معلومات عن شرم الشيخ في مصر

هذه صورة منها، وإليك معلومات عن شرم الشيخ في مصر

تعد شرم الشيخ واحدة من أكبر المنتجعات السياحية العالمية، كونها تمتلك مجموعة ضخمة من الفنادق التي تتناسب مع جميع الأذواق والشواطئ المذهلة والمتاجر والأسواق، قررنا اليوم أن ننطلق في رحلة إلى معلومات عن شرم الشيخ.

معلومات عن شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء على بعد حوالي ٥٠٠ كم من القاهرة، وتعد أكبر منتجع سياحي يطل على البحر الأحمر، وبفضل تميزها عن أي مدينة أخرى في مصر قد حصلت مؤخراً على الجائزة الأولى لأفضل مدينة في العالم من أجل السلام والجمال من الأمم المتحدة واليونسكو، كما حصلت على لقب مدينة السلام الدولي بسبب الدور الذي لعبته في إرساء مبادئ العدالة والسلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط خلال المؤتمرات التي أقيمت بها.

مناخ شرم الشيخ

تتميز شرم الشيخ بمناخ صحراوي شبه استوائي، لذا فهي تتمتع بضوء الشمس طوال العام أما فصول السنة فقد نتعرف عليها الان: 

  • فصل الشتاء: يتمتع هذا الفصل بدرجة حرارة معتدلة وسماء صافية، ونادرا ما تنخفض درجة الحرارة ليلا إلى ١٠ درجات مئوية.
  • فصل الربيع: يتشابه مناخ شرم الشيخ مع مناخ البحر المتوسط كونه أكثر دفئا في بداية شهر مارس وتحوله حارا في شهر أبريل.
  • فصل الصيف: تمتلك شرم الشيخ من شهر مايو إلى سبتمبر صيفا حارا فقد تتجاوز درجة الحرارة في كثير من الأحيان ٤٠ درجة مئوية.
  • فصل الخريف: في بداية الفصل تكون درجة الحرارة عالية حتي اوائل اكتوبر، ثم تنخفض تدريجياً.

الأنشطة الترفيهية الموجودة في شرم الشيخ

تتمتع شرم الشيخ بأشعة الشمس الساطعة في معظم فصول السنة، وكذلك شواطئها الرائعة ومياه بحرها المليئة بالشعاب المرجانية، ومن ضمن الأنشطة الشهيرة التي تقدمها ركوب الأمواج، والقفز بالمظلات، والغطس والغوص وركوب القوارب والزلاجات النفاثة، أضف إلى ذلك مشاهدة أروع مناظر الحيوانات والنباتات والمخلوقات البحرية الملونة والأسماك، والشعاب المرجانية بألوانها وأشكالها المذهلة التي لا توجد فأي مكان آخر في العالم.

اخترنا لك مقالات هامة هُنا

أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

خليج نعمة

تعد منطقة خليج نعمة الأكثر زيارة في شرم الشيخ كونها أفضل الاماكن لمحبي ممارسة السباحة، كما توفر أكبر مراكز للتسوق وأرقى وأفخم الفنادق العالمية وكذلك المطاعم والكافيهات والمتاجر، إلى جانب تنظيم الكثير من الرحلات لزيارة الوجهات القريبة من شرم الشيخ مثل دير سانت كاترين، وموقع الغوص في القاعة الزرقاء بالقرب من دهب، ومنطقة رأس أبو جالوم المحمية، ومنطقة رأس محمد، وقد تم إنشاء الكثير من المنتجعات الرائعة الجديدة خلال الماضية على طول الساحل من مطار شرم الشيخ إلى المدينة. ‎

هضبة أم السيد

تقدم هضبة أم السيد مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والجديدة، كما تضم أكبر الفنادق الفخمة، وأهم ما يميزها أنها تضم مكتب البريد ومركز الاتصالات الموجود في مدينة شرم الشيخ.

حديقة رأس محمد الوطنية

تتمتع هذه الحديقة بالرمال البيضاء والشواطئ الرائعة ومواقع للغوص لمشاهدة أكثر من ١٠٠٠ نوع من الأسماك المتنوعة و ١٥٠ نوعًا من القشريات وعائلات السلاحف التي تسكن البحر.

أفضل المعالم الأثرية والتاريخية في شرم الشيخ

  • مسجد المصطفى: يتميز هذا المسجد بهندسته المعمارية الفريدة مع واجهة رخامية رائعة وقبة مثيرة للدهشة بالإضافة إلى مجموعة المآذن الشاهقة، كل هذا سيعطيك شعور هائل من السلام والهدوء النسبي عند مشاهدته.
  • الكاتدرائية السماوية: هي أحدث وأكبر كنيسة قبطية في شرم الشيخ، صنفت بأنها واحدة من أجمل ١٠ كنائس في العالم في عام ٢٠١٠، حيث تتميز برسومات جدارية رائعة.
  • السوق القديم: تعرف المدينة القديمة المعروفة باسم السوق القديم، وسميت هكذا كونها مليئة بالأسواق والمتاجر القديمة، ومن أشهر العناصر التي تباع هناك هي الأعشاب والتوابل.

وهنا تنتهي بنا الرحلة بعد أن تعرفنا على معلومات عن شرم الشيخ أشهر المنتجعات السياحية.

المراجع: Ask-AladdinClimatestotravel

رابط مختصر:

أضف تعليق