Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ريابروفين – Riaprofen | مسكن وخافض للحرارة

ريابروفين Riaprofen / إيبوبروفين Ibuprofen

التركيب: أقراص: يحتوي كل قرص مغلف على إيبوبروفين (دستور الأدوية البريطاني) 200 ملجم. المواد الإضافية: نشا ذرة، كولويدال سيليكا لامائي، مغنيسيوم ستيريت ومادة مغلفة (أوبادري II OY-L-28900 أبيض).الأثر الطبي: ريابروفين يحتوي على مادة الايبوبروفين المشابهة بعملها مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ذات التأثير المسكن للألم والخافضة للحرارة.

دواعي استعمال ريابروفين:

يستعمل ريابروفين Riaprofen في الحالات التالية: مسكن وخافض للحرارة: • لتسكين آلام الظهر و آلام الأسنان. • لتسكين الآلام الناتجة عن نزلات البرد والتهاب الحلق والأنفلونزا والصداع. • لتسكين الآلام الخفيفة والمعتدلة للمرضى كبار السن. • لتسكين الآلام المصاحبة للدورة الشهرية. • خافض للحرارة.

موانع استعمال Riaprofen ريابروفين:

الحساسية الزائدة للأيبوبروفين، الوذم الأنفي، الوذمة الوعائية، تقلص الشعب الهوائية، والتفاعلات للأسبرين ومضادات الالتهاب الغير ستيرويدية الأخرى.الاحتياطات: يجب توخي الحذر عند إعطاء الايبوبروفين للمرضى الذين يعانون من فقر الدم، الربو، القرحة المعوية، ضعف وظائف الكبد أو الكلى، ارتفاع ضغط الدم، الوذمة، مرض السكري، انتان وتاريخ مرضي في القلب. أدوية مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية من الممكن أن تسبب زيادة خطر حدوث تخثر قلبي وعائي وخيم، احتشاء عضلي قلبي وسكتة دماغية والتي من الممكن أن تكون مميتة. إن هذه الخطورة من الممكن أن تزداد مع زيادة فترة الاستخدام. المرضى الذين يعانون من مرض قلبي وعائي أو لديهم عوامل خطرة لمرض قلبي وعائي من الممكن أن يكونوا في حالة خطرة جدا. أدوية مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية من الممكن أن تسبب زيادة خطر حدوث آثار جانبية للجهاز الهضمي تتضمن: قرحة نزيفية، ثقوب في المعدة أو الأمعاء والتي من الممكن أن تكون مميتة. هذه الآثار من الممكن حدوثها في أي وقت أثناء الاستعمال وبدون ظهور أية علامات تحذيرية. مرضى كبار السن لديهم خطورة كبيرة لحدوث آثار خطرة للجهاز الهضمي.التفاعلات الدوائية: عند تناوله مع المسكنات الأخرى، ينصح بتجنب استعمال واحد أو اكثر من مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية وكذلك الأسبيرين في نفس الوقت، فإن ذلك قد يزيد من الآثار الجانبية.الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة: لا ينصح باستخدام الأيبوبروفين أثناء فترة الحمل والرضاعة ما لم تكن هناك ضرورة طبية لذلك وتحت إشراف طبي.الآثار الجانبية: أكثر الآثار الجانبية المصاحبة لاستعمال الأيبوبروفين حدوثا هي تهيج الجهاز الهضمي، غثيان وقيء. ومن الممكن أيضا حدوث تقلصات بسيطة بالشعب الهوائية، دوار، اضطراب في وظائف الكبد والكلى. لم تلاحظ أية آثار جانبية على القدرة لقيادة السيارات و تشغيل الآلات.الجرعات: يجب تناول الأيبوبروفين مع الطعام أو الحليب أو كوب كامل من الماء. البالغين: كمسكن للآلام وخافض للحرارة وآلام الطمث: 1- 2 قرص 3- 4 مرات يوميا أو حسب إرشادات الطبيب.الجرعات الزائدة: في حالة الجرعة المفرطة قد يؤدي إلى دوار و حدوث زغللة للعين ويمكن علاج المريض عن طريق غسيل المعدة مع تصحيح نسبة السوائل في الدم.التخزين: أقراص: يحفظ في درجة حرارة الغرفة (15 – 25) درجة مئوية. يجب عدم استعمال الدواء بعد انتهاء صلاحيته. الشكل الصيدلاني: أقراص: عبوات تحتوي على ( 30 ) قرص مغلف من ريابروفين 200 ملجم. عبوات المستشفيات تحتوي على أقراص مغلفة من ريابروفين 200 ملجم.إنتاج: الرياض فارما (شركة المنتجات الطبية والتجميلية المحدودة) الرياض المملكة العربية السعودية.
صورة,دواء, عبوة ,ريابروفين, Riaprofen
صورة: عبوة ريابروفين Riaprofen

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *