Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سيدولوت نور – Cidolut Nor | للسيدات

أقراص سيدولوت نور Cidolut Nor Tablets / نوريثيستيرون Norethisterone

دواعي استعمال سيدولوت نور: النزيف الوظيفي، انقطاع الطمث الأولي والثانوي، أعراض ما قبل الحيض، اضطرابات الثدي، الضمور الرحمي، توقيت الحيض، إندومتريوزيس، سرطان الثدي.نواهي استعمال Cidolut Nor سيدولوت نور: الحمل، اضطرابات وظائف الكبد الحادة، أعراض دوبين – جونسون، أعراض روتور، حدوث صفراء أو هرش حاد أثناء حمل سابق، الإصابة السابقة بمرض هربس الحمل.الأعراض الجانبية: في بعض الحالات النادرة قد يحدث شعور بالغثيان، في حالات تعاطي جرعات كبيرة مثل (حالات سرطان الثدي). قد يحدث في بعض الحالات النادرة خلل في وظائف الكبد.التفاعلات الدوائية: • يجب أن يحظر الطبيب إذا كانت هناك أدوية أخرى تتناولها المريضة بانتظام مثل الباريبتيورات فينيل بيوتازون، هيدانتون، ريفامبيسين وامبيسيللين لأنها قد تقلل من فاعلية الهرمونات الإسترويدية مثل نورإثيسترون. • يمكن أن تعدل جرعات الإنسولين والعلاجات الأخرى الخاصة بمرض السكر.تحذيرات واحتياطات: لا يستخدم هذا المستحضر لتفادي الإجهاض. يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل البدء في استخدام هذا المستحضر ويجب تحذير الأم الحامل من مخاطر تأثيره على الجنين. لا يجب استخدام هذا المستحضر كاختبار الحمل. يجب أن يخطر الطبيب إذا كانت المريضة تعاني من مرض السكر حيث أن هذا المرض يتطلب رعاية خاصة. استعمال مواد هرمونية شبيه بتلك قد تسبب أورام حميدة، حدوث نزيف داخلي يهدد الحياة، لذلك يجب إخطار الطبيب المعالج في حالة وجود شكوى غير عادية في الجزء العلوي من البطن لا تختفي بعد مدة قصيرة ويجب إيقاف العلاج عند حدوث هذه الأعراض.

الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف استعمال سيدولوت نور Cidolut Nor

حدوث صداع نصفي لأول مرة أو تكرار حدوث صداع حاد غير عادي، إضطرابات فجائية في الإدراك العصبي مثل اضطرابات السمع، النظر، العلامات الأولى لأعراض التهاب الأوعية التجلطية أو الانسدادات التجلطية مثل الآلام الغير محتملة أو تورم الساقين. وخزات أثناء التنفس، سعال بدون سبب واضح. الشعور بألم أو ضيق في الصدر. الاضطرابات الحركية. عند بداية ظهور هرش في كل أجزاء الجسم. الارتفاع الملحوظ في ضغط الدم، الحمل، ظهور أعراض زيادة نسبة الكالسيوم في السيدات المصابات بسرطان الثدي.

الجرعة وطريقة استعمال Cidolut Nor سيدولوت نور

قبل استخدام سيدولوت نور 5 مجم يجب إجراء فحوص طبية ونسائية (بما في ذلك الثديين). ويجب استبعاد وجود حمل. • النزيف الوظيفي: تعاطي قرص سيدلوت نور مرتين يومياً لمدة عشر أيام، حتى يتم العلاج بنجاح يجب الاستمرار في أخذ الأقراص بانتظام حتى توقف النزيف (حتى 20 قرص). بعد 2، 4 أيام بعد نهاية العلاج سيحدث إدماء شبيه بالدورة الشهرية. حدوث إدماء أثناء تعاطي الأقراص. أحياناً يحدث إدماء خفيف بعد توقف النزيف بقليل. وفي هذه الحالة لا يجب التوقف عن تعاطي الأقراص. • حدوث نزيف مستمر وحاد: إذا لم يتوقف النزيف بالرغم من أخذ الأقراص بانتظام فلابد من أن هناك سبباً عضوياً لهذا النزيف لذلك يجب إبلاغ الطبيب فوراً. • منع تكرار حدوث النزيف: لمنع تكرار حدوث النزيف الوظيفي ينصح بتعاطي سيدولوت نور وقائياً أثناء الثلاث دورات التالية وذلك قرص مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 في الدورة (اليوم الأول في الدورة هو أول يوم حدث فيه الطمث). • انقطاع الطمث الأولى والثانوي: في حالات انقطاع الطمث الثانوي لا يبدأ العلاج الهرموني قبل 8 أسابيع من نهاية آخر دورة شهرية. لكي يحدث إدماء مثل الحيض الطبيعي ويجب إعطاء حقنة إستراديول فاليرات مختزن 10 مجم قبل العلاج بسيدولوت نور 5 مجم. • بداية العلاج: 2 أمبول استراديول فاليرات مختزن 10 مجم في العضل في أول يوم العلاج ثم أمبول واحد في اليوم 14 من العلاج ثم قرص سيدولوت نور مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من العلاج. في اليوم 28 من العلاج يحدث حيض أو طمث. • متابعة العلاج لمدة 2 – 3 دورات على الأقل: أمبول إسترايول فاليرات مختزن 10 مجم في العضل في اليوم 6 واليوم 16 من بداية الحيض ثم قرص سيدولوت نور واحد يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من بداية الحيض. يستثنى من هذا المريضات اللاتي يعتقد الطبيب أنهن يعانين من نقص الاستروجين الطبيعي. ملاحظة: أثناء العلاج لا يجب حدوث حمل، ويجب منع الحمل بواسطة وسيلة غير هرمونية (ما عدا طريقة التوقيت أو فترة الأمان). أعراض ما قبل الدورة الشهرية: الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية: صداع، نوبات الإكتئاب، تخزن الماء، الشعور بشدة في الثديين، يمكن علاجها أو تخفيفها بقرص سيدولوت نور 5 مجم مرة أو مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من الدورة. • ضمور الرحم: يجب بدء العلاج مباشرة بعد نهاية الحيض في اليوم الخامس من الدورة. أول وثاني إسبوع قرص مرتين يومياً. ثالث إلى سابع إسبوع قرصين مرتين يومياً. • توقيت الحيض: الحيض الشهري يمكن تقديمه وتأخيره إذا استدعت الظروف، ذلك ويفضل تقديم الدورة الشهرية باستخدام الاستروجين والبروجستروجين لأن الحمل يمكن تفاديه بواسطة منع التبويض على العكس من ذلك فإن تأجيل الدورة الشهرية يستدعي استخدام سيدولوت نور في وقت يكون فيه استبعاد الحمل مشكلة حيث أن سيدولوت نور 5 مجم يجب استعماله في وقت يصعب فيه استبعاد الحمل لذلك فإن هذه الطريقة لا يجب اتباعها إلا في الحالات التي يمكن الجزم بعدم إمكانية الحمل. طريقة الاستعمال: قرص سيدولوت نور مرتين يومياً لفترة لا تزيد عن 10 – 14 يوم تبدأ بثلاث أيام قبل ميعاد الدورة المتوقع. بعد 2 – 3 أيام من إيقاف العلاج سيحدث إدماء وإذا لم يحدث يجب إبلاغ الطبيب. سرطان الثدي: تختلف الجرعة التي يقررها الطبيب بشكل كبير من حالة إلى أخرى، ويجب تباعها بكل دقة.

معلومات إضافية عن دواء سيدولوت نور Cidolut Nor

العبوة: علبة تحتوي على 20 قرص. الحفظ: يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية. إنتاج: شركة تنمية الصناعات الكيماوية (سيد).
صورة , عبوة , دواء , أقراص , سيدولوت نور , Cidolut Nor
صورة: عبوة سيدولوت نور Cidolut Nor

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *