١٣ رسالة إلى أمي العزيزة

أجمل ١٣ رسالة إلى أمي العزيزة

هذه رسالة إلى أمي العزيزة، فمهما امتلأت الدنيا من حولنا بالناس والمحبين والأصحاب يظل للأم وجود خاص وحضور لا يشبه أحد، وتظل دائماً أصدق المحبين وأوفى المخلصين، فهي القلب الوحيد الذي يعطي بلا مقابل والروح التي تحب الابن دون انتظار الثمن، تسهر وتتعب وتضحي بالوقت والجهد حتى يتسرب العمر من بين يديها وتتحول قوتها إلى وهن وتعب، تبقى حتى آخر رمق تمنحنا الأمان وتفعل كل ما بوسعها لأجلنا.

واعترافاً منا بهذا الفضل العظيم والمقام الكريم فإننا نكتب باقة من الرسائل المعبرة عن الحب والامتنان والاهتمام وكل معاني الشكر والتقدير في مقال بعنوان (رسالة إلى أمي العزيزة) فتابعو مقالنا.

رسالة إلى أمي العزيزة

في معرض الحديث عن الأم تعجز الألسنة وتحار الأقلام في بيان فضلها أو الحديث عن محبتها وجميل صنيعها، فمهما كتبنا فيها أو عنها فلن نوفيها حقها لأنها حب استثنائي وعطاء غير محدود، لا تعد فضائلها ولا تتوقف عند مرحلة أو حدود، ومن ثم فإننا سوف نقدم محاولة متواضعة لصياغة بعض رسائل الشكر والمحبة والمودة للأم العزيزة على قلوبنا التي تسعد بوجودها حياتنا.

  • إلى أمي الحبيبة أنقى موجود وأغلى إنسان في الوجود، لك المحبة والمودة والامتنان يا صاحبة الكَرم والجود والحنان، ولك اعتراف صريح بأنك أصدق المحبين وأوفى الخلان، وأنك يا غالية أجمل ما جادت به الأزمان.
  • لك يا أمي كل معاني العرفان والامتنان، ولك الحب الذي ملأ القلب وأفاض على الدنيا بأسرها، أحبك يا أمي بقدر هذا الأمان الذي أستشعره وأنا معك والحنان الذي يغمرني في قلبك والسعادة التي تملأ عالمي بفضل دعوة غالية منك، أحبك لأنك الأقرب والأصدق والأغلى، وبك تصير الأيام أحلى.
  • أمي رمز العطاء والجود والعطاء الذي ليس له حدود ولا قيود، عطاء ولد مع ولادتنا ويستمر حتى آخر رمق، عطاء لا ينتظر شكرا ولا جزاء ولا يسأل عن المقابل.
  • يا رب لي أم سهرت وتعبت وتحملت لأجلي كل مكروه، أحبها وأحب وجودها في حياتي فاحفظها لي سائر أوقاتي وأعني على برها وحسن عشرتها والإحسان إليها كما أوسعت عمري إحساناً، واجعلني سبباً لجبر خاطرها وسعادة قلبها وفرحتها، ولا ترها في ولا مني مكروها يؤلمها.
  • حبيبتي المتفردة بالحب والقلب الذي لا يشبهه قلب، لك مني أجمل تحية وأغلى سلام ولك مني الاعتراف بالفضل على مر الأيام، يا بلسم جروحي وسر سعادتي وعافية بدني، والركن الذي يكرمني لأجله ربي، والدعوة التي أرى أثرها في حياتي توفيقا وسدادا وصلاح حال، لك كل معاني الجمال.
  • سيدة قلبي ومليكتي التي لا يضاهي حبها حب ولا ينافس قلبها قلب، أحبك بقدر كل ما كتب الكتاب وأنشد الشعراء والأدباء، أحبك حباً بحجم الأرض وسعة السماء، أحبك يا نبع الحب والعطاء ورمز الصدق والوفاء، دمت لي بخير ودام حبك الكبير يلف عالمي.

أجمل رسائل للأم

ولأنك يا أمي أجمل الخلق وأنقى القلوب ولأن السعادة تتلخص في دعوة منك ورضا عني فإني لو بقيت العمر كله أكتب عنك ولك ما وفيتك بعض حقك، فأنت يا حبيبتي صلتي بالسعادة والسبب المؤدي إليها، والطاعة الكبرى التي تنال بها الجنة، فلك يا أمي من قلبي الممتن وعقلي المقر بالفضل (أجمل رسالة إلى أمي العزيزة).

  • تحت قدميك الجنة وعلى راحتيك تنبت الأفراح وتزدهر أمنيات العمر، تباركين سعادتي فتكبر بفضلك سعادتي وتصير أعمق فرحتي، وتربتين على أحزاني فتتهاوي الأحزان وتضعف وتبهت على يديك، ويجد القلب في مواساتك مستراحاً من الألم، أسعد الله قلبك بكل ما تحبين وحقق لك من الخير ما تريدين فأنت غاليتي وحبيبتي الوفية المخلصة على مر السنين.
  • أمي الحبيبة حفظك الله من كل سوء وأدام عليك نعمة العافية والصحة وراحة البال، وبارك لنا في بقائك معنا، وأتم علينا نعمة صحبتك الغالية.
  • أمي الغالية أسأل الله أن يعيننا على برك ويوفقنا إلى حسن صحبتك، ويجعل لنا من محبتك ورضاك نصيبا تطيب به أيامنا وتحلو بفضله دنيانا وآخرتنا.
  • أمي ونبض فؤادي وسر سعادتي، ونبع الحنان الذي سرى بعمري ولم يجف، تحملت لأجلي من الكبد ما لا طاقة لأحد به، وصبرت على السهر والتربية وكنت لي نعم المعين في رحلتي، دمت لي ودام حبك الصافي وحضنك الدافي يا أغلى الناس.
  • اللهم احفظ لي هدية أهديتها لي قبل أن أولد، وحملتها همي وعبء راحتي قبل أن آتي إلى الحياة، واجعلني سرا من أسرار سعادتها ونصرتها، وسبباً من أسباب فرحتها.
  • الأم هي القلب الوحيد في هذا العالم الذي يحبنا في جميع الأحوال، ولا يتغير مهما تغير الحال، يحمل لنا كل الحب والدعم في قوتنا وضعفنا، وحين نضل الطريق أو تضيق بنا السُّبل، فهي الأرحم بضعفنا والأحن على أوجاعنا من الدنيا بما فيها، فبارك يا رب لنا في أمهاتنا، وأدمهن زخرا لنا.
  • أمي الغالية لك مني رسالة حب أودعها كل ما في القلب من المودة والرحمة والامتنان، وأرسل لك كلمة شكر وعرفان يا أحن الأوطان وأرحم الخلق، أحبك جدا حتى يبلغ الحب منتهاه، وبِكِ حلو مرارة الحياة.

أحبّك أمّي

هذه رسالة إلى أمي العزيزة أبعث فيها بأشواقي ومحبتي، واعترافي بالفضل، والأمنيات الطيبة لها بدوام السعادة والعافية والستر وأن يعيننا على الإحسان لها والبر.

 

رابط مختصر:

أضف تعليق