نصائح عند شراء مضرب بيض .. بعد أن تتعرف على أنواعه

مضرب بيض

يُعد شراء مضرب بيض من اساسيات المطبخ، التي لا غنى عنها في إعداد الأطعمة، سواء كان مضرب بيض يدوي أو مضرب بيض كهربائي، فقد بات مضرب البيض أحد أدوات المطبخ الهامة، التي تحتاجها كل سيدة، وخاصة السيدات العاملات، لتوفير الوقت والجهد لهم.

فضلاً عن أن مضرب البيض يُساعد الأمهات كثيراً في إعداد الحلويات والمخبوزات، التي يحبونها الأطفال، فقد أصبح منتشراً في جميع الأسواق والمحلات، وبأسعار مناسبة لكل السيدات.

١٠ نصائح عند شراء مضرب بيض

  1. يتوقف اختيار أفضل مضرب بيض على قوة محركه، أما في حال شراء مضرب بيض بالعجان، يجب التأكد من ثبات القاعدة عند تشغيله، حيث تزداد قوة اهتزاز المضرب بزيادة قوة محركه.
  2. تحتوي جميع أنواع مضرب البيض الكهربائي على عدة أزرار للتحكم في السرعة، وغالباً ما تكون من ٣ إلى ٦ مستويات، لذلك يُفضل شراء مضرب بيض يحتوي على عدة سرعات، للتحكم في سرعته.
  3. عند شراء مضرب بيض بالعجان، عليك بإختيار حجم وسعة العجان المناسبة لعدد لأفراد الأسرة، لأن سعة العجان تختلف من واحد لآخر، فهناك عجان سعته ٦ لتر وآخر سعته ٤ لتر، فأحرصي على اختيار الأفضل والمناسب لك ولعائلتك.
  4. أحرصي على شراء مضرب بيض بملحقاته، فكل مضرب يتوافر معه ملحقات متعددة الاستخدام، مثل ملحقات العجن والخفق، والخلط أيضاً، وكل هذه الملحقات تتوافر مع أي مضرب بيض كهربائي.
  5. أحرصي على شراء مضرب بيض كهربائي مناسب لكِ، من حيث الوزن، حتى يكون مريحاً في استخدامه، ولا يسبب لكي آي آلام بعد اتمام عملية الخفق أو العجن.
  6. من الأفضل قراءة تعليمات الاستخدام المرفقة مع مضرب البيض الكهربائي، لسلامة الاستخدام، ومنع حدوث أضرار عند التشغيل، وقراءة كيفية الاستخدام والتنظيف للمضرب
  7. يتوفر مضرب البيض اليدوي في جميع الأسواف، وبأسعار رخيصة جداً، تترواح من بين ١٥ إلى ٢٠ جنية مصري، لذلك يُمكنك اقتنائه بجانب المضرب الكهربائي.
  8. أحرصي على شراء مضرب بيض ذو سعة كبيرة، وحجم كبير أيضاً، إذا كنتِ تُريدين تحضير كميات كبيرة من المعجنات والمخبوزات، إما إذا كانت أسرتك صغيرة، يُمكنك شراء مضرب بيض صغير الحجم، فهو مناسب لكِ ولأسرتك.
  9. من الأفضل اختيار مضرب بيض ذو محرك قوي، لتسهيل عملية الخفق.
  10. يُستخدم الخلاط اليدوي في خفق البيض بسهولة، بدلاً من استخدام الخلاط الكهربائي، الذي يحتاج إلى توصيلات كهربائية، بجانب تركيب المُعدات، لذلك إذا كنتي تُريدين خفق البيض فقط دون إضافة مكونات أخرى، عليكي بإختيار المضرب اليدوي، فهو الأقل سعراً.

أنواع مضرب البيض

مضرب بيض يدوي

وهذا المضرب رخيص الثمن، ويستخدم لخفق البيض، والأشياء الخفيفة الأخرى، ويحتوي على أشكال عديدة، يمكن الاختيار من بينها، تُناسب جميع الأزواق.

كما يتميز المضرب اليدوي بخفته، من حيث الوزن، لذلك يمُكنك شرائه بجانب المضرب الكهربائي، لُساعدك في عمليات الخفق البسيطة والتي لا تحتاج إلى مضرب كهربائي.

مضرب يض كهربائي

هناك عدة أنواع مختلفة من مضرب البيض الكهربائي، بالإضافة إلى ألوانه المتعددة والتي تناسب جميع الأذواق، ويُستخدم مضرب البيض الكهربائي في خفق الأشياء والأطعمة السميكة.

بالإضافة إلى استخدامه في المعجنات، حيث يُسهل الكثير على ربة المنزل، ويوفر لها الوقت والجهد.

مضرب بيض كهربائي بالعجان

ويُعد هذا المضرب أفض أنواع مضرب البيض، لأنه يقوم بالعجن والخفق، ويُناسب جميع أنواع الأطعمة، فضلاً عن أنه يُساعد ربة المنزل في إعداد جميع أنواع المخبوزات والمعجنات، بشكل أسرع وبطريقة سهلة ولا تحتاج إلى مجهود.

وبالتالي يتميز مضرب البيض بالعجان بأنه أفضل أنواع مضرب البيض، بالإضافة إلى ألوانه الكثيرة والمتعددة، التي يُمكنك اختيار ما يُناسبك من بينها، وتتفاوت أسعاره، حيث توجد عدة أنواع مختلفة وبأسعار مناسبة.

ومن هنا يُمكنك شراء مضرب بيض بالعجان، بسعر مناسب لك، لأنه متوفر في جميع الأسواق ومحلات الأدوات الكهربائية، بأفضل المواصفات وأقل الأسعار.

وأخيراً نكون قد قدمنا بعض النصائح التي تحتاج إلى معرفتها كل سيدة عند شراء مضرب بيض، سواء اليدوي أو الكهربائي، وحتى مضرب البيض بالعجان.

فإلى كل الأمهات التي تُريد تجهيز عروستها، أو ربات المنزل، وخاصة من لديها أطفال صغار، عليكي بقراءة المقال، للتعرف على أنواع مضرب البيض، وبعض النصائح التي تُفيدك في هذا المجال.

أضف تعليق