أفضل أنواع شامبو ضد القشرة: 11 اقتراح لك للتخلص منها

أفضل أنواع شامبو ضد القشرة

ليس من الغَريب أن تجد الكثير من الإعلانات حاليًا تروّج لمنتجات الشَّعر، فالناس، رجال ونساء وأطفال، يبحثون دومًا عن أفضل أنواع شامبو ضد القشرة. لكِنَّها تُصيب الرجال أكثر من النساء، وكذلك الأشخاص الذين يميلون إلى أن يكون لديهم شعر دهني أو يعانون من أمراض معينة (مثل مرض باركنسون أو فيروس نقص المناعة البشرية) فهم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس، فتظهر القشرة في أي عمر.

فإذا كنت تعاني من قشرة رأس خفيفة إلى معتدلة، فإن معالجتها بالشامبو الذي لا يستلزم وصفة طبية (OTC) يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان في منع التقشر والحكة والتهيج.

تعتبر القشور وحكة فروة الرأس المتقشرة من الأعراض الرئيسية لقشرة الرأس. حيث تتراكم القشور الزيتية البيضاء عادة في شعرك وعلى كتفيك وغالبًا ما تزداد سوءًا خلال أشهر الخريف والشتاء، عندما يكون الهواء جافًا.

أسباب ظهور قشرة الرأس

وقبل أن تتعرف على أفضل أنواع شامبو ضد القشرة، يجب أن تعرف أولاً أن القشرة تحدث عادةً بسبب مجموعة من العوامل الثلاثة التالية:

  • البشرة الدهنية والمتهيجة: وهي حالة تعرف أيضًا باسم التهاب الجلد الدهني.
  • عدم استخدام الشامبو المناسب: مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد وتكوين قشور وحكة.
  • الخميرة المسماة الملاسيزية: والتي تؤدي إلى تفاقم فروة رأسك وتسبب نمو خلايا الجلد الزائدة.

وقد تسبب منتجات العناية الشخصية المختلفة التهاب الجلد التماسي، مما يجعل فروة الرأس حمراء، وأكثر عُرضة للإصابة بقشرة الرأس.

أفضل أنواع الشامبو المضاد للقشرة

١. شامبو هيد أند شولدرز المرطب بالزيوت الملكية

إن شامبو Royal Oils Moisture Boost من هيد أند شولدرز (Head & Shoulders) يحتوي على تركيبة غنية ودسمة للغاية، والتي تعمل في الواقع على ترطيب الشعر المتعرج والمجعد والملفوف (بفضل إضافة زيت جوز الهند). مما يساعدك على محاربة التقشر دون تجريد شعرك من أي رطوبة.

٢. شامبو نيوتروجينا تي / سال

قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني والصدفية لا يمكن علاجهما بسهولة، ولكن شامبو تي / سال من نيوتروجينا يحارب هؤلاء الثلاثة بحمض الساليسيليك بنسبة ٣٪، وهو حمض بيتا هيدروكسي يساعد على إزالة الدهون الزائدة من الجلد، “من خلال خفض مستويات الزيت، فلن يكون الجلد مناسبًا لبيئة تنمو فيها الخميرة”.

٣. شامبو تنظيف فروة الرأس من فيليب كينجسلي

هناك عدد من الامتيازات لشامبو Philip Kingsley’s Flaky Scalp Cleansing Shampoo: بالإضافة إلى أنه يحتوي على عطر التفاح فإنه ينعش فروة الرأس وإبقائها خالية من القشرة.

فإذا كان لديك شعر ملون، فلا داعي للقلق، فمكونات لوريل بيتين ينظف الشعر دون تهيج، كما أن بيروكتون أولامين المضاد للميكروبات يخفف الحكة.

٤. شامبو ريدكين للتحكم في القشرة

يمكن أيضًا أن تخلق العوامل الوراثية والتوتر وسوء النظافة بيئة خصبة لقشرة الرأس، ولكن الجانب المشرق، هو أنه يمكن لمنظف جيد مثل شامبو Redken’s Dandruff Control Shampoo أن يوقف كل القشرة، بفضل بيريثيون الزنك الذي “يقلل الالتهاب والحكة ويكافح نمو البكتيريا والفطريات.

٥. شامبو دوف المضاد للقشرة والجفاف والحكة

شامبو Dove’s Dryness and Itch Relief Anti-Dandruff هو خيار صيدلية رائع آخر وبأسعار معقولة، فهو لطيف ومغذي جدًا للشعر، ويمكن استخدامه يوميًا لجميع أنواع الشعر فهو يحتوي على رائحة جوز الهند وزبدة الشيا.

٦. كريستوف روبن شامبو منقي بخلاصة العناب

فهو مُصنف ضد القشرة، ويعد شامبو طبيعي ولطيف ومفيد ليس فقط لقشرة الرأس ولكن أيضًا لأي شخص يعاني من مشاكل في فروة الرأس بما في ذلك الزيت والقشور وحتى الحكة، كما أنه يساعد بلطف على إذابة خلايا الجلد الميتة المتراكمة ويرطب جلد فروة الرأس.

٧. شامبو سيلسون بلو ٢ في ١

شامبو Selsun Blue ٢ في ١ يحتوي على ١ في المائة من كبريتيد السيلينيوم، كما إنه مكون يساعد على خفض مستويات الخميرة في فروة الرأس لتقليل الالتهاب والتقشر، كما أنه يرطب الشعر ويلطفه.

٨. شامبو خاص من بول ميتشل تي تري

يجمع شامبو شجرة الشاي الخاص من Paul Mitchell بين زيت شجرة الشاي والنعناع والخزامى للحصول على النظافة والتلطيف لفروة الرأس، ويساعد على إزالة الشوائب، فهو مصنوع لجميع أنواع الشعر أيضًا.

٩. شامبو كاميديس لعلاج القشرة

يتكون شامبو Kamedis Dandruff Therapy من مواد نباتية طبيعية تستخدم في الطب الصيني التقليدي لتهدئة فروة الرأس المتقشرة والمصابة بالحكة.

ويتم استخدامه يومياً ليُعطي نتائج فعالة في إزالة القشرة، أو يُستخدم مع كل غسلة للشعر حتى تختفي قشرة الرأس، ثم بعد ذلك يُمكن استخدامه مرتين أسبوعياً حسب الحاجة للحصول على نتائج أفضل.

١٠. شامبو هيد أند شولدرز سوبريم لتنعيم وتقوية الشعر

مصنوع من خلاصة الورد وزيت الأرجان المشتق بشكل طبيعي، شامبو هيد آند شولدرز سوبريم سوث أند سترينغث لشعر رائع، ولكنه باهظ الثمن.

ويستخدم هذا الشامبو تركيبة متخصصة للمساعدة في توصيل جزيئات صغيرة من بيريثيون الزنك (الذي يساعد على خفض مستويات الخميرة على فروة الرأس) حتى يتمكن من الوصول إلى فروة الرأس والبقاء عليها بشكل متساوٍ بدلاً من التكتل”.

ويوصى بمتابعة استعمال بلسم قشرة الرأس مثل المكمل من العلامة التجارية، والذي يحتوي أيضًا على هذا المكون النشط لتعزيز فعالية الشامبو.

١١. شامبو نيوتروجينا تي / جل

هذا هو نوع آخر من الشامبوهات المضادة للقشرة، فهذا المركب يحتوي على القطران، كما أنه يساعد في القضاء على التقشر بشكل أسرع، ويقلل من الالتهاب، وإفراز الدهون، والاحمرار، والحكة.

رابط مختصر:

أضف تعليق