Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ريازولين – Riazolin | قطرة مزيلة لإحتقان العين، منعش ومرطب

ريازولين ۰,۱% قطرة للعين معقمة Riazolin 0.1% Eye Drops

التركيب: ريازولين قطرة للعين معقمة: يحتوي كل ۱ مل على Naphazoline Nitrate نافازولين نيتريت ۱ ملجم. الأثر الطبي: النافازولين كدواء محاكي للسمباثيتيك يندرج تحت مجموعة الأميدازول يعمل كمضيق للأوعية الدموية في ملتحمة العين حيث أن للنافازولين تأثيره المباشر على مستقبلات ألفا – ۱ الأدرينالي في الأوعية الدموية للعضلات الملساء. يتميز هذا التأثير نسبياً بطول المفعول.

دواعي استعمال ريازولين

الريازولين قطرة للعين معقمة عبارة عن محلول مزيل لإحتقان العين. يستعمل كمنعش ومرطب ومزيل للاحمرار الناتج عن حرقة خفيفة في العين بسبب الغبار، الدخان، الضباب، وهج الشمس، العدسات اللاصقة، البرد، الحساسية، السباحة، القراءة، قيادة المركبات، مشاهدة التلفاز أو اجهاد العمل.موانع استعمال قطرة ريازولين: يمنع استعمال قطرة الريازولين عند المرضى المعروفين بحساسيتهم المفرطة لأي من مكونات الدواء.الإحتياطات: استعمل فقط بحذر وتحت إشراف الطبيب في حالات ارتفاع ضغط الدم، عدم انتظام القلب، السكري وفرط إفراز الغدة الدرقية. ارتفاع ضغط الدم الحاد بشكل متسارع من الممكن أن يصيب المرضى الذين يتناولون أدوية مثبطات مونوامينوأوكسيديز نتيجة لاستخدام الأدوية المحاكية للسمباثتيك. من الممكن أن يحدث للأطفال وخصوصاً الرضع هبوط في الجهاز العصبي المركزي يؤدي إلى غيبوبة وانخفاض ملحوظ في درجة حرارة الجسم.التحذيرات: يجب عدم استعمال المستحضر أثناء استعمال العدسات اللاصقة، كما يجب نزع هذه العدسات قبل استخدام هذا المستحضر مع إمكانية وضعها فى العين بعد خمس عشرة دقيقة من استعمال المستحضر.الآثار الجانبية: من الممكن حدوث اتساع للبؤبؤ وزيادة في الضغط داخل العين. نادراً ما تحدث التأثيرات الجهازية نتيجة الامتصاص مثل ارتفاع ضغط الدم، عدم انتظام القلب والسكري، من الممكن حدوث نعاس مع بعض المرضى.الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة: ينصح بعدم استعمال الدواء أثناء فترة الحمل والرضاعة إلا إذا أوصى الطبيب باستعماله.الجرعات: يقطر ۱-٢ قطرة في العين على أن لا تزيد عن ٤ مرات خلال اليوم الواحد أو استشر الطبيب.

معلومات أُخرى عن Riazolin ريازولين

التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من ٢٥ درجة مئوية، بعيداً عن الضوء. بمجرد فتح العبوة، يجب استعمال المستحضر خلال شهر واحد. يجب عدم استعمال الدواء بعد انتهاء صلاحيته.الأشكال الصيدلانية: قطرة للعين معقمة: عبوات مقطرة تحتوي على ١٥ مل. للاستعمال الخارجي فقط.إنتاج: الرياض فارما – Riyadh Pharma.
صورة, عبوة, قطرة, العين ,ريازولين ,Riazolin
صورة: عبوة قطرة العين ريازولين Riazolin

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *