كلمات

دعوات لأبنائنا في بداية العام الدراسي الجديد


دعوات لأبنائنا , بداية العام الدراسي الجديد

مع بداية كل عام دراسي جديد تتجدد الآمال وتزهر الأمنيات في غد أفضل لأبنائنا ومستقبل أكثر رفاهيةً، فقدرنا أن تكون أقدارنا وأرزاقنا وكل مستقبلنا مرهون بالدراسة، فكل عام يمضي يقربنا من قرب تحقيق أحلامنا لأبنائنا وفلذات أكبادنا، ونحن نستقبل العام بالبذل والعطاء والحب، ونستقبله أيضًا بدعوات لا تنقطع تلهج بها ألسنتنا وتمتلأ بها جوارحنا، راجين الله عز وجل أن يمتعنا ويمتع أبنائنا بثمار جهودنا وجهودهم ويعوضنا ويعوضهم خيرًا عن سعيهم واجتهادهم فهو ولي ذلك والقادر عليه.

أطيب الدعوات لأبنائنا بالنجاح والتوفيق

  • اللهم هذه بداية عام جديد، ومشوار جديد من السعي والتعب والجد في اكتساب العلم والوصول إلى النجاح، فيا رب لا تحرمنا أبدًا ولا تحرم أبنائنا من لحظات النجاح والتفوق التي تثلج صدورنا وتقر بها أعيننا، يا رب واجعل مساعينا ودعمنا لأبنائنا وتضحياتنا لأجلهم بالمال والوقت والجهد في ميزان حسناتنا وتقبله منا يا كريم.
  • يا رب اجعل هذا العام الدراسي الجديد عام خير وسعادة ونجاح وفلاح، وأصلح لأبنائنا الحال والبال، وأعنهم وكن لهم ولا تكن عليهم يا رب، واهدهم إلى ما فيه صلاح يومهم وغدهم.
  • اللهم أعن أبنائنا على الدراسة وابعد عنهم الكسل والملل والفتور، وارزقهم العزم والإرادة والمثابرة، ودلهم على أصحاب الخير وأسباب الخير وباعد بينهم وبين أصحاب السوء وأسباب السوء.
  • اللهم في بداية هذا العام تتجدد في قلوبنا أمنيات النجاح والتوفيق والسداد، وتراود أعينا لحظات تدمع العين فيها فرحًا واستبشارًا، فيا رب بقدر هذا الأمل الذي يملأ القلوب والعيون في البدايات اجبر خواطرنا وبشرنا بما يسرنا واجعل النجاح حليف أبنائنا في نهاية عامنا وكل أعوامنا القادمة.
  • يا رب أستودعك أبنائي وسلامتهم وأحلامهم وأمنياتهم الغاليات، وطموحاتهم الكبيرة، وسعادتهم، فآتهم يا رب سؤلهم وحقق بفضلك رجائهم واحفظهم بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين.
  • اللهم أسألك تيسير كل عسير، فإن تيسير كل عسير عليك يسير وأسألك النجاح والتوفيق لأبنائي وكل طالب وطالبة.
  • اللهم انك قلت وقولك الحق: (إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا)، فيا معين أعنا وأعن أبنائنا في مشارق الأرض ومغاربها على حسن العمل واتقانه ومداومته، واجعل كل ذلك في ميزان حسناتهم وحسناتنا، ووفقنا بعد ذلك إلى طيب الأجر وتمام الفضل، بأن تكلل كل المساعي بالنجاح الباهر، وتكتب لنا ولهم بعد التعب والعنت راحة وسكينة يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب نسألك أن تصلح أحوال المعلمين والمعلمات وتعنهم على أداء واجبهم نحو أبنائنا وأبنائهم على الوجه الذي يرضيك عنهم، وتيسر لهم مهمة التعليم وتهديهم إلى أفضل الأمور، وتكلل مجهوداتهم بالنجاح.
  • يا رب افتح على أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات فتحًا مبينًا، وارزقهم نور البصر والبصيرة، واجعلهم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وحسن يا رب خلقهم وبارك في قدراتهم وافتح عليهم فتوح العارفين.
  • يا الله ارزق ابنائي حفظ المرسلين وفهم النبين والملائكة المقربين، وافتح عليهم في كل وقت وحين، ويسر لهم العلم ومسالكه، واهدهم إلى أسراره ومفاتحه وهبهم من لدنك توفيقًا لا يبرح أيامهم أبدًا، وارزقهم فضل معيتك يا خير معين.
  • يا رب نشهدك أننا نبذل كل ما في وسعنا، ولا نبخل على أبنائنا بوقت ولا جهد ولا مساعدة نملكها إلا قدمناها على طبق من الحب والرضا، ونشهدك أننا ندعوك ونرجو فضلك، علمًا منا أنك الرازق القادر الحكيم، ويقينا منا أنك العدل الحق الكريم، فآتنا خيرًا مما سألناك، واجبر خواطرنا وخواطر أبنائنا جبرًا يليق بقدرتك وكرمك وقوتك لا بضعفنا، فيا ربنا ها نحن ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا.

السابق
دراسة حول مساعدة مرضى السرطان في الإقلاع عن التدخين
التالي
كل طرق غسيل السجاد وتنظيفه بالتفصيل

اترك تعليقاً