رسائل للمريض بالشفاء العاجل

رسائل للمريض بالشفاء العاجل - صورة

مهما تعددت المحن والمتاعب والمشقات في حياة الإنسان يظل المرض هو المحنة الكبرى، وسلب العافية هو الابتلاء الأصعب، ويظل المريض في أمس الاحتياج إلى المواساة والمساندة والدعم النفسي والدعاء الطيب الخارج من أعماق القلب حتى يتعافى ويسترد صحته، ويتمالك نفسه.

وهنا في مقالنا هذا وتعاطفاً منا مع كل إنسان ابتلى بمحنة المرض، وعانى مرارة الوهن والضعف فإننا نكتب بأقلام مدادها المحبة والرحمة والإشفاق رسائل للمريض بالشفاء العاجل، سائلين الله عز وجل أن يمن على مرضانا بالشفاء ويحفظ لنا نعمة العافية، فهو ولي ذلك والقادر عليه.

بدايةً، نوصيك بمجموعة أخى من أجمل ما لدينا

أرق رسائل للمريض بالشفاء العاجل

  • يا رب لي حبيب وقريب ورفيق درب مسه ضر من التعب، وذاق شيئاً من الضعف والوهن، فأسألك أن ترد عليه عافية البدن وتبدله محل كل شعور بالألم شعور بالراحة والسكن، وتمن عليه بنعمة الشفاء عاجلاً غير آجل يا كريم.
  • يا رب العالمين يا من أنت على كل شيء قدير، وأمرك بين الكاف والنون امنن على مرضانا بالشفاء والبثهم ثياب العافية وتوجهم بتاج السلامة، يا رب دلهم على طريق الدواء ومكنهم من العلاج النافع الناجع واجعل نهاية ألمهم قريبة يا أرحم الراحمين، ويا خير الرازقين.
  • يا الله تعلم أن عبادك يعانون ولا طاقة لهم بما ألم بهم من الوجع والتعب فخفف عنهم، واكشف عنهم ما مسهم، وبدل يا رب أحوالهم، وأنعم عليهم بالشفاء التام والعافية والراحة والطمأنينة عاجلاً غير آجل.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشف مرضانا، ويخفف عنهم، ويلطف بهم، ويمن عليهم بعافية تعيد لهم قوتهم، وتحيي الأمل والفرحة والبشر في قلوبهم التي أنهكها الألم، يا رب أنت أرحم بعبادك المرضى من أهليهم وذويهم وأنفسهم فارفق بهم واجبر خواطرهم، وعوضهم أجراً وعافية عن كل ما مر بهم.
  • اللهم إني أتوسل إليك، وأقسم بك عليك وأتبرأ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، فلا حول ولا قوة إلا بك، فاشف يا رب مريضي وقر عينه بالسلامة والعافية، وعوضه عن لحظات الألم التي عاناها سكينة ورضا وأجراً كريماً، وطمئن قلبي عليه ولا تسئني فيه ولا به يا الله.
  • يا رب قلت حيلتنا وعجزت عن دفع الضر كل إمكانياتنا، ولا ملجأ منك إلا إليك فأنعم على مرضانا بالشفاء، ولا تطفئ في عينهم نور الرجاء والأمل، ولا تسط عليهم اليأس، وهبهم شفاءً عاجلاً من حيث لا يحتسبون.
  • يا رب إن عبدك فلان كان في نعمة وعافية وستر منك، فباغته الألم وبدل المرض حاله، وأرق الوجع ليله وقض مضجعه، يا رب فكما باغته المرض فأفرغ عليه رضا وأنعم عليه بشفاء على حين غفلة يعيد إليه يقينه، ويعيده إلى عهد العافية والسلامة والصحة يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين، ويا سامع دعاء الداعين وشكوى الشاكين المتضرعين.
  • اللهم إنك قضيت علينا جند المرض وزويت عنا نعمة العافية إلى أجل تعلمه، ولحكمة تعلمها وحدك، فلا اعتراض على حكمك ولكن أملاً لا ينقطع في مددك ورجاء يملأ القلوب في رحمتك، فيسر لنا ولمرضانا أسباب العافية والشفاء ودلنا على أفضل دواء، يا أرحم الراحمين.

اللهم اشف كُل مريض

كانت هذه باقة من رسائل للمريض بالشفاء العاجل تحمل أصدق الدعوات وأطيب التمنيات لكل مريض بالصحة والعافية والسلامة والسعادة، والأمل في غد أكثر راحة ورفاهية، ويقين لا ينقطع أن الله الذي بيده الداء بيده الدواء وبيده أمر الشفاء، وأنه لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

لم ننتهِ بعد، هنا المزيد من أجلك

رابط مختصر:

أضف تعليق