طب وصحة

عيد سعيد! تعلّم السلوكيات، الأكلات “الصحيحة والخاطئة” لصحة أفضل في العيد


حلويات،عيد الفطر،كحك العيد،أكلات
صورة: حلويات العيد

تتقدم أُسرة موقع الصيدلية العربية بخالص التهنئة للأُمة العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، أعادهُ الله على الجميع بالخير واليُمن والبركات، عيد سعيد و مبارك على الجميع، ونُناشد الجميع كالعادة بالمحافظة على صحتهم الغالية وأن يتبعوا السلوك الصحيح.

نصائح لصحة أفضل خلال أيام العيد وما بعده

من هُنا نعرض عليكم رأي د. كامل حسين كامل، استشاري جراحة الوجه والفكين، حيث قال ان استخدام فرشاة الأسنان والمعجون بشكل صحيح يقي الفم والأسنان من مخاطر تناول الكحك والبسكوت في أيام العيد، هذا بجانب السواك الذي يعتبرهُ الطبيب ضرورة وذو فائدة جمّة للأسنان، وبذلك يمكنك المحافظة بشكل جيد جداً على أسنانك في العيد.

ومن جانبهِ قال د. أحمد خيري، استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير القصر العيني، أن السعرات الحرارية الأكثر موجودة بكثرة في السكر و الدقيق و الحلويات والشيكولاته ومن على شاكلت هذه المأكولات، لذا فإن التقليل منها يُعتبر بمثابة حصن أمين لما قد يتعرض لهُ الأشخاص بعد صيام رمضان ثم الدخول فجأة إلى أيام العيد بتلك الأكلات، وخاصة مرضى السكري الذين يتبعون نظام غذائي قوي ويحاولون الثبات عند معدلات السكر الآمنة في الدم.

وأردف “خيري” أن تلك الأكلات التي تحتوي على كميات كبيرة من النشويات لا ينبغي الإقلال منها في أيام العيد فحسب، وأنما طوال عالم، حيث لها تأثيرات سلبية عند الإكثار منها في كُل الأوقات.

وتابع قائلا، يجب الحرص على ممارسة الرياضة للمساعدة في حرق السعرات الحرارية الزائدة وحث المعدة على الهضم بشكل أسرع، وشرب العاصئر الطبيعية وتناول الفواكه والخضراوات مما يكون لهُ تأثير إيجابي على الصحة عامة وليس في أيام العيد خاصة، لكن في أيام العيد يكون جسم الإنسان في تحول ملحوظ من صيام طيلة النهار ثم إفطار ومن ثم تناول كميات كبيرة من كحك العيد والحلويات وخلافهُ، فتكون هذه الفترة المعنية بالإهتمام بشكل أكبر.

اقرأ كذلك:   أطعمة مفيدة لفصل الشتاء

وواصل الدكتور خيري، أن الأشخاص الذين يُمارسون الرياضة بشكل منتظم هم أقل عرضة للأمراض وتداعيات ما يتناولونهُ من السكريات والنشويات نظراً لأن أجسادهم تحرق ذلك أثناء الحركة وعضلاتهم تستهلك الكثير من تلك السعرات الحرارية والمجهود المبذول لهُ حصّتهُ ايضاً.

السابق
كيريللا – Kerella | مرهم للأمراض الجلدية
التالي
ميثيرجين – Methergin | معجل للولادة، علاج شد/نزيف الرحم

اترك تعليقاً