اللهم بلغ أحبتي رمضان واهديهم صور تهاني الشهر المبارك

اللهم بلغ أحبتي رمضان - صور تهاني الشهر المبارك

شهر رمضان شهر طيب مبارك فيه، يطيب الحديث عنه وعن بركاته ونفحاته، وتطيب التذكرة بفضائله وشمائله ونفحاته، اللهم بلغ أحبتي رمضان المبارك، واجعل لهم كل خير، هذه تهنئة بقدوم رمضان مِنّي لهم، لأجل ذلك يسعدنا أن نستغل فرصة اقتراب هذا الشهر الكريم، ونتحدث عنه وفيه بما يليق بمكانته وفضائله، فلعلنا نذكر أنفسنا بحسن اغتنامه وطاعة الله فيه وتحصيل الأجر، وما أروع أن تكون العبارات والكلمات مرفقة بأجمل الصور المعبرة التي نتبادلها في رمضان أو نتخذ منها منشورات قيمة تستحق المشاركة، فتابعونا في عبارات موجزة تحيي في القلب العظة والتذكرة بشهر المغفرة.

عبارات جميلة عن شهر رمضان

  • شهر رمضان هو كنز الأيام وبركة كل عام، فيه تضاعف الحسنات وتغفر السيئات، وتستجاب الدعوات، لا يضيعه إلا غافل أو خاسر أو أحمق، ولا يغتنمه إلا المؤمن الفطن الحريص على النفع في دينه ودنياه.
  • رمضان هو شهر عمارة الدنيا ببناء النفس المجاهدة وتهذيبها وتدربيها على الصبر، والشعور بالغير، والعطاء والبذل، والتنافس في البر، وهو كذلك عمارة الآخرة فيه الذكر والشكر وقيام الليل وصيام النهار، والامتناع عن المباح بغية مرضاة الله عز وجل.
  • رمضان شهر العبادات، جوهرها الصيام وتاجها الدعاء، فهو شهر يطلب فيه المؤمن ما يشاء يطلب الرزق والمغفرة والأجر والثبات وزوال الهموم وتفريج الكربات، وراحة القلب في الحياة وفي الممات، فمن وفق فيه إلى الدعاء ورزق القبول كان من المحظوظين والسعداء في الدنيا والآخرة.
  • اللهم بلغ أحبتي رمضان وارزقهم الخير أينما كانوا، وبارك لهم في أعمالهم الصالحة وتقبّلها منهم.
  • شهر رمضان شهر العفو والمغفرة فمن أراد أن يغفر الله له وبعفو عنه ويتجاوز عن زلاته وخطاياه، فليعف عن الخلق وليعلن المغفرة لمن أخطأ في حقه أو جار أو ظلم، فنحن ضعفاء متسرعون، يقودنا الهوى وتغلبنا وساوس الشيطان، فمن عفا عفي عنه، ومن غفر غفر الله له.
  • في جوف الليل جوهرة وكنز، وفي وقت السحر ساعة إجابة فلنتعهدها ولا نتركها تمضي هباء، وإن كان هذا هو حال الليل في سائر العام فهو في رمضان أكثر بركة وأعظم فضلاً وأوسع أجراً لمن يعي ويفطن.

اللهم بلغ أحبتي رمضان .. صور جميلة

اللهم بلغ أحبتي رمضان - أبي

اللهم بلغ أحبتي رمضان - أمي

اللهم بلغ أحبتي رمضان - زوجي

اللهم بلغ أحبتي رمضان - طفلي

اللهم بلغ أحبتي شهر رمضان - بنتي

  • رمضان يا شهر الخيرات أتيت بالفضل والبركات، فأجب يا رب لنا الدعوات وآتنا من كل فضل آت واغفر لنا من التقصير والذنوب والتفريط ما فرط منا وفات.
  • يا من يشمر لرمضان ويستلهم الهمة ويشحذها بين صفحات القرآن، احذر من لص يسرق وقتك، أو يبدد طاقتك، أو يحرمك شيئا من أجرك.
  • رمضان أقبل فيا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر، ويا من غرتك دنياك اتعظ وتدبر واغتنم شهراً خيراً من ألف شهر، قد يمضي ولا يعود ثانية، فتب فيه توبة نصوحاً تغسل ذنوبك وخطاياك، وتنق قلبك وتطهر عملك وترقى بك إلى أعالي الجنات، وتنال بها رضا رب الأرض والسماوات.
  • لنا في النبي وصحبه والتابعين هداية ومثال نتعلم منهم كيف يكون استقبال رمضان والاحتفاء الحق به، فاستقبال رمضان عندهم لم يكن كلمات تكتب ولا شعارات تردد، ولا أغاني ولا قصائد تنشد، بل كان علم بفضله وعظيم منزلته يترجم إلى عمل وطاعة وجهاد وصبر واستكثار وتزود من الخير والأجر فاعتبروا يا أولي الأبصار.
  • استقبلوا رمضان بالدعاء واستعدوا له بطلب العون من الله على الثبات والتوفيق إلى الطاعات، واعلموا أن فيه من الخير والفضل والبركات ما إن انقضى لا يعوض أبد الدهر، وما إن مضى لن يعود حتى آخر العمر.
  • أدعوك يا ربي، اللهم بلغ أحبتي رمضان القريب منهم والبعيد، واجعل البركة معهم أينما حلّوا.
  • الصوم مشقة وجهاد يخلف في الجسد وهناً وضعفاً بيناً، وخاصة على المحروم والفقير وذا الحاجة فمن استطاع أن يعين مسلماً ويقوي عزيمته على الصبر بصدقة أو ذكاة أو عطاء خفي مستتر فليفعل قبل أن يقبل شهر رمضان، فما أعظم أن تكون ممن يعف إنساناً أو يرفع الحاجة عن محروم أو يكفي فقيراً، فمن يفعل من ذلك شيئاً فإنما هو ادخار له ينفعه في دنياه وآخرته، ومن يملك المقدرة ويبخل فإنما يبخل عن نفسه ويحرمها من أجر عظيم وفضل كريم.
  • أوصانا نبينا أن نتعرض لنفحات دهرنا، ونغتنم بركات شهرنا، ولعل البعض يحرم النفحات ويفوته التعرض للبركات بسبب ذنب اقترفه ومعصية يصر عليها، أو مرض في قلبه يحول بينه وبين لذة القرب أو التمتع بحلاوة الإيمان فالفطن من يحسن الاستعداد لرمضان بتوبة نصوح وإقلاع عن كل ذنب، وتطهير للقلب مما علق به من شوائب البعد أو كبله من مقاليد المعصية والزلل.
  • الحمقى كثيرون والخاسرون المضيعون للفرص كثيرون أيضاً، ولعل أحمق الحمقى من يسيء تقدير النعم ولا يعطيها قيمتها الحقيقية، وللأسف ابتلينا في عصرنا الحديث بآفة من سوء الفهم والتقدير لقيمة الشهر الفضيل، فجرده الناس من جوهره واختصروا خصوصيته في أنواع الطعام والشراب، وتعاملوا معه كما لو كان موسماً للهو والسهر ولقاء الأهل والأحباب، ففاتهم بذلك الكثير والكثير من الأجر والثواب، ولحق بهم غضب الله والخسران المبين، فنعوذ بالله أن نكون من هؤلاء المضيعين النادمين.

صور اللهم بلغ أحبتي رمضان .. لكل الأهل والأحبة والأصدقاء

اللهم بلغ احبتي رمضان - جدي

اللهم بلغ احبتي رمضان - جدتي

اللهم بلغ احبتي رمضان - خالتي

اللهم بلغ احبتي رمضان - عمتي

اللهم بلغ احبتي رمضان - أختي

اللهم بلغ أحبتي رمضان - أخي

  • شهر رمضان تدريب على الشعور بحرمان الفقراء والمساكين، وتدريب على لحظات من الألم يعتصر الانسان فيها الجوع والعطش ولا يستطيع الاقتراب من الطعام، فإن كنا نعاني من هذا لحظات فبعض الخلق يعانون منه طول العام، فاتقوا الله في الفقراء وأتموا بالصدقة أجر الصيام.

وفي الختام كانت تلك بعضًا من أجمل صور وأرقى عبارات عن شهر رمضان المبارك، قُلنا من خلالها اللهم بلغ أحبتي رمضان الفضيل، نتمنى أن تنتفع بها عزيزي القارئ.

رابط مختصر:

أضف تعليق