رسائل عيد الفطر للأب والأم

رسائل عيد الفطر للأب والأم , صورة Eid Mubarak

فالحق أن الأم والأب هما الدعم والسند وهما الرعاية والحماية للإنسان، بدونهما يتملكه الضياع والحيرة والضلال وبدون وجودهما تسيطر على القلب مشاعر الحرمان والحسرة والوجع، يشعر المرء أنه قليل الحيلة خاوي الوفاض، لذلك فإن اليتم أشد الابتلاءات ووجود الأبوين أعظم النعم وأغلى العطايا، وجودهما يعني أن هناك من يهتم بنا ويسعى على راحتنا، ويبذل كل ما في وسعه لتحقيق الفرحة والسعادة لنا.

أما الأعياد فإنها حين تمر بهم لا يشغلهم في الدنيا شاغل أهم من فرحتنا وإدخال السرور على قلوبنا، وتوفير كل أسباب السعادة لنا، لأجل ذلك فإن من تمام الأدب والعرفان بالجميل وإحقاق الحق أن لا نترك موقفاً ولا مناسبة تمضي دون أن نعبر لهم عن سعادتنا بوجودهما وفرحتنا بصحبتهما وتقديرنا لكل ما يبذلاه لأجلنا.

وفي مناسبة عيد الفطر المبارك التي تحل علينا من العام للعام يجب أن لا ننساهما أبداً من تهانينا ومباركاتنا، فإذا كانوا معنا ذهبنا إليهما وقبلنا أيديهما وعبرنا لهما عن شكرنا وحبنا بأحلى الكلام، وإذا كنا بعيدين عنهم فيجب أن نرسل إليهم أجمل (رسائل عيد الفطر للأب والأم)، والتي يمكن أن نجدها هنا في هذا المقال، فتابعونا وشاركوا رسائلنا.

رسائل عيد الفطر للأب والأم

نبدأ بالمجموعة الأولى من أجمل رسائل عيد الفطر للأب والأم الأهم في حياتنا:

  • والداي الحبيبان، السند والحماية والأمان، كل عيد فطر وأنتما بخير صحة وأفضل حال، أسأل الله أن يسعد قلبيكما، ويجبر بفضله خاطريكما، ويحقق لكما أغلى الآمال.
  • في عيد الفطر رسالة حب من القلب، محملة بالأمل والخير نرسلها مع نسائم العيد، ونحملها على أجنحة الطير، أن يعيد الله عيد الفطر على أهلينا وعلى كل أب وأم بالعافية والصحة والستر، وأن يتقبل منهما صيام الشهر ويعظم لهما العطاء والأجر.
  • أمي وأبي أحب الخلق إلى قلبي، والحمى والصحبة الغالية والنور الذي يضيء دربي، حفظكم من كل سوء ربي وأعاد عليكما هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات، وأدركتم بفضله الأمنيات، ورزقتم السعادة طول الأوقات.
  • أسأل الله لكما في عيد الفطر سعادة لا تتبدل، وصحة لا تتغير، وقرة عين لا تنتهي، وقلباً مطمئناً وراضيا فرحاً مستبشراً ملؤه الإيمان واليقين، وأن يجزيكم بخير ما يجزي الصابرين، كل عيد فطر وأنتم طيبين.
  • في عيد الفطر أنتما لقلبي النور وأنتما نبع المحبة والسرور، تمضي الأيام وفي القلب يكبر الحب، يزيد ولا ينقص، كل عيد فطر وأنتما معنا تباركون بوجودكم أيامنا، وتسعدون بدعواتكم أوقاتنا، وتحفظون ببركة وجودكم حيانا من النكد والكدر والهموم، عيد فطر سعيد على أغلى من في الوجود.
  • يا أحب الناس يا من محبتهما في القلب تسمو على القياس، وهما في سعادتي دائما الأساس، لكم مني كل المحبة والإخلاص، وفي عيد الفطر أهدي لكما أرق كلمات وأغلى إحساس، حفظكما الله لنا ومتعنا بوجودكما يا أغلى الناس.

باقة ورد معطرة بالمسك والعود، أهديها لكم يا أحن من في الوجود، عسى عيد الفطر بالخير علينا وعليكم يعود.

رسائل للأب والأم بمناسبة عيد الفطر المبارك

ونُكمل الآن بقيّة المجموعة الرائعة لأحلى كلام ورسائل وعبارات بمناسبة عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير:

  • إلى من يمنحاني وقتهما ويبذلا لأجلي جهدهما دون كلل أو ملل، ومن يزرعا في طريقي الأمل، تقبل الله منكم صالح العمل، وبارك لكما في أعماركما، ورزقكم من فضله من حيث لا تحتسبون، كل عيد فطر وأنتم في أتم العافية والستر.
  • يا والدي ويا حبا لا آخر له وعطاء لا حدود له، لكما مني التحية والسلام وفي عيد الفطر أسأل الله لكم خير الأيام وخير ما فيها، وأسأل الله لكما سعادة تجبر خاطركما وتطرب لها قلوبكما، وتدمع من الفرحة أعينكما، كل عام وأنتما سر السعادة.
  • ولأن العيد فرحة وبهجة وسرور فإن أهدي لكم معه عقد من المحبة والرضا والنور، وأتمنى لكم فه تيسير الأمور، كل عيد فطر وأنتم فرحة العمر، كل يد فطر وأنتم دائما بصحة وخير.
  • لأني أحبكم الفرحة لا تكتمل إلا معكم وبكم، والسعادة تل منتهاها بوجودكم، دمتم ودام ودكم/ وأعاد الله عليكم عيد الفطر المبارك بكل ما يسركم ويبشر قلوبكم.
  • قبل كل الناس أبعث لكم رسالة ملؤها الحب والإحساس، ففضلكم عليّ لا يقاس ومحبتكم على العين والرأس، كل عيد فطر وأنتم أعز الناس.
  • ولا يوجد كلام يوفي حقكم، ولا شكر يكفي لجميل صنعكم، ولا عمل يمكنه رد جميلكم، غير أني في العيد أعترف لكم أن السعادة هي بعض فضلكم، وراحة بالي نتاج سعيكم وتعبكم، فكل عام وأنتم بخير وصحة، متعكم الله بعافية البدن والقوة والسلامة، ورزقني نعمة بركم.
  • يا عيد الفطر بالخير أقبل، على من بالحب أكرمنا، وبالعطاء غمرنا، وبالسعادة احتوانا واحتضننا، على أب وأم كانوا السند والعون طوال حياتنا، كل عام وأنتما بالخير تكملون العطاء.
  • يا قلوبا لا تعرف إلا الحب، ولا تحمل لنا إلا الخير، كل عام وأنتم درة الأيام، وكل عيد الفطر وأنتم في القلب أغلى البشر.

عيدكم مبارك يا والداي ..

كان هذا أحلى كلام نهديه لآبائنا وأمهاتنا مع إقبال مناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا جميعا بالخير.

وهنا المزيد في العيد

يقول الشاعر عن الأب والأم وعن وجود البر بهما وأهمية إرضاهما والسعي على إكرامهما:

قِمَّةُ الوُجْدَانِ بِرُّ الوالدَينْ

فَرْضُ عَيْنٍ مِنْ إلَهِ العَالمِينْ

ذِكْرُهُ يُتْلَى بقُرآنٍ كَريمْ

جَاءَ بالإيحَاءِ مِنْ وَحْيِ الأمينْ

دينُنَا أوْصَى بأنْ نَرْعَاهُما

والوَفَا حَقٌّ كَدَينٍ للمَدينْ

اصْنَعِ الخَيراتِ وارْحَمْ ضَعْفَهُمْ

وَاسْعَ في إرْضَائِهِمْ في كُلِّ حينْ

أضف تعليق