صور أحمد فتحي في النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم

صورة أحمد فتحي

صاحب الرئات الثلاث، أو الجوكر أحمد فتحي، الذي وُلد في ١٠ نوفمبر ١٩٨٤، هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب للنادي الأهلي المصري ومنتخب مصر في مركز خط الوسط المدافع أو مركز الظهير الأيمن.

أحمد فتحي أحد أساطير الكرة المصرية والأفريقية واستطاع بفصل قوة أدائه وثبات مستواه لعدة سنوات متواصلة ان يدخل ضمن أحد أفضل اللاعبين في مركزه ليس فقط في الكرة المصرية بل الأفريقية.

ويمتاز فتحي بقوة الأداء والأداء الرجولي وقوة الالتحامات فضلا عن كونه لاعب جوكر يجيد اللعب في أكثر من مكان وهذا ما يفضله أي مدرب فتارة تجده باك ايمن وتارة أخرى باك أيسر وتارة لاعب وسط مدافع وتارة قلب دفاع والغريب أنه من الممكن أن تجده يلعب في كل هؤلاء المراكز في مباراة واحدة بسبب ظروف المباراة والأغرب ان تجده يسد في كل هذه الأماكن بإتقان ويكون عند حسن ظن الجميع وعلى قدر المسئولية.

ويمتاز فتحي بالروح والعزيمة فتجده دائما كارها للخسارة كما أن فتحي من أصعب اللاعبين الذين يتم مراوغتهم فمن الصعب أن تجد لاعب يراوغه كما يمتاز بإتقان العرضيات وقوة التسديد الذي يحرز من خلالها عدة أهداف وبالرغم من انه لا يتمتع بالناحية المهارية إلا أنه دائماً حاضرا في الملعب بسبب صلابته الدفاعية

مشواره الكروي

بدأ فتحي في ناشئ الدراويش حتى تم تصعيده للفريق الأول لكرة القدم عام ٢٠٠٢ ومن هنا بدأت شهرته وتاريخه حيث لعب مع القلعة الصفراء حتى عام ٢٠٠٦ وفاز معهم ببطولة الدوري العام المصري للمرة الثالثة في تاريخهم وكان من أهم نجوم الفريق في تلك الفترة.

ثم انتقل بعد ذلك لنادي شفيلد يونايتد الإنجليزي عام ٢٠٠٧ في رحلة احتراف قصيرة لم يكتب لها الجناح. ثم انتقل للنادي الأهلي المصري عام ٢٠٠٨ ثم إعارة لنادي كاظمة الكويتي ثم العودة مرة أخرى للنادي الأهلي وبدأ يظهر بريقه ولمعانه وتوهجه بسرعة في القلعة الحمراء خاصة وأنه أتى في العصر الذهبي للشياطين الحمر حيث التهم لاعبي الأهلي في هذه الفترة الأخضر واليابس وحصدوا جميع البطولات المحلية والأفريقية وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان.

ونظرا لتوقف الكرة في مصر عام ٢٠١٣ فصل فتحي الخروج لتجربة احتراف جديدة في الدوري الإنجليزي وهذه المرة كانت في فريق هال سيتي لكنه لم يشترك كثيرا فقرر العودة مرة أخرى للنادي الأهلي فقرر خوض تجربة احتراف عربية وكانت هذه المرة في نادي أم صلال القطري. ثم عادة مرة أخرى للنادي الأهلي وأحرز معه العديد من البطولات.

بطولات فتحي حتى هذه اللحظة

توّج أحمد فتحي بكثير من البطولات المحليّة والقارية، وانظر القائمة:

مع الإسماعيلي

  • الدوري المصري الممتاز (مرة واحدة): (٢٠٠١–٢٠٠٢)

مع الأهلي

  • الدوري المصري الممتاز (تسع مرات): (٢٠٠٧–٢٠٠٨)، (٢٠٠٨–٢٠٠٩)، (٢٠٠٩–٢٠١٠)، (٢٠١٠–٢٠١١)، (٢٠١٣–٢٠١٤)، (٢٠١٥–٢٠١٦)، (٢٠١٦–٢٠١٧)، (٢٠١٧–١٨)، (٢٠١٨–١٩)
  • كأس السوبر المصري (مرتين): ٢٠١٢، ٢٠١٥.
  • دوري أبطال إفريقيا (ثلاث مرات): ٢٠٠٨–٢٠١٢–٢٠١٣.
  • كأس الكونفدرالية الإفريقية (مرة واحدة): ٢٠١٤.
  • كأس السوبر الإفريقي (مرتين): ٢٠٠٩–٢٠١٤.

مع المنتخبات

  • كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت ٢٠ سنة: ٢٠٠٣
  • كأس الأمم الإفريقية (ثلاث مرات): ٢٠٠٦، ٢٠٠٨، ٢٠١٠
  • وبالإضافة إلى أن فتحي اول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يشارك في كل البطولات سواء مع الأندية أو المنتخبات.

صور أحمد فتحي

أحمد فتحي أسطورة مصرية سيقف التاريخ عندها كثيرًا. فهو خير مثال للاعب الصبور المقاتل ذو الإرادة الحديدية. والآن إلى صور أحمد فتحي الجوكر.

صورة أحمد فتحي مع النادي الأهلي
صورة أحمد فتحي مع النادي الأهلي
أحمد فتحي جوكر الأهلي
أحمد فتحي جوكر الأهلي
أحمد فتحي في تدريبات الأهلي
أحمد فتحي في تدريبات الأهلي
أحمد فتحي ومحمود علاء في تدريبات منتخب مصر
أحمد فتحي وزميله محمود علاء في تدريبات منتخب مصر
صورة الجوكر أحمد فتحي في القلعة الحمراء
صورة الجوكر أحمد فتحي في القلعة الحمراء

Images-Credit: Social Media

رابط مختصر:

أضف تعليق