Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رفع الأظافر والرموش بين الحقيقة والخيال

بناء الأظافر ، تركيب الرموش ، جمال العين ، مستخضؤات التجميل
بناء الأظافر والرموش – أرشيفية

يوجد في عالم التجميل العديد من الحلول لمشاكل البشرة والوجه والشعر ولنتحدث عن تقنية رفع الرموش وبناء الأظافر تفيدنا الأستاذة رنا الصيفي خبيرة التجميل والبشرة.

ما هي تقنية رفع الأظافر؟

هي عبارة عن تقنية لتركيب الأظافر لشيء شبه طبيعي وهي تعطي شكل طبيعي ودائم وبالتالي هي تقنية عملية لها جانب تجميلي أو جانب علاجي في بعض حالات العيوب الخلقية بالأظافر. والطريقة تكون بإزالة أكبر قدر من الظفر الطبيعي حتي يكون البناء في نفس مستوى الأظافر الطبيعية وهذا يعتبر إعادة ترميم ثم إعادة بناء.

وتوجد طريقتين لبناء الأظافر الدائم, فتوجد مادة الجيل ومادة الأكريليك ولها تركيبة حمضية وعادة ما نفضل مادة الجيل لأنه عندما يجف يشبه تماما تركيبة الاظافر الطبيعي بدون وجود أي خطورة. ولكن مثل هذه المواد تعزل المياة وبالتالي هي غير مناسبة لبعض الأشخاص خاصة مع الوضوء.

ما هي الفترة التي تدوم فيها الأظافر الصناعية ؟

تظل الأظافر الصناعية لمدة 6 أشهر ولكنها قد تحتاج إلى refill أو إعادة تعبئة للمكونات لأن الظفر الطبيعي ينمو وبالتالي يطرد الظفر الصناعي للخارج فنحتاج لإعادة مليء هذا الجزء وترميم أي جزء منكسر.

وتنصح الأستاذة رنا اللجوء إلى الأشخاص المختصين في هذا المجال خصوصا في التقنيات الدائمة للحماية من حدوث أضرار مثل التعفن بين الأظافر الطبيعية والصناعية والتي قد تؤدي إلى تعفن الظفر الطبيعي وتآكله, فيجب التوجه إلى متخصصين في هذا المجال لمنع حدوث أية أضرار.

ما هي تقنية رفع الرموش؟

تعتبر تقنية رفع الرموش من تقنيات التجميل الدائمة التي تتجه إليها العديد من السيدات حاليا فالكثير من النساء يفضلن التقنيات الدائمة لراحتهم الشخصية. وبالنسبة لرفع الرموش فهي تقنية قد تستمر من 3 إلى 6 شهور حسب نسبة الدهون الموجودة بالرمش الطبيعي للسيدة وهي تعطي شكلا جماليا وأحيانا تلجأ إليها بعض السيدات لأسباب طبية منها قلة وصول الضوء إلى العين أو نزول الرموش بشكل كبير لداخل العين فتؤثر على الرؤية.

ما مدي خطورة تقنية رفع الرموش على العين ؟

يجب الحذر من إستخدام المواد الكيمائية خصوصا بهذا الجزء الحساس وهو العين وبالتالي نتعامل بحرص شديد ويتم إستخدام قطعة من السليكون يرفع عليها الرمش ومن ثم توضع عليه المواد الكيميائية ويطلب من السيدة عدم فتح العينين أثناء خطوات العمل.

بالإضافة إلى خوف العديد من النساء من هذه التقنية لقربها من العين وبالتالي تحتاج إلى التوجه إلى متخصصين في هذا المجال وننصحها بإتباع التعليمات خلال وقت العمل الذي يتراوح بين 40 دقيقة إلى ساعة.

ما هي النصائح لإستخدام هذه التقنيات ؟

انهت ” أ. رنا” حديثها أنه دائما ما ننصح بالتوجه إلى متخصصين في هذا المجال لأن هذه التقنيات تستمر مع السيدة لفترات طويلة فهي شبه دائمة بالتالي التكلفة التي تتكلفها في المرة الواحدة هي أقل بكثير من المواد البديلة المستخدمة تعويضا عن هذه التقنيات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *