Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

شكرًا لكل أم في عيد الأم

صورة , عيد الأم , الإحتفال بالأم , يوم الأم

لم يبق إلا أيام قلائل وتضج وسائل الإعلام باحتفالات عيد الأم، تتعالى أصوات الأغنيات والأناشيد التي تحكي عن فضل الأم وتتذكرنا بحبها، وتعزف على أتار مشاعرنا ذكرياتنا معها منذ الطفولة وحتى الآن، لنعود إلى عهود مضت من الحب والمشاعر الراقية الصافية التي تربطنا بأمهاتنا، حيث كنا نستمد منهن الأمان ونختبئ في أحضانهن كلما هاجمنا الخوف من أي شيء، وكل شيء، وحيث قناعتنا القديمة أن الأم والأب لا يخافون أبدًا، وفرحتنا التي تطاول عنان السماء حين نسمع منهم كلمة ثناء أو مدح وحين يأتينا عناقهم المحمل بالحب والدفء، أجمل وأنقى مشاعر يمكن أن يحياها الإنسان هي تلك التي تمنحها الأم.

لأجل ذلك وأكثر تستحق كل أم أن نوجه إليها أصدق وأطيب وأغلى كلمات الشكر في عيد الأم، لتفرح بعيدها وتسعد بيومها المتميز..

أجمل عبارات الشكر لكل أم

    • شكرًا، لكل أم ولكل ذات جاوز رقيها المدى، وفاق الحدود، وعذرا فأقلامي عاجزة عن التعبير عن الشكر، محملة بالتقصير ومحاولة الوصول إلى حد الإقرار بأنك الاستثناء الذي لا يتكرر، فأنا أعلم يا مليكتي أن حبك لن يتكرر.
    • وفي رحلتي أسفاري أصطحب وجهك المعفر بالتعب والمشقة، والفناء العجيب الذي يطارد روحك ليهددني بانتهاء الحنان، ولكن ستظلين يا أمي وسيظل نبع حبك يروي ظمأي، وستظل دعواتك تحيطني بالحماية في حلى وترحالي، فشكرًا أمي، على كل دعوة ودمعة شقت سكون الليل، وكانت رسالة إلى الله ليحفظني من سوء أو يمنحني برًا، شكرًا فإن الله رحم ضعفك وقواني لأجلك.
    • أشكرك يا أمي، وعبثًا أحاول أن أجمع من مفردات الثناء والمدح والشكر ما يليق بك، ولكن لا جدوى فكل المعاجم تعجز عن وصف عطائك والإحاطة بفضلك، وتقديم ما يليق لشكرك، فتقبلي محاولاتي واعلمي نيتي.
    • أمي، وكيف يكون الشكر لأمي؟ لا أملك إلا بضع كلمات معطرة بالامتنان والعرفان، وبضع سطور حملتها من شوقي لك وحبي لك ما لا تطيق حمله، وورقة يزينها كتابة اسمك ونعت وصفك عليها، ولو كان حبر أقلامي مدادًا لنفذت وهي تصف عطاء أمي، لجفت وهي تصف أوجاع أمي ومتاعب أمي وأنين أمي لأجلي.. شكرًا حبيبتي لأنك تحملت لأجلى ما لا يتحمله بشر، تاقت روحي لقلب يمنحني نصف حبك، بل بضع حبك، أو حنان يشبه حناك، شكرًا أمي.
    • وأشهد يا الله أن لي أما ما قصرت يومًا في حقي ولا بخلت علي بعطاء، ولا امتنعت عن تضحية مهما غلى ثمنها وعلت قيمتها، اشهد أنها منحتني من وقتها ما جعلها اليوم ضعيفة، ومن شبابها ما جعلها اليوم هرمة، ومن عطائها ما جعلها اليوم تفتقر إلى كلمة مني، أشهدك يا الله أني أشكر لها فضلها وصنيعها وكرم عطائها، فاشكر لها يا رب وجازها عني خيرًا يليق بكرمك، ويكافئ ما قدمت لي من الفضل.
    • شكرًا لكل أم، تخلت عن أحلامها لأجل أبنائها، وآثرت أن تضعهم على طريق أحلامهم وأن توصلهم إلى بر الأمان، شكرا لكل من نسيت أو تناست رغباتها وانصهرت في بوتقة العطاء والعناء، لتضمن لأبنائها حياة أفضل من حياتها، وواقعًا أطيب من واقعها ومستقبلًا أبهى من مستقبلها.
    • شكرا لكل أم، ابتليت بابن مريض أو ابنة معاقة، ففجعت ووجعت عليه وفيه، وعزمت على أن تمنحه مفاتيح النجاح، وسهرت فوق ما تسهر الأمهات، وتألمت أضعاف ما تتألم الأمهات، وتعبت أكثر ألف مرة من تعب سواها من الأمهات، لتصل بهم فقط إلى القدرة على الاستمرار، شكرًا لها ولصبرها وإرادتها وعزيمتها الفولاذية، شكرا لجهودها التي لا يضيعها الله أبدًا، ولن يخزلها الله أبدًا.
    • شكرا وألف شكر لكل أم حرمت صحبة الزوج ودعمه، فكانت لأبنائها الأم والأب، والسند، شكرًا لم حملتها الأقدار دورًا فوق دورها وواجبا جديدًا إلى واجبها، ومسئوليةً ثقيلةً إلى مسئوليتها، فتولتها وأتقنت دورها وأدت أمانتها كأحسن ما تؤدى الأمانات، وحققت من النجاح في مسيرتها ما تقر به أعين الأبناء وما يرضون عنه ويفخرون به، شكرًا للسند والمدد والعون في الحياة شكرًا لكل أم حملت رسالتها ورسالة غيرها، فأحسنت.

وأخيرًا: ليعلم الجميع أن أقل حق لأمهاتنا في رقابنا أن نشكر لهن صنيعهن ونحمد لهن عطائهن ونقدره حق قدره.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *