Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

شنغهاي روعة السياحة في الصين

شنغهاي ، الصين ، لؤلؤة الشرق ، بوند ، ديزني لاند ، متاحف
شنغهاي – الصين

تقع مدينة شنغهاي الصينية على الساحل المركزي للصين، وهي أكبر مدن الصين وأهمها من حيث المكانة الاقتصادية والمالية، أما عن مكانتها كمدينة سياحية فحدث ولا حرج، فهي المدينة التي تضم بين جنباتها أجمل مناطق للسياحة، مناطق تنطق بسحر الصين وروعة المعمار وتفوح برائحة التاريخ، وسنذكر في هذا المقال باقة من اهم معالم مدينة شنغهاي، في جولة تفوق الخيال في روعتها وسحرها.

منطقة بوند

تقع هذه المنطقة على الضفة الغربية لنهر هوانغبو، وتتمتع بشهرة كبيرة بين زائري الصين، وترجع تلك الشهرة الكبيرة إلى عاملين هامين، أولهما أن هذه المنطقة تمثل البوابة المؤدية إلى دخول الصين، ثانيهما: ما تتميز به من تصميمات متفردة للمباني والتي تنتمي إلى طرز معمارية متعددة، منها الطراز الكلاسيكي والرومانسي ومنها الطراز القوطي والباروكي.

توجد بمنطقة بوند بعض المعالم الرائعة منها تشي يي البرنزي الشهير وكذلك بعض المنحوتات المصنوعة من الخرسان، ومن أروع الأماكن بهذه المنطقة جدار العشاق، بزهوره المتعددة الألوان واسمه الملفت للنظر، فضلا عما يوجد حولها من مطاعم فخمة وفنادق رائعة.

برج لؤلؤة الشرق

الواقع بمنطقة بودونغ بارك في لوجيازوي، يقع جسر يانغبو في الشمال الشرقي للبرج ويقع جسر نانبو في الجنوب الغربي منه، يتميز بأنه ثاني أطول برج راديو وتلفزيون في الصين بينما يحتل الترتيب الرابع في قارة آسيا، ويصل ارتفاعه إلى468 متر.

يوجد بالبرج غرفة تسمى غرفة المنطاد والتي تنعدم فيها الجاذبية، وتعبر فرصة جيدة للاستمتاع بهذه التجربة المثيرة، كما توجد بعض القاعات التي تتيح لك فرصة ذهبية للاستمتاع بدنيا المسرح والخيال، كما يوجد بالبرج متحف تاريخ بلدية شنغهاي، وأخيرا يوجد مطعم دوار يعتبر أعلى مطعم في شنغهاي.

حديقة ديزني لاند الترفيهية

حديقة رائعة جدا تقع بمدينة شنغهاي وهي تماثل عالم ديزني الشهير، وتعد مكانا مثاليا لقضاء يوم ترفيهي لا ينسى، وبرغم حداثتها إلا أنها استطاعت ان تحتل مكانة كبيرة بين كل من يحافله الحظ بزيارة الصين، فقد تم افتتاحها عام 2016 ومع ذلك أصبحت احد معالم السياحة في الصين.

ومن اروع ما تضمه هذه الحديقة جزيرة المغامرات، والتي يوجد بها بعض المنحدرات والمعسكرات، وكذلك منطقة كنز كوف، وأخيرا منطقة أرض الأحلام والتي تكفل لك جولة ساحرة بالقوارب داخل عالم ديزني لاند، ويقع في الجهة المقابلة لحديقة ديزني لاند شارع ميكي.

متحف شنغهاي الشهير

هو متحف تاريخي هام يحكي تاريخ الصين، وهو يوجد في قلب ساحة الشعب، وهو يضم عدد كبير جدا من المقتنيات والتحف التاريخية التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة، كما يوجد بالمتحف بعض المرافقين الذين يقدمون خدمة الشرح للمهتمين بالتعرف على تاريخ الصين ومعرفة معلومات أكثر عمقا من مجرد الاستمتاع بالمشاهدة العابرة، فضلا عن وجود تلك الحديقة التي تحيط بالمتحف والتي تكفل لك قضاء وقت أكثر من رائع.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *