رجيم د. دعاء سهيل .. نظام تخسيس مع كبسولة الفيتارم من خبيرة التغذية

 رجيم دعاء سهيل , نظام تخسيس , إنقاص الوزن

تعتبر السمنة من أكثر المشاكل المنتشرة في العالم العربي والعالم بشكل عام؛ حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، وتراكم كميات كبيرة من الدهون في مناطق معينة في الجسم، والتي تكون نتيجة الكثير من الأسباب مثل: تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة والجاهزة، والإكثار من تناول المشروبات الغازية، وقلة الحركة والمشي، وعوامل وراثية.

ومن يريد فعلاً النجاح في الحصول على الرشاقة لا بد له من أن يولي تناول الطعام عنايةً واهتماماً كبيرين؛ لأنه السبب الرئيسي في رشاقة الجسم، كما أن زيادة الوزن والسمنة سببها الرئيسي هو الطعام؛ فالعلاج يكون بمراقبة الطعام وحساب ما يدخل الجسم من السعرات الحرارية؛ فإذا تناول الشخص ألفي سعراً حرارياً كل يوم فحرق ألف وبقيت لديه ألف، سيجتمع له في آخر الشهر ثلاثون ألفاً تتحول إلى شحوم ودهون فلا غرابة أن يكتشف في آخر الشهر أن لديه زيادة في الوزن.

وتعتبر الرشاقة، والوصول إلى والوزن المثالي، ليست من الأمور الرفاهية؛ بل هي من أساسيات النجاح والصحة التي يبحث الجميع عنها، جربنا جميعاً طرقاً مختلفة من التمارين الرياضية والحميات وحتى الطب البديل، لذا لم لا نجرب طريقةً عصرية جديدة وسريعة لإنقاص الوزن تتضمن كل هذه الطرق دون عناء ومشقة وبنتائج مشجعة.

ما هي الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن الزائد؟

تقول خبيرة التغذية والتجميل والحاصلة على دبلومة التغذية الدكتورة “دعاء سهيل”: أن هناك بعض الطرق لفقدان الوزن المنتشرة بين العديد من الأشخاص، والتي قد لا تعمل على إنقاص الوزن، أو قد تسبب حدوث نتائج عكسية، ومن ضمن هذه الأساليب الخاطئة:

  • استخدام أسلوب الحرمان كوسيلة لإنقاص الوزن كما يفعل بعض خبراء التغذية، وهذا يعتبر اسلوب خاطئ تماماً خاصةً للأشخاص الذين يعانون من الشهية المفرطة للطعام؛ والممنوع مرغوب كما يُقال، فبالتالي سوف يمل المريض من هذا الأسلوب تماماً، ولا يلتزم به في نهاية الأمر.
  • استخدام بعض أنظمة إنقاص الوزن المكتوبة والتي يتم تداولها بين مرضى السمنة، والتي تختلف من شخص لآخر؛ فطريقة إنقاص الوزن التي تناسبني قد لا تناسب غيري، والعكس صحيح؛ فكل مريض سمنة مفرطة له مشكلته الخاصة، والتي قد تكون شهية مفرطة، أو نقص في معدل حرق الدهون في الجسم، أو عدم انتظام مواعيد تناول الطعام، أو قد تكون مشكلة مريض السمنة هي الإصابة بمرض معين مثل مرض السكري.

فبعض خبراء التغذية لا يراعون الفروق الفردية في هذه الحالة، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة للبعض، فقد يصاب مريض السكري بغيبوبة سكر نتيجة لاتباع نظام غذائي خاطئ.

ومن الجدير بالذكر كما ذكرت الدكتورة “سهيل” أن مريض السكر يحتاج إلى تناول خمس وجبات على مدار اليوم، تبعاً لعدد سعرات حرارية معينة، وبالتالي يحتاج إلى نظام غذائي خاص لحالته.

لذلك فلابد وأن يكون هناك وعي عند اختيار خبير التغذية لإنقاص الوزن، كما لابد من المتابعة مع الطبيب بحيث يكون النظام الغذائي مثمراً في النهاية.

  • استخدام بعض منتجات إنقاص الوزن المنتشرة بكثرة في الأسواق، دون التأكد من المصدر، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة، فقد تؤدي هذه المنتجات إلى بعض الاضطرابات النفسية مثل القلق، والأرق، كما أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجسدية، مثل الجفاف، وأمراض ضغط الدم.

وبالنسبة للطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن خاصةً لمرضى الشهية المفرطة، تكون عن طريق إعطاء المريض كبسولة تحتوي على الألياف مثل كبسولة الفيتارم “Fettarm”؛ حيث تساعد في سد شهية المريض، وتقلل رغبته في تناول الطعام معظم الوقت؛ وذلك عن طريق تنشيط مراكز الشبع في المعدة دون التأثير على الجهاز العصبي، وتحسين عملية الهضم، وعلاج الإمساك المزمن.

وتحتوي كبسولة الفيتارم الألمانية على مجموعة من الأعشاب الطبيعية وأشهرها الكونجاك، وهو عبارة نبات ياباني متميز في علاج السمنة والإمساك ومشاكل القولون، وتعمل هذه الأعشاب في المعدة كطبقة جيلاتينية، تشغل حيزاً كبيراً من المعدة (حوالي ثلثين حجم المعدة)، وبالتالي تقلل من شهية الشخص لتناول الطعام، لذلك فلا يمتنع عن تناول ما يرغب به من الطعام، ولكن بنسب قليلة معتدلة.

 رجيم دعاء سهيل , نظام تخسيس , إنقاص الوزن

وتعتبر طريقة إنقاص الوزن باستخدام كبسولة الفيتارم طريقة صحية، وآمنة على سلامة الجهاز العصبي والهرمونات، كما تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم؛ بحيث لا تتأثر صحة بشرة المريض، ولا يحدث تساقط للشعر كما يحدث في معظم حالات إنقاص الوزن.

حيث تحتوي كبسولة الفيتارم كما أوضحت د. دعاء سهيل ، على:

  • ألياف غذائية.
  • أوميجا ٣.
  • أوميجا ٦.
  • أوميجا ٩.
  • فيتامين ب ١٢.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة من المكونات الأخرى المهمة، مثل

  • ثمرة المانجو البرية “African mango”.
  • ما يعادل ١٠ ثمرات من الجارسينيا “Garcinia”؛ والتي تعمل على سد الشهية للطعام تماماً.
  • خلاصة ٤٠ ثمرة من التوت البري “Acai berry”، التي تساهم في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • الكروميوم “Chromium”، الذي يعمل على أكسدة الكربوهيدرات.
  • خلاصة الأناناس.

كما أن كبسولات الفيتارم خالية من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات؛ وبالتالي تساعد هذه الكبسولة مريض السمنة في إنقاص الوزن بنسبة أكبر من ٩٠٪، ولكن لابد للمريض وأن يساعد نفسه، فمثلاً خلال فصل الشتاء يمكن أن يستبدل تناول المشروبات الساخنة بشربة الخضار.

طريقة استعمال كبسولات الفيتارم

وجب التنويه أولاً على أهمية التأكد من مصدر شراء كبسولات الفيتارم “Fettarm” كما أكدت الدكتورة “دعاء”، أما عن طريقة استعمال كبسولات الفيتارم، فلابد من تناول كبسولة واحدة يومياً قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة لمدة ٣٠ يوم، ومع الالتزام والمواظبة تكون النتيجة مرضية جداً، بل وممتازة؛ فقد ساهمت كبسولات الفيتارم في فقدان الوزن للعديد من الأشخاص، مثل:

  • حالة “ملك” التي فقدت حوالي ٨ كجم، ومازالت في منتصف فترة العلاج، ونظراً لنقص معدل حرق السعرات الحرارية لديها، ذلك بالإضافة إلى عدم قدرتها على ممارسة الرياضة بسبب ظروف العمل، فقد أضافت الدكتورة “دعاء” لكورس العلاج، أدوية على هيئة نقاط تستخدم لزيادة معدلات حرق السعرات الحرارية.

حيث يعتمد هذا النظام الغذائي على تقليل نسبة هرمون اللبتين، ويزيد من نسبة هرمون السيرتونين، مما يؤدي إلى رفع مستوى الحالة المزاجية، فينقص الوزن بشكل ملحوظ.

  • حالة “أحمد”، الذي استمر على استخدام كبسولات الفيتارم لأكثر من شهر، وبالتالي فقد حوالي ٢٧ كيلو جرام حتى الآن.

ويفضل تناول كميات كبيرة من المياه (على الأقل ٥ أكواب كبيرة يومياً)؛ لتعويض فقد الدهون، مع الاستمرار على رياضة المشي لمدة نصف ساعة، ولكن لا يفضل المشي بعد الأكل مباشرة، على الأقل بساعتين.

 رجيم دعاء سهيل , نظام تخسيس , إنقاص الوزن

هل هناك أثار جانبية لكبسولات الفيتارم “Fettarm”؟

لا يحتوي هذا الدواء على أي آثار جانبية؛ حيث أنه خالي من أي مواد يمكن أن تؤدي إلى أي ضرر بالصحة، فهو غني بالكثير من الفوائد الصحية لذلك ينصح بتناوله الكثير من الأطباء بدون أي قلق ولكن يجب الالتزام بالجرعة المُحددة فقط وهي كبسولة يومياً وعدم الإفراط في أخذ جرعة أكثر من ذلك.

ولكن يحتوي هذا الدواء على بعض الموانع؛ حيث هناك بعض الحالات التي يتعرض لها الشخص تمنعه من تناول هذا الدواء على حد قول الدكتورة “دعاء”، فمثلاً:

  • الحساسية المفرطة والحكة الجلدية الناتجة عن رد فعل الجسم التحسسي تجاه مكونات الدواء.
  • يمنع هذا الدواء لمن يُعانون من أمراض القلب.
  • يمنع هذا الدواء في حالة المرضى الذين يعانون من اضطراب في مستوى ضغط الدم.
  • يعتبر خطراً على مرضى السكري.
  • يمنع تناوله في فترة الحمل وأيضاً يجب تجنبه خلال فترة الرضاعة.
  • كما يمنع تناول هذا الدواء للأطفال أقل من ١٨ سنة حيث يُسبب لهم بعض المشاكل الصحية والأضرار.
رابط مختصر:

رأي واحد حول “رجيم د. دعاء سهيل .. نظام تخسيس مع كبسولة الفيتارم من خبيرة التغذية”

أضف تعليق