رسائل عيد الأضحى لأمي وأبي

تهاني عيد الأضحى، رسائل عيد الأضحى، مسجات ، عيد مبارك، صور العيد، رسائل قصيرة، أمي وأبي

تظلّ نِعمَة وجود الأم والأب من أغلى وأهم النِّعم في حياة الواحد منا، فالأم هي نبع الحنان المتدفق ومصدر العطف والاهتمام والعناية بلا شرط أو قيد، وهي في الشدائد والمحن الحضن الدافي الذي يحتوي الانسان بكل الحب والحنان، لا يتغير قلبها ولا يقل حبها مهما مضى من الزمان أو تغير الحال أو جد عليه مستجدات، أما الأب فهو الرعاية والحماية والسند، هو البذل والكدح والعطاء والسعي الحثيث نحو توفير الراحة والأمان والاحتياجات بل والرفاهيات أيضا للابن.

فبوجود الاثنين تكون الحياة أكثر راحة وبركة وأماناً وبفقد أحدهما أو كلاهما يواجه الإنسان منا موجات من قسوة الحياة التي تعتصره بلا رحمة، فنعرف ونحتاج إلى تعلم مفردات جديدة مثل الوحدة والمواجهة والكتمان، ونشرب كؤوس القلق والخوف والحرمان ونحتاج إلى المقاومة والصلابة في أصعب الظروف والمحن وذلك كله لأن السند والحما الذي اعتدنا أن نستند إليه قد رحل.

لأجل كل ذلك وأكثر فإن وجود الأب والأم يضفي للمناسبات الجميلة مزيداً من الجمال والروعة والدفء ويزيد شعورنا بها ويعمق إحساسنا تجاهها، فمثلاً يمر عيد الأضحى مختلفاً مليئاً بالفرحة والرّضا والتفاؤل حين يكون أول المهنئين أمهاتنا أو آبائنا وحين يكون أو كلمة معايدة ودعوة مباركة نسمعها من الأم أو الأب، فتخرج من القلب مغمورة بالحب والحنان.

رسائل عيد الأضحى لأمي وأبي

هنا سوف نوجه أجمل رسائل التهنئة والمحبة والامتنان لأمي وأبي، لأغلى الناس في حياتنا ولمن تكتمل بوجودهم فرحة العيد، ومن يولد بدعواتهم الصادقة أمل جديد:

  • مع إشراقة شمس العيد والقلب مبتهج وسعيد أبعث إليك رسالة حب من الوريد إلى الوريد، وأسأل الله أن يزيد عمرك في طاعته، ويزيد قربك منه ويهبك من النعم من كل ما سألته، عيد أضْحى مُبارك عليك يا أغلى الناس والله أسأل أن يعيده عليك باليمن والخير والبركة.
  • أبي الغالي السند والدعم والحماية أقبل عيد الأضحى المبارك، ولك في القلب مودة لا تتبدل واشتياق لا ينتهي وامتنان لا حدود له، كل عام وأنت بخير وصحة وعافية ومع عيد الأضحى أسأل الله أن يمتعك بتحقيق الأمنيات وإدراك الغايات وأن يمتعك بقوة البدن والقلب وراحة البال، كل عيد أضحى وأنت بخير حال.
  • أبي وأمي، والدي الأعزاء جداً على قلبي، أنتم بركة الأيام وببركة دعواتكما تتحقق الأحلام، وتغفوا العيون في أمن وسلام، وبكم نستعين على تقلبات الدهر وخبايا الأيام، ففي عيد الأضحى المبارك لكما مني أغلى تحية وسلام، وأرق تهنئة وأجمل كلام، حفظكما الله بخير وسلام على مر الأيام، وأعاد عليكما عيد الفطر بصحة وعافية وستر على الدوام.
  • يا رب في عيد الأضحى السعيد الطيب المبارك الجديد أسألك أن تسعد قلبي أمي، وتضيء بصر أمي، وتجبر خاطر أمي، كل عام وأمي بخير وصحة وسلام.
  • ومع عودة أيام عيد الأضحى المبارك نذكر الفرحة والتضحيات والسعادة وأحلى العطايا التي قدمت لنا على طبق من الحب والاهتمام، نذكر سعيك أبي الغالي لتسعد طفولتنا بكل ما في وسعك، نذكر كم مرة ضحيت لأجلنا وتجاهلت احتياجاتك ورغباتك، وآثرت أن تجلب لنا اللبس الجديد والطعام والحلوى والحب أيضاً، فبقدر كل فرحة سعيت لتقديمها كل عام وأنت بخير وصحة وراحة بال، وأسأل الله أن يعيد عليك أيام الأضحى المباركة بخير وسلام وأمن وأمان وصحة وعافية على الدوام.
  • ولنا في حب الآباء والأمهات حياة، فيا رب متع آبائنا وأمهاتنا بعيد الأضحى المبارك، وبارك لهم في سائر أيامهم واجبر خاطرهم وارض عنهم وارضهم، ومن كل خير سألوك اكتب لهم، وجازهم خيرا عن كل ما بذلوه وما قدموه لنا.

رسائل للأم والأب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

رسائل تهنئة بعيد الأضحى إلى أمّي الغالية وأبي الحنُون أجمل وأرقّ رسائِل عيد الأضحى:

  • أجمل باقة فل وياسمين وورود، نهديها لمن هم سبب في الوجود، ولمن يفوق حبهم واهتمامهم كل الحدود، سائلين الله أن يعود عليهم عيد الأضحى المبارك بالخير والبركة والجود، أمي الحبيبة وأبي الغالي أغلى من في الوجود، عيدكم مبارك وسعيد.
  • اللهم في عيد الأضحى ألبس أمي وأبي تاجاٍ من السعادة والبهجة والفرحة، وفرح قلبيهما بتحقيق أغلى أمنياتهما وبارك لهما في عافية أبدانهما وسلامة قلوبهما، وقر أعينهما بكل ما يسعدهما، عيد مبارك وسعيد دائما عليهما.
  • ولا يحلو العيد ولا تكتمل بهجته إلا مع وجود أكرم الخلق وأعز الناس، أصدق القلوب وأكثرهم محبة لنا وهما في راحتنا وسعادتنا الأساس، أبي وأمي لكما مني في عيد الأضحى أجمل تهنئة وأرق إحساس، كل عم وأنتم بخير وكل عيد أضحى وأنتم أسعد الناس.
  • وفي القلب لكما مكانة لا منافس فيها، ولكم علينا يد فضل ومعروف لا أحد يستطيع أن يدعيها، كل عام وأنتم بخير بارك الله لكما في عيدكما وأعاد عليكما الأعياد سنوات عديدة وأزمنة مديدة ومتعكم فيها بالعافية.
  • أمي الحبية نبع الحنان، وأبي الغالي عنوان الأمان، دمتم لي بخير ودامت بركة وجودكما، ولا حرمت ودكما ولا بركما، كل عيد أضحى وأنتما بخير وعافية وصحة.

يا رب في عيد الأضحى متع أبي وأمي بكل السعادة والفرحة، وألبسهما تاج العزة والرضا وراحة البال.

المزيد والأجمل في العيد هنا

كانت تلك الكلمات الطيبة متضمنة لأجمل وأرق رسائل عيد الأضحى لأمي وأبي سائلين الله أن يبارك لنا في آبائنا وأمهاتنا وأن يغفر لمن رحل منهم.

رابط مختصر:

أضف تعليق