ستة عصائر منعشة لمقاومة حر الصيف

عصائر الصيف ، فصل الصيف ، الإنهاك الحراري

6 عصائر منعشة لمقاومة حر الصيف فمع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا حاجة الأفراد إلى المشروبات الصيفية المنعشة والتي تروي عطشهم وتساعد على مقاومة حر الصيف، والعكس صحيح بالنسبة لموسم فصل الشتاء والذي ترتفع فيه الحاجة إلى المشروبات الساخنة والتي تعطي شعور بالدفء والشبع.

ونقدم إليكم في المقال التالي 6عصائر منعشة لمقاومة حر الصيف لذيذة وسهلة التحضير وتساعد على الاستمتاع بالأجواء الصيفية.

1. عصير البطيخ المنعش

ويتكون من 2 كوب بطيخ منزوع البذر ونصف كوب ثلج مجروش ومعلقتين من العسل الأبيض للتحلية وممكن الاستغناء عنه لمرضى السكر أو الريجيم وإضافة ملعقة صودا.

طريقة التحضير: يتم مزج المكونات السابقة جيدًا بالمضرب أو الخلاط الكهربائي حتى تتجانس وسيصبح أمامك عصير بطيخ منعش، وهذه الكمية تكفي شخصين

2. عصير التفاح بالآيس كريم

المقادير: 4 ثمرات تفاح أخضر مقطع لمكعبات متوسطة الحجم و2كوب ونصف عصير تفاح ونصف كوب ثلج مجروش و3 أكواب آيس كريم فانيليا وربع كوب عصير ليمون ونصف ملعقة فانيليا.

طريقة التحضير: في إناء زجاجي يتم وضع التفاح والليمون وتغطيتهم بورق الألمونيوم، ويوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم إخراجه من الثلاجة وضربه في الخلاط ويضاف عليه عصير التفاح والآيس كريم والفانيليا ويخلط سوياً حتى يتم الحصول على مزيج ناعم.
ثم يتم إضافة الثلج المجروش إلى المزيج السابق وبهذا نكون قد حصلنا على عصير التفاح بالآيس كريم المنعش، ويمكن تزيينه بوضع الكريم المخفوق فوق أكواب التقديم.

3. الشاي المثلج مع التفاح الأخضر

المقادير: نصف تفاحة خضراء مقطعة شرائح وكوب من الشاي ومكعبات ثلج. 3 ملاعق من قطر التفاح الأخضر.

الطريقة: يترك كوب الشاي لمدة 3 دقائق ثم يتم إزالة عبوة الشاي، ويضاف إليه قطر التفاح ويقلب جيداً، ثم يوضع مكعبات الثلج، ويتم تزيين كوب الشاي بشرائح التفاح الأخضر.

4. كوكتيل الفواكه المنعش

المقادير: كوب عصير جريب فروت أحمر، وكوب من عصير البرتقال، و4 أكوب شرائح موز. 3 أكواب فراولة مجمدة وكوب ثلج مجروش.

الطريقة: يتم وضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي ويخلط جيدًا لتحصلي على كوكتيل الفواكه المنعش اللذيذ، ويمكن تزيين الكوب بوضع قطعا صغيرة من الفواكه المختلفة داخل أكواب التقديم، وهذه الكمية تكفي لخمسة أشخاص.

5. ميلك شيك الفراولة

المقادير: 3 ملاعق كريمة مخفوقه وثمرتي موز مقطعتين صغير، 2 كوب عصير فراولة و8 ثمرات فراولة مقطعية بشكل صغير وسكر حسب الرغبة كوب زبادي.

الطريقة: يخلط عصير الفراولة مع السكر في الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح ذات قوام متماسك ولا يخلط أكثر من ذلك، بعد ذلك يتم إضافة الزبادي والكريمة المخفوقة ومزجهم حتى يصبح هناك عجين خفيف، يتم وضع العصير في أكواب التقديم وزينه بقطع الفراولة والموز.

6. عصير الأفوكادو باللبن

المقادير: ملعقة صغيرة لبن بودرة، وثلاث ثمرات من الأفوكادو، ومعلقتين كبيرتين من اللبن المكثف المحلى، وملعقتي سكر، ومكعبات ثلج.

الطريقة: يتم تقشير الأفوكادو وهرسه بشكل يدوي ووضعه في الخلاط الكهربائي ويضاف إليه اللبن المحلى واللبن البودرة والسكر حسب الاحتياج، ويخلط جيدًا ويسكب العصير في أكواب التقديم مع إضافة مكعبات الثلج.

رابط مختصر:

أضف تعليق