نصائح لاختيار أفضل ديكورات المكاتب

ديكورات المكاتب, Office decoration

يحتاج كُلّ شخص لمساحته الخاصة عند ممارسة الأعمال والمهام اليومية، أو للدراسة لساعات طويلة، وهذا يتطلب مكان مريح جدًا وهادئ؛ حتى يساعد على التركيز، ويعد اختيار أثاث المكتب وتنسيقه من الأمور التي تعكس شخصية صاحبها؛ لذلك فإنه من الضروري المحافظة على نظافة المكتب وترتيبه.

أفضل نصائح لديكورات المكاتب

هناك العديد من نماذج المكاتب التي يمكن اقتنائها، كما وتجد بعض الملاحظات التي يجب التركيز عليها حين ذلك، ومن بينها:

  • تحديد مساحة المكان المطلوبة: حيث أنه بناء على مساحة المكان يتم تحديد حجم المكتب المناسب، فإذا كانت المساحة صغيرة غالباً ما نحتاج اثاث صغير، وكمية أقل من الاكسسوارات، لكن في حالة وجود مساحة كبيرة أو حتى غرفة خاصة للمكتب فسيتم هنا اختيار مكتب فخم، ومريح واكسسوارات مكتبية فخمة.
  • اختيار الطول والارتفاع: ذلك للطاولة يتناسب مع طول الشخص الذي سيستخدمه خاصةً أثناء الجلوس؛ حيث يجب أن يكون الارتفاع مريح.
  • اختيار مقعد مريح للجلوس؛ حيث أنه من الممكن الجلوس لفترات طويلة جداً على المكتب وبالتالي قد يتسبب ذلك في حدوث مشاكل صحية للظهر في حالة كان هذا المقعد غير مريح.
  • اختيار الألوان: التي تعطي شعوراً باتساع المكان، والتي تعطي لمسة إبداعية تساعد على الحماس لإنهاء الأعمال المطلوبة والدراسة.

ويجب اختيار الألوان تبعاً للمساحة المتاحة، فإذا كانت المساحة صغيرة يمكن اختيار اللون الابيض أو الألوان الفاتحة بدرجاتها، ليعطي ذلك شعوراً باتساع المكان، والعكس كذلك صحيح بالنسبة للمساحات الأكبر.

  • الإضاءة: وتعتبر الإضاءة من الأمور التي تتطلب حرص وعناية عند الاختيار، ويجب أن تكون إضاءة المكتب مناسبة وكافية؛ حتى لا تتسبب في إرهاق العَيْن أثناء ساعات العمل الطويلة أو الدراسة.
  • تزيين المكتب: ولأن المكتبة يمثل شخصية صاحبه، فمن الجميل أن نضيف لمساتنا الخاصة التي تعطي شعوراً بالراحة والسعادة، كما يمكن إضافة بعض الصور العائلية أو صور الأشخاص المفضلين لنا، كما ويمكن إضافة نبته أو مزهرية بسيطة على المكتب

كما يمكن تزيين الحائط الخلفي للمكتب ببعض اللوحات؛ لتثبيت الروزنامة أو بعض الملصقات بالأمور المهمة التي يجب إنجازها أو القيام به.

  • وحدات التخزين: والجميل في بعض تصاميم المكاتب أنها تحتوي على وحدات تخزين لتضم الكتب والملفات حتى يمكن الحفاظ عليها وعلى ترتيبهم، وقد تكون هذه الوحدات على هيئة خزانات أو رفوف.
رابط مختصر:

أضف تعليق