نصائح عند شراء جهاز عروسة عليك معرفتها قبل خوض غمار التسوق

جهاز عروسة

عندما يقترب موعد الزفاف، تقوم كل أم بشراء جهاز ابنتها، استعداداً للزفاف، ويتوقف شراء جهاز عروسة على نقطتان أساسيان، آلا وهما، ميزانية الأسرة أولاً، فميزانية الأهل تلعب دوراً هاماً في جهاز كل عروسة.

وبناءاً على هذه الميزانية، يتم اختيار أنواع الأجهزة الكهربائية، والمفروشات وغيرها من الأجهزة التي تقوم العروسة بشرائها.

تحلم كل عروسة بليلة الزفاف، والبيت السعيد، التي تقوم بتجيهزه بنفسها، وعلى زوقها الخاص، فأي فتاه تُريد أفضل أنواع الأجهزة، وأكثرها فخامة.

ولكن يجب عليها التركيز على الأجهزة العملية التي تستفيد منها في حياتها الزوجية، وخاصة بعد إنجاب الأطفال.

حيث تشتري بعض الفتيات أجهزة وأدوات، لا تستخدمها فيما بعد، أو تستخدمها قليلاً، ومن هنا ننصحها بالتركيز على الأساسيات، والأدوات الضرورية والعملية فقط، التي يتطلب شرائها على حسب استخدام وحاجة العروسة إليها.

فيختلف استخدام جهاز العروسة من فتاه لأخرى، على حسب طبيعتها وتقافتها وطريقتها في الاستخدام.

ويجب أن تحرص كل العروسة عند شراء الجهاز، على شراء الأجهزة التي تجتاجها فقط، وعدم المبالغة في شراء أنواع كثيرة وباهظة الثمن، وكل ذلك على حسب رغباتها أيضاً.

كما يختلف جهاز العروسة من بلد لآخر، وكذلك طبقاً للعادات والتقاليد، وفي هذا المقال سنعرض بعض النصائح عند شراء جهاز عروسة مقبلة على الزواج.

شراء الأجهزة الكهربائية

تُعد الأجهزة الكهربائية من أساسيات وضروريات المنزل، التي لا غنى عنها في كل بيت، والتي تستخدم في جميع الأغراض المنزلية، وخاصة في المطبخ، وكما ذكرنا يتوقف شرائها على حسب الاستخدام، والرغبات، بالإضافة إلى ميزانية الأسرة.

ومن الأجهزة الكهربائية الضرورية والهامة لكل فتاه مقبلة على الزواج، ما يلي:

لذلك ننصح كل عروسة بإختيار الأجهزة الكهربائية بدقة وعناية، وأن تحرص على الاختيار الصحيح لكافة الأجهزة وليست الكهربائية فقط، لأن هذا الاختيار يُحدد عمر الجهاز فيما بعد، هل يظل لسنوات طويلة، أم أنه يتلف بسرعة، ولا يتحمل الاستخدام.

نصائح عند شراء جهاز عروسة

  • أحرصي على شراء الثلاجة والغسالة والبوتاجاز، من أفضل الأنواع والماركات، لأنهما أساسيات المنزل وضرورياته.
  • أحرصي على اختيار نوع واحد فقط من كل شيء، تخفيضاً للميزانية.
  • اختيار النيش الصغير، الذي لا يتطلب محتويات كثيرة، بالإضافة إلى أنه غير مُكلف، لأن طلبات النيش لا تستخدم فيما بعد، أو أنها قليلة الاستخدام.
  • أحرصي على شراء الملابس المنزلية، وملابس الخروج العملية، التي تُفيدك في الخروجات العائلية، والرحلات، وكذلك العمل، بحيث تُناسب الذوق والعصر، وكذلك يُنصح بأن تكون الملابس مناسبة للجسم.
  • يجب على كل أم عند شراء جهاز ابنتها الإنتباه إلى هذه النقطة الهامة، وهي شراء مفرش السرير، الذي لا يُستخدم سوى في ليلة الزفاف فقط، بجانب أسعاره الباهظة، لذلك ننصحها بعدم شراء هذا المفرش، الذي لا قيمة له، وتوفير سعره لشراء أشياء مفيدة واساسية للمنزل، أو المطبخ.
  • يُفضل عدم الإسراف في شراء البطاطين والألحفة، ويُمكن الإكتفاء بلحاف واحد فقط، بجانب 2 بطانية، أو بطانية واحدة، على حسب ميزانية كل عروسة.
  • يُفضل التقليل من شراء ملاءات الأسرة والمناشف، فيُنصح بشراء الضروري منها فقط.
  • عدم الإسراف في شراء أدوات التجميل والرفانات والكريمات، لأن هذه الأدوات لا يتم استخدامها كلياً، بجانب إنتهاء صلاحيتها، لذلك ننصح بشراء أدوات التجميل الضرورية فقط.
  • التركيز على شراء عبايات الاستقبال، بالإضافة إلى الستائر والمفروشات الضرورية، وكذلك يُنصح بالتركيز على مفارش السفرة والأنتريه، والملابس الداخلية، وكل لوازم العروسة من الملابس والمفروشات الضرورية فقط.

نصائح عند شراء جهاز عروسة للمطبخ

  • الابتعاد عن شراء الحلل الاستانلس، لأنها غير عملية، بجانب أنها لا تتحمل طهي بعض أنواع الطعام، مما تتسبب في احتراقه.
  • التقليل من شراء الأطباق، والإكتفاء بالطقم الصيني فقط، أو شراء بعض الأطباق الاستانلس العملية، بالإضافة إلى الإكتفاء بشراء 6 قطع من كل شيء، سواء الملاعق أو الأطباق الأخرى.
  • الابتعاد عن الأطقم الضخمة الباهظة الثمن، والتي لا داعي لها، لأن استخدامها قليل، وغير مُستحب.
  • الإكتفاء بشراء 6 ملاعق، للاستخدام الشخص، والابتعاد عن شراء حقيبة الملاعق الضخمة، التي لا تُستخدم كثيراً، بجانب أنها غير عملية ومُفيدة، ففي النهاية يكفي 2 ملعقة فقط للزوج والزوجة، فلا داعي للمبالغة في شراء مثل هذه الأشياء الغير هامة.
  • لا داعي لشراء ميكروويف، أو فرن خارجي، لأن البوتجاز يحتوي على فرن، فلما المبالغة في شراء هذه الأجهزة الباهظة الثمن، كما أنها قليلة الاستخدام.
  • الاكتفاء بشراء الخلاط العادي، ولا داعي لشراء كبة أو عجان أو غير ذلك من هذه الأجهزة، فالخلاط يؤدي جميع الأغراض.
  • يُمكن الاستغناء على العجان الكهربائي، والإكتفاء بمضرب البيض فقط، أو الخلاط، فالجميع يؤدي الغرض، بالإضافة إلى توفير المال.

وأخيراً، نكون قد قدمنا بعض النصائح التي تُفيد كل الأمهات والفتيات المقبلات على الزواج، عند شراء جهاز العروسة، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم في بعض النقاط، وساعدناكم في كيفية اختيار وشراء جهاز عروسة مناسب لكل فتاه.

أضف تعليق