ساينيكود – Sinecod | مضاد للسعال

ساينيكود نقط للأطفال، شراب Sinecod Drops and Syrup / سترات بيوتاميرات Butamirate

الخواص والتأثيرات: سترات بيوتاميرات، العنصر الفعال الوحيد في ساينيكود، مخفف للسعال مركزي المفعول ليست له أية علاقة كيميائية أو صيدلية بقلويدات الأفيون، ويفضل تأثيره الواضح في تخفيف السعال وإرخاء تقلص الشعب الرئوية يؤدي ساينيكود إلى تحسن سريع في أرقام قياس التنفس وغاز الدم بالإضافة إلى تخفيف السعال بصورة فعالة.
وبيوتاميرات له نطاق علاجي واسع، ولذا يمكن تحمل ساينيكود جيداً حتى بجرعات عالية، وهو بالتالي مناسب تماماً للمعالجة المضمونة لحالات السعال في البالغين والأطفال.

دواعي استعمال ساينيكود: السعال الحاد أيا كان السبب، تخفيف السعال قبل وبعد العمليات الجراحية تمهيداً لإجراء المعالجات وفحص الشعب الرئوية بالمنظار لحالات السعال الديكي.

الجرعات الإعتيادية لدواء Sinecod ساينيكود

نقط للأطفال: الأطفال فوق شهرين من العمر 10 نقط، 4 مرات في اليوم، فوق سنة من العمر15 نقطة، 4 مرات يومياً، فوق ثلاث سنوات من العمر 25 نقطة، 4 مرات في اليوم.
الشراب: الأطفال فوق ثلاث سنوات من العمر ملعقة شاي ( ملليلترات) ثلاث مرات في اليوم، فوق 6 سنوات ملعقتان شاي ثلاث مرات يومياً، فوق 12 سنة من العمر ملعقة شوربة (15 ملليلترات) ثلاث مرات في اليوم، الكبار ملعقة شوربة 4 مرات في اليوم.

قيود استعمال ساينيكود Sinecod

يجب اجتناب استعمال هذا الدواء في حالات الأزجية (الحساسية) المعروفة نحو المركب الفعال.
ليست هناك تفاعلات سيئة أبلغ عنها فيما يتعلق باستعمال ساينيكود أثناء الحمل، ولكن لا يحبذ استعمال الدواء أثناء شهور الحمل الثلاثة الأولى.

التأثيرات الغير مرغوبة فيها

يمكن تحمل ساينيكود جيداً. أما التفاعلات السيئة مثل الطفح أو الغثيان أو الاسهال أو الدوار فهي نادرة جداً في حدوثها (الحدوث الاجمالي حوالي 1% من الحالات تحت العلاج) وتختفي بعد تخفيض الجرعة أو وقف الاستعمال.

مزيد من المعلومات عن دواء Sinecod ساينيكود

العبوات:
نقط للأطفال: عبوة 15 ملليلتر.
شراب: عبوة 100 ملليلتر.
الحفظ: تحفظ الأدوية بعيداً من متناول الأطفال. يجب عدم استخدام دواء ساينيكود بعد تاريخ إنتهاء الصلاحية المدون على العلبة الخارجية.
إنتاج: نوفارتس فارما بتصريح من نوفارتس للعناية بالصحة شركة مساهمة،نيون، سويسرا – Novartis.

صورة , عبوة , دواء , ساينيكود , Sinecod
صورة: عبوة ساينيكود Sinecod

5 رأي حول “ساينيكود – Sinecod | مضاد للسعال”

أضف تعليق