رسائل للمريض قصيرة

رسائل للمريض قصيرة وجميلة - صورة

المريض هو إنسان تبدل حاله من العافية للسقم، ومن الراحة للتعب، ومن القوة للضعف والقلق، فهو في حاجة إلى الكلمة الطيبة والرسالة الرقيقة المطمئنة التي تبث في نفسه الرجاء وتعيد إليه الأمل، والابتسامة وتهون عليه المشقة، وتجعله يشعر بالأنس وأنه ليس وحيداً في مواجهة الألم، بل حوله قلوب يحبونه ويدعمونه ويمدونه بكل وسائل الطمئنة والمساندة.

لأجل ذلك فإننا سنجعل مقالنا هذا عبارة عن باقة من رسائل للمريض قصيرة تنقل إليه مشاعرنا الفياضة ومحبتنا الغامرة ودعواتنا الملحة له بالشفاء العاجل والعافية التامة، متمنين أن تحظى رسائلنا بإعجابك ومشاركاتك عزيزي القارئ، فتابع مقالنا.

رسائل للمريض قصيرة

إلى كل مريض رسالة حب وأمل وتفاؤل وتذكرة بقدرة الله المطلقة على الشفاء والعافية:

دع الأمور تجري في أعنتها ** ولا تنامن إلا هانئ البال

ما بين طرفة عين وانتباهتها ** يبدل الله من حال إلى حال

فتذكر أخي المريض أن من ابتلاك بالمرض بين عشية وضحاها قادر على كشف الضر بين طرفة عين وانتباهتها.

  • أخي المريض ساءني مرضك، وأزعجني أمر ألمك، ولهج لساني بالدعاء لك، وألح القلب على خالقي أن يمن عليك بالشفاء والعافية وأن يلبسك تاج الصحة، ويغمرك بفيض رحماته ولطفه، فيرد عليك سابق نعمه ويعينك على شكره، كن مع الله وأكثر من الدعاء ولا تقطع الرجل واملأ قلبك باليقين، وأحسن الظن بالله تكن من الناجين بإذن الله.
  • يا رب عزت أسباب الدواء وعجز عن مساعدته الأطباء، فامنن على مريضي (فلان) بالعافية والشفاء من حيث لا يحتسب ولا نحتسب يا الله، واجعل كل معاناة شعر بها وكل ألم مس بدنه وأرهق قلبه في ميزان حسناته، وأنعم عليه بالرضا يا رب العالمين.
  • يا رب قلوبنا بين يديك وحالنا لا يخفى عليك، وضعفنا ظاهر لك فإن لنا أحبة يتألمون وأخوة يعانون من ويلات المرض وعذاباته ونحن عاجزون عن مساعدتهم، ومد يد العون لهم، لا نملك لهم إلا الدعاء، فوفقنا إلى الاستجابة وامنن عليهم بالشفاء، وبدل حالهم إلى أفضل حال، واقسم لهم من السعادة والفرحة والرضا وراحة البال ما ينسيهم كل ألم ويمحو من ذاكرتهم كل وجع، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير، وأنت يا الله نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم افتح لكل مريض نافذة أمل، واملأ حياته بنور اليقين والتفاؤل، ورضه بما قسمت له وأجزل له العطاء وأكرمه بعظيم العوض يا أكرم الأكرمين وخير المحسنين.
  • أخي المريض أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاءً عاجلاً غير آجل، ويمطرك بغيث من الرحمات واللطائف تبدل ألمك وتمحوا أوجاعك وأوصيك بباب الدعاء قم عليه ولا تبرحه قيد أنملة، وقف به متضرعاً واثقاً من رحمة الله، فهو القائل: أمن يجيب المضطر إذا دعاه.
  • يا رب لطفك بالأبدان المتألمة والقلوب المحطمة، ورحمتك بعباد أتوك بضعفهم وبسطو بين يدي حضرتك شكواهم ومسألتهم، فلا تردهم صفراً، ولا تصعب عليهم أمراً ولا تشق عليهم يا رب العالمين.
  • اللهم اشف كل مريض، وعوضه عن ألمه ومعاناته أجراً عظيماً في الدنيا والآخرة، وأبدل ألمه ووجعه سعادة وإيماناً ويقيناً يجد لذته في كل شيء يا رب العالمين، فبيدك شفاء المرضى أجمعين، وبأمرك تقول للخير كن فيكون.
  • اللهم لا تترك بيننا مريضاً ولا متألماً إلا شفيته وكفيته وأنجيته، وأبدلته بحاله خير حال يا رب العالمين.

وفي الختام، نتمنّى الشفاء العاجل لكل المرضى

أُصلّى وأسلم على خير الأنام، وأختم بالرجاء وحسن الظن بالله موضوع رسائل للمريض قصيرة، والله الموفق والمستعان وعليه وحده التكلان.

أحضرنا لك المزيد من

رابط مختصر:

أضف تعليق