في عيد الأضحى دعوات من القلب لمن نحب

في عيد الأضحى دعوات من القلب لمن نحب

لم يبق على قدوم عيد الأضحى إلا القليل من الأيام ويهل علينا، وهنا لكم مِنّا دعوات من القلب لمن نحب. حيثُ يُطِلّ علينا بنفحاته الطيبة وبركاته الغامِرة، يهل علينا ليعمر أيامنا بالبهجة والسرور والتفاؤل، ليعظم رجاءنا في الله عز وجل وثقتنا في رحمته وفضله وعطائه الكريم، فنجد أيدينا ترتفع بالدعاء وألسنتنا تلهج به، وقلوبنا تتمسك بحبله.

ولأن الدعاء هو جامع لمعاني الخير والتسليم لله عز وجل وإفراده باللجوء والطلب، وسؤاله العون فإننا دائماً مع قرب الأعياد نجد أنفسنا نسأل الله لنا ولأحبتنا ولأهلينا وكل من يهمهم سعادتنا الخير والبر والرضا، فما أروع أن تلق حبيباً أو تبادر قريباً بدعوة طيبة تحمل له التفاؤل والأمل والبشر بغد أفضل، فلتكن تهنئتنا دعاء ومحبتنا دعاء يثلج الصدور ويسعد القلوب.

وهنا سوف نضع بين يديك عزيزي القارئ باقة من أدعية الخير الجامعة والمانعة لترسلها إلى من تحبهم في عيد الأضحى المبارك في مقال بعنوان: في عيد الأضحى دعوات من القلب لمن نحب، فتابعونا وأمنوا وألحوا على الله بالدعاء في أيام البركة والعطاء، دمتم جميعاً بخير.

دعوات من القلب لمن نحب في عيد الأضحى

أوشك عيد الأضحى أن يحل علينا بالخير والبركة فيا رب ارزقنا نحن وجميع أحبتنا السعادة في الدنيا والآخرة، وارضنا وارض عنا وعلى طاعتك وذكرك وشكرك أعنا، وكن يا كريم معنا ولا تكن علينا فأنت ولينا وأماننا وملجأنا، وبارك يا الله أعيادنا.

  • اللهم في عيد الأضحى نرفع إليك أكف الضراعة ونسألك من فضلك العظيم وعطائك الواسِع الكريم أن تبارك لنا في أيامنا وتسعد بفضلك قلوبنا، وتهيئ الخير لنا وتكتب لنا سعادة باقية، ونفوساً من الهم خالية، وقلوباً لأنعمك شاكرة، وبفضلك راضية، وأن تورث قلوبنا وأرواحنا وأبداننا العافية يا من بيده الخير كله وإليه يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • اللهم أهل عيد الأضحى على أبنائنا بالسعادة والرضا والفرح وصلاح الحال والبال والعافية، واهدهم إلى ما فيه الخير لهم في دينهم ودنياهم وسائر جوانب حياتهم، وارزقهم بركة في أعمارهم وأعمالهم وكن دائماً خير حافظ لهم فأنتا ولينا ووليهم.
  • ولنا أحبة لا تطيب الحياة إلا بهم، ولا تحلو أعيادنا إلا بصحبتهم فأدم عليهم يا كريم سلامتهم، ومتعنا برؤيتهم بخير وصحة وستر، وفي عيد الأضحى بشرنا وإياهم بما يسر وادفع عنا وعنهم ما يضر فإنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

أدعية عيد الأضحى المبارك للمقرّبون مِنّا

  • في هذا العيد وفي كل عيد، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام املأ أعيادنا بالسعادة واغمر أيامنا بالسلام، واكتب لنا من كل خير يجبر خواطرنا ويسعد قلوبنا وينسينا كل ما مر بنا من التعب أو الهم أو الحزن، واجعلنا من أهل طاعتك وخاصتك والمتوكلين عليك والراضين بعطائك يا الله.
  • أبي وأمي واخوتي في عيد الأضحى أسأل الله لكم دوام العافية وتمام النعمة والفضل، والسلامة من الاثم والغنيمة من البر، والبركة في العمر وسعة الأجر، كل عام وأنتم دائماً بخير وسعادة وستر.
  • ولنا في عيد الأضحى أمنيات لنا ولأحبتنا فاجعل لنا بين ثنايا أيامه بشرى تسعدنا، وأمل يريح قلوبنا، وقرب لنا أحلامنا واجبر بفضلك خواطرنا، اللهم وهب لنا عافية وراحة بال تتنعم بها قلوبنا يا خير الرازقين.
  • الله في عيد الأضحى أسألك أن تروق قلوبنا الرضا والتقى والعفاف والغنى، وأن تقسم لنا من نعمك الطيبة المباركة وحلالك ما تغننا به عن حرامك، وأن تجبر خواطرنا يا من بيدك جبر الخواطر.
  • اللهم اكتب لنا فرحا يغمر عيدنا، ويملأ قلوبنا واسعدنا بتحقيق كل أمنية فيها الخير لنا فأنت يا رب المعين والوهاب.. عيد مبارك!

دعاء جميل في عيد الأضحى للأهل والأصحاب

  • اللهم في عيد الأضحى افتح أمامنا كل باب، ويسر لنا الأسباب وارضنا وارض عنا يا كريم يا وهاب، ولتجعل عيد الأضحى مباركا وسعيدا علينا جميعا يا الله.
  • اللهم إنا نرجوك فلا تردنا ونتوجه إليك وندعوك فلا تخذلنا، واسعد يا الله بالخير قلوبنا واكتب لنا ولأحبتنا النجاة والعافية والسلامة يا قدير، واجعل عيد الأضحى يمر بنا ونحن بخير وبسعادة وستر.
  • اللهم في عيد الأضحى المبارك بشرنا بما يسعدنا وبلغنا عن أحبتنا الغائبين عنا كل خير نتمناه لهم، وطمئن قلوبنا عليهم، واجمعنا عما قريب بهم في خير حال وفي رضا وراحة بال إنك الكبير المتعال وبيدك تحقيق الآمال.
  • اللهم إنا نتوسل إليك ونقسم بك عليك ونسألك بقدرتك التي ليس لها حد أن تبارك لنا في أعيادنا وتكشف عنا البلاء والوباء، وتمتع أوطاننا بالعافية والسلامة والصحة وأن تعيدنا إلى سابق عهدنا من السعة والرحابة والصحة، يا رب عاجلاً غير آجل، وأن تكون أعيادنا القادمة خير من أعيادنا الماضية فإنك على ما تشاء قدير وبيدك كل الخير.
  • اللهم في عيد الأضحى ارزق بلادنا وبلاد المسلمين الأمن والأمان والسلامة والسلام، واجرنا من ويلات الخلاف والخصام، وارزقنا الرخاء والسخاء وسعة الرزق يا الله، واجعل عيد الأضحى يحمل لأوطاننا كل خير وبشر ونعيم.
  • في عيد الأضحى دعوة من القلب أن يسعد الله كل من نحب، وكل من يحمل لنا بين جوانحه شيئا من الحب وأن ييسر لنا ولأحبتنا كل صعب، ويجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.

كانت هذه طائفة من الدعوات التي وفقنا إليها رب الأرض والسماوات، ونسأله أن يرزقنا الاستجابة ويجعل أيامنا وأيام أحبابنا كلها خير وبركة.

رابط مختصر:

أضف تعليق