كيف تختار سماعات الأذن المناسبة لهاتفك

سماعات الأذن

هناك الكثير من الصعوبات لاختيار سماعات الأذن المناسبة لأجهزتنا النقالة، فأنواع هذه السماعات كثير جدًا، ويوجد منها الأصلي والمقلد، فكيف يمكننا اختيار سماعات الأذن وكيف نميز الأصلية منها من المقلدة، وماذا عن أفضل التقنيات التي أصبحت موجودة في سماعات هواتفنا النقالة، هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

اسس اختيار سماعة الهاتف المحمول

هناك خيارات كثيرة لاختيار سماعات البلوتوث الآن، كما بدأ الخبير التقني “عبد الله السبع” حديثه، فهناك مميزات كثيرة ومتعددة لهذه السماعات (Headphones). فبعض الأشخاص يستخدمون السّماعة للزينة فقط وبالفعل هناك بعض الشركات قامت بإصدار سماعات تستخدمها كمظهر جمالي.

وهناك بعض السماعات الأخرى الخاصة بممارسة الرياضة والبعض الأخر لمجال العملي، فالآن أصبح كل شخص في إمكانه أن يختار السماعات المناسبة له طبقًا لاستخداماته، فالخيارات أصبحت متاحة بتقنيات وتصاميم وخيارات أكثر وخاصة مع دخول شركات كثيرة في هذا المجال.

ميزة عزل الصوت في السماعات

ميزة عزل الصوت أُتيحت في السماعات من فترة طويلة، لكنها بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وتقوم فكرة هذه الميزة على أنه عند تشغيلها فأنت تنعزل عن الناس من حولك وتُركز فقط على ما تسمعه، ونجد هذه الميزة مفيدة جدًا في أوقات السفر أو ما إلى ذلك.

ولا تسبب هذه التقنية أي مشاكل صحية لكنها قد تُسبب انزعاج حيث تشعر أنك في عالم غير العالم الذي تعودت عليه لكن مع الوقت والتعود يتلاشى هذا الانزعاج تمامًا.

ستستفيد أيضًا إذا عرِفت ما هو البروموكود

هل شراء السماعات الباهظة الثمن لدعم جهاز ما صحيح؟

بعض الشركات تتوسع بشكل كبير وأصبحت تُنتج سماعات تتناسب مع هواتفها الذكية وبسعر عالِ بعض الشيء، ويكون في هذه الهواتف بعض المميزات الخاصة لكن بنفس الوقت أصبح هناك في السوق بدائل تُعطيك نفس المميزات التي قد تحتاجها بسعر أفضل قليلًا.

ولكن يجب أن ننتبه أنه أصبح هناك سماعات تجارية متاحة حاليًا في الأسواق وهي خطر على صحة المستخدم لأنها غير متطابقة مع المواصفات والمقاييس العالمية، ومن الجدير بالذكر أن الاصدارات الجديدة للسماعات بها بطارية قريبة من الأذن ويمكن أن تسبب هذه البطاريات مشاكل صحية أو انفجارات وما إلى ذلك بسبب وجود شركات صغيرة تحاول تقليد الشركات العالمية بدون النظر إلى المعايير والمقاييس العالمية – حسبما ورد على لسان “السبع” في نهاية حديثه.

اقرأ هنا أيضًا عن تطبيق ذكرني للأندرويد والآيفون

رابط مختصر:

أضف تعليق