأسباب السعادة والنجاة من حيث لا يحتسبون.

أدعية السنة الهجرية الجديدة

ولأننا نحبهم كما لم نحب أحداً في هذه الحياة فإننا ندعو لهم من أعماق القلب، ونهدي إليهم في مستهل عامنا المقبل بكل الخير إن شاء الله باقة من أجمل أدعية السنة الهجرية الجديدة سائلين الله أن يستجيب لنا بفضله ومنه.

  • اللهم انا نتوسل إليك ونتوكل عليك، أن تصلح أحوال أبنائنا وتهدي العصاة منهم وتثبت الخيرين، وتبصرهم بطرق الحق واليقين، وتهدي قلوبهم وعقولهم يا رب العالمين.
  • اللهم في بداية هذا العام الهجري الجديد وفق ابنائنا في دراستهم وفي علاقاتهم وفي كل أمور حياتهم، وعلمهم من العلم والمعرفة ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم، ولا تكلهم إلى نفس سوء أو صاحب سوء أو معتقد سوء، انك أنت خير الحافظين.
  • اللهم عليك توكلنا وبك آمنا وإليك لجأنا فحقق لنا ما نتمنى واكتب لأبنائنا كل ما يرضيهم ويسعد قلوبهم، وعافهم من الهم والغم ومرض القلب، وسقم البدن، والطف بهم يا الله.
  • اللهم اجعل عامنا المقبل عام خير وفرح يجبر خواطرنا وخواطر أبنائنا، ويحقق لنا ولهم ما في سعادتنا وسعادتهم، واجعله شاهر خير وبشير خير يا رب العالمين.
  • اللهم إني في مستهل هذا العام أشهدك أني أستودعك فلذات كبدي ونبضات قلبي، فاحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين، واكتبهم في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة من الموفقين والسعداء والمفلحين، وأعنهم على السير على مرضاتك يا رب العالمين.
  • أبنائي هم فرحة القلب وغلى هدايا الرَّب، فيسر لهم بفضلك كل أمر صعب ونجهم واحفظهم من كل كرب، وكن معهم ولهم دائما يا رب.

عام هجري جديد سعيد

كان هذا مِسك الختام لأغلى دعوات تخرج من القلب، ونتوجه بها إلى الله عَزّ وجَل قاصدين سعادة من نحب ومستمدين منه العَون والنصر والحفظ فهو ولي ذلك والقادر عليه.

رابط مختصر:

أضف تعليق