سياحة

دليلك السياحي في المملكة العربية السعودية


علم المملكة العربية السعودية

كما نرى جميعاً فالمملكة العربية السعودية قد طرأ عليها بعض التغييرات حيث يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الجميلة والتي لم تكن موجودة من قبل كما نرى نمط جديد من الأفكار والرؤية والتطوير في هذا المجال السياحي داخل المملكة حيث تتمحور رؤية المملكة عام 2030 حول السياحة وليس على النفط فحسب.

في بداية الأمر وفيما يخص الفيزا ففي الماضي كان لابد من محرم للمرأة للحصول على الفيزا أو التأشيرة ولكن ذلك أصبح سهل كثيراً الآن حيث يمكن للمرأة زيارة أقربائها أو القيام بالتجوال داخل المملكة دون محرم ولكن لابد من عمل تأشيرة دعوة أو زيارة من شخص آخر لها كما تتوفر داخل المملكة الفيزا الدينية للعمرة والحج.

ما هي أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية؟

من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية مدينة الطائف والتي تُسمى بمدينة الورود لأن بها مهرجان للورود كما أن السائح داخل الطائف يتم استقباله بالورود ويمكن أن يُنثر عليه الورد داخل هذه المدينة الجميلة خاصة في منطقة الشمال.

أما ثاني هذه المعالم السياحية في المملكة فهي جزيرة فرسان وهي شبيهة بشرق آسيا كما يوجد بها منطقة لاسترخاء السياح.

أما عن مدينة العلا فهي شبيهة جداً بالبترة كما يوجد وادي لجب لمحبي المغامرة المائية داخل المملكة وهو مثل شلالات وتقوم السعودية نفسها بعمل برامج سياحية كاملة.

هناك على الجانب الآخر منطقة العلا وهي منطقة كثبان رملية شبيهة بدولة الأردن كما يوجد بها فنادق رائعة ومبيت حتى يمكن التأمل برؤية النجوم ليلاً ويوجد بها كذلك ما نسميه بالتفحيط.

بالإضافة إلى ذلك، لدينا أيضاً في المنطقة الشرقية مدينة الدمام ومنطقة الأبهى التي يمكن عمل بها فعاليات مائية مع إمكانية عمل تلك الفعاليات في جدة والخبر والأبحر كما تتبع المملكة في تلك الفعاليات موسم لكل مدينة كموسم الرياض وموسم جدة وموسم أبهى إلخ إلخ..

اقرأ كذلك:   وجهات سياحية رخيصة (قليلة التكلفة)

تقوم السعودية الآن بإنشاء النافورة الراقصة وهي ما ستكون أكبر نافورة راقصة في العالم بجانب أنها تقوم أيضاً بعمل مدينة الملاهي المتنقلة والمدينة المائية المتنقلة والألعاب النارية إلخ إلخ.. وهذا ما يعتبر مفيد للعائلة والسياح على نحو سواء وهذا سيكون في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية عدا المدينة المائية المتنقلة التي ستكون في المدن المطلة على البحار فقط كما تسعى السعودية إلى إقامة مهرجان الألوان وستقوم باستضافة الكثير من الفنانين داخل المملكة وفي أكثر من مدينة من مدن المملكة.

يجدر الإشارة إلى أن أفضل توقيت للتمتع بمدينة مثل الرياض سياحياً هو شهر مارس وإبريل وبعدهما يمكن للسائح زيارة الأبهى خاصة في الليل حيث أن الأجواء تُعد باردة هناك نوعاً ما خاصة في فترات الليل.

جبل النور في المملكة العربية السعودية

متى يمكننا الحجز سياحياً للسعودية وماذا عن الأسعار؟

أما عن الحجوزات السياحية داخل المملكة العربية السعودية فيمكننا القول أنه لا يوجد برامج سياحية داخل المملكة سوى برامج الحج والعمرة ولكن مستقبلاً سيكون هنالك برامج سياحية أخرى سيُقبل عليها الجميع من شتى بقاع العالم ولكن يجب التواصل في هذا الأمر مع السفارة السعودية مباشرةً حيث أن شركات السياحة لن تجدينا نفعاً فيما يخص تلك السياحة كما يوجد موقع إلكتروني للملكة السعودية والذي يمكننا التطلع فيه على البرنامج السياحي وإمكانية حجز الفنادق وحجز الرحلة كاملة عن طريق السفارة.

وأخيراً، يمكننا القول بأن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر الدول العربية كما أنها تُعد متنوعة جغرافياً خاصة منطقة الرياض والخبر التي تُعد وكأنها منطقة منتجعات سياحية تتمتع بالكثير من المولات التجارية والأسواق.

السابق
أغذية تساعد على الوقاية من سرطان الثدي
التالي
أغذية ممنوعة عمن يعانون من الرجفان الأذيني

اترك تعليقاً