ديكانست إس آر – Decancit SR | لأعراض حساسية الأنف والجهاز التنفسي العلوي

ديكانست أقراص ممتده المفعول Decancit SR / سيتريزين هيدروكلورايد + سودوإفدرين هيدروكلورايد – Pseudoephedrine HCL + Cetirizine HCL

بيان التركيب: يحتوي كل قرص ممتد المفعول من ديكانست إس آر على: 5 مجم سيتريزلين هيدروكلورايد + 120 مجم سودوافدرين هيدروكلورايد.
مواد غير فعاله: لاكتوز مونوهيدرات، كالسيوم فوسفات ثنائي القاعده، ميثوسيل ك-0,15 بوفيدونك – 0,90 سيليكا غرويه لامائيه، ستيارات الماغنيسيوم، ميثوسيل اي 5، إيثيل سيليولوزإن 50، بي اي جي 6000، تلك، ثاني اكسيد التيتانيوم.

دواعي استعمال ديكانست إس آر

ديكانست أقراص ممتده المفعول تزيل بصوره مؤقته الأعراض الناتجه عن حساسية الأنف أو حساسية الجهاز التنفسي العلوي مثل: سيلان الأنف، العطس، الحكه وتهيج الأعين، حرقان في الأنف والحلق.

لا يستخدم في حالات التالية:
– في حاله الحساسية للمستحضر أو أي من المواد الداخله في التركيبة.
– الحساسية للمضادات الحساسية المحتوية علي هيدروكسزين.
– في حاله استخدام مثبطات المونوأمين اوكسيداز (أدوية الأكتئاب، الأدوية النفسية، الظروف العاطفيه، مرض باركينسون) خلال فتره 2 أسبوع من ايقاف مثبطات المونوامين أوكسيداز. يجب أستشاره الطبيب أو الصيدلي قبل الأستخدام العلاج.
إستشر الطبيب إذا كنت تعاني من:
• أمراض القلب. أمراض الغده الدرقيه، داء السكر، الجلوكوما، ارتفاع في ضغط الدم، اضطراب التبول نتيجه لتضخم البروستاتا، أمراض الكبد والكلي ففي هذه الحاله يقرر الطبيب الجرعه المناسبه، يجب استشاره الطبيب إذا كنت تتناول الأدويه المهدئه أو المطمئنه.

احتياطات عند استخدام هذا الدواء:
• عدو تجاوز الجرعه: قد يحدث دوار، تجنب المشروبات الكحوليه، الكحوليات والمهدئات والمطمئنات تذيد من حاله الدوار والدوخه، يجب الحذر عند قياده السيارات أو اداره الماكينات.

يجب ايقاف العلاج واستشاره الطبيب في الحالات التاليه:
الحساسية، عند الشعور بالعصبيه أو الدوار أو عدم النوم، إذا لم يحدث تحسن في خلال 7 أيام من العلاج ومصحوب بارتفاع في درجات الحراره.

الحمل والرضاعه: يجب استشاره الطبيب في حاله الحمل، ولا يستخدم في حالات الرضاعه، في حاله تجاوز الجرعه يجب طلب المساعده الطبيه أومركز السموم.

المزيد من المعلومات عن Decancit SR ديكانست إس آر

الجرعه: قرص مرتين يوميا. تبلع الاقراص بالكامل. يجب عدم زياده الجرعه عن الجرعه المحدده.
العبوه والتخزين: علبه كرتون بها 3,2,1 شريط بي في سي المونيوم كل منها 10 أقراص ممتده الممفعول.
تحفظ العبوه في درجه حراره لا تزيد عن 30 درجه مئويه، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
تصنيع: شركه مالتي إيبكس للصناعات الدوائية.

صورة, عبوة ,ديكانست إس آر, Decancit SR
صورة: عبوة ديكانست إس آر Decancit SR

رأي واحد حول “ديكانست إس آر – Decancit SR | لأعراض حساسية الأنف والجهاز التنفسي العلوي”

أضف تعليق