صور + بطاقات السنة الهجرية ممزوجة بأجمل دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442

أحضرنا لكم تصاميم صور مع بطاقات السنة الهجرية الجديدة، ومزجنا كُلّ منها مع دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442. فمع ذكرى الهجرة النبوية يتجدد فينا الشعور بالنعمة الكبرى التي نتمتع بها وهي نعمة الحرية في العقيدة وكيف أننا نجني ثمرة تضحيات ساداتنا وسيداتنا الأوائل، لندعو لهم ونسأل الله أن يجازيهم عنا كل خير.

تمر بنا الأعياد والمناسبات السعيدة فتترك لنا سعادة غامرة وقلوبا بالفرحة عامرة، غير أن للبدايات مذاق خاص ولذة معينة، مثل بداية العام الهجري الجديد 1442 الذي يوشك أن يحل علينا بعد ساعات، فالبدايات تغرينا نحن بصنع بدايات معها، ولعل من أروع البدايات وأجملها تلك البداية التي تعيدنا إلى ذكريات غالية من عمر الدعوة الإسلامية حيث العناء والمشقة والجهاد الذي وصل ذروته والتضحيات التي تجاوزت كل الحدود التي تحملها الصحابة الكرام من المسلمين الأوائل الذين حملوا لواء الدعوة الإسلامية وأخذوا على عاتقهم مهمة نشرها وتبليغها.

صور + بطاقات السنة الهجرية الجديدة 1442

ولأننا بحاجة إلى تبادل الدعوات المباركات الطيبة بتلك المناسبة الطيبة، فإننا غالباً ما نبحث عن (صور + بطاقات السنة الهجرية ممزوجة بأجمل دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442) لنشرها على حساباتنا على فيس بوك أو تويتر أو غيرهم، أو ارسالها في صورة رسائل ومسجات لمن نحبهم من أهلنا أو أصدقائنا، وهنا سوف نلبي حاجة كل باحث عن صور الأدعية الخاصة بالعام الهجري الجديد، فتقبلوها بكل الحب.

مهما كانت روعة الكلمات وقوة الأدعية فإن الصور التي تلحق بها تضيف لها روعة أكثر، لأن الصور أكثر إثارة للانتباه ولفتا للنظر، فضلا عن كونها تعلق بالذاكرة أطول وتقع من العين والقلب موقع القبول والرضا، خاصة لو كانت معبرة وجميلة، لذا نسوق إليكم باقة من الصور المصحوبة بالأدعية الجميلة.

دعاء دخول العام الهجري الجديد, بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد, صور للعام الهجري الجديد
عام هجري سعيد
دعاء دخول العام الهجري الجديد, بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد, صور للعام الهجري الجديد
كل عام هجري جديد وأنتم بخير
دعاء دخول العام الهجري الجديد, بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد, صور للعام الهجري الجديد
سنة هجرية مباركة
دعاء دخول العام الهجري الجديد, بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد, صور للعام الهجري الجديد
عام هجري جديد ، كل عام وأنتم بخير

دعاء دخول العام الهجري الجديد 1442

  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد نسألك أن توفق جميع أبنائنا وبناتنا إلى النجاح وتحصيل العالم النافع، وأن تبارك لهم في أوقاتهم وتعنهم على مشقة الدراسة وتبلغهم أغلى أمنياتهم.
  • يا الله مع إشراقة شمس هذا العام الهجري الجديد، وإطلالة قمره الذي يطل في الأفق من بعيد نسألك أن تبارك لنا في ساعاته وأيامه ولياليه، وتعنا على تعميره بالطاعات والقربات، وتمتعنا بنفحاته سائر الأوقات، وأن تجعله يا رب العالمين حجة لنا لا علينا، وشاهداً لنا ولصالحنا حين نقف بين يديك ونعرض عليك ونسأل عن أعمارنا وأوقاتنا، وأعنا على اغتنامه في تثقيل موازيننا.
  • اللهم في بداية عامنا الهجري الجديد لا تحوجنا إلى عدو فيذلنا ولا إلى حبيب فيملنا، ولا تجعل على أحد من الخلق اعتمادنا.
  • اللهم لا عاصم من الفتن إلا أنت ولا هادي إلى الخير ومنجي من الشر والضلال إلا أنت، فنسألك بحكمتك العظيمة وعلمك الأزلي أن تلهمنا الصواب وتأخذ بنواصينا إليه، وتيسر لنا اتباع طريقه والسير على دربه، واتبع كل سبيل يوصل إليه، وأن تجعل عامنا عام الهدى والرشاد يا رب العباد.
  • اللهم في بدء عام هجري جديد نسألك أن تكشف الحجب عنا وتبصرنا بعيوبنا ونقائصنا، وتعيننا على إصلاح ما فسد من طباعنا أو أخلاقنا أو فطرتنا، لتكون بداية العام الجديد بداية خير لنا.
  • اللهم في مستهل العام الهجري الجديد اغمر عالمنا الإسلامي بالسلام والأمن والأمان واصلح حال أمتنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفاء منا، وكن معنا ولنا يا الله وانصرنا على كل عدو يعادي دينك ويحارب أمتك في عقيدتها.
  • اللهم انا نتوكل عليك فكن لنا خير وكيل ودبر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير، واكتب لنا في أيام عامنا الهجري الجديد عافنا وعاف أحبتنا من المتاعب والآلام وسيء الأسقام، ومتعنا بصحتنا وألبسنا ثياب السلامة نحن وجميع أحبتنا يا رب العالمين وخير المحبين.

باقة من أروع صور أدعية العام الهجري الجديد

وما زلنا نجمع باقات من صور الأدعية المتعلقة بأدعية العام الهجري الجديد، لنتبادلها مع الأصحاب والأهل والأحباب ونستشعر معها الفرحة والاحتفاء بالعام الجديد مع كل شخص غالي وعزيز عليكم، نسأل الله أن يهله علينا بالسعادة والحب وراحة البال.

  • اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم ورزقك الكريم أن تغننا وترضنا وتملأ قلوبنا بالقناعة يا الله، وأن تجعل عامنا مليء بالخيرات والبركات.
  • يا رب في عامنا الهجري الجديد اسعد قلوب كل من يهمهم سعادتنا، واجعل لنا في قربهم راحة وسكينة.
  • اللهم اكتب لنا في عامنا هذا سعادة وفرحة تجبر خواطرنا وعوضنا عن كل ما مضى ومر بنا من عهود العناء والحرمان، وازرقنا سكينة تملأ قلوبنا وتذهب بكل مخاوفنا، ولا تسلط علينا الأفكار السلبية ولا المشاعر المرهقة.
  • اللهم في عامنا الهجري الجديد احفظ لنا أولادنا وبناتنا من كل سوء، وبارك لنا فيهم وفرح قلوبنا بعافيتهم واسعد أوقاتنا وأيامنا برؤيتهم في أفضل حال وأعلى مستويات العلم والخلق والين واجعلهم من المحظوظين والسعداء والموفقين، واجعل لهم حظاً وافراً من كل صور الخير يا الله.
  • يا رب في عامنا الجديد نستودعك أهلنا وأحبتنا ونستودعك كل ما نبذله من جهد وتعب في هذه الحياة، ونحتسب عند الأجر فأرنا ثمار جهودنا ووفق مساعينا، ولا تحرمنا الأجر والثواب.
  • اللهم في بداية العام الجديد اجعل بلادنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين، ونجنا وعافنا من البلاء والوباء واسعدنا بسلامة أبداننا من كل داء، واكتب لمرضانا الشفاء يا رب العالمين.

كل عام هجري وأنتم بخير

كان هذا أجمل ما جادت به الأقلام من الدعوات الطيبة والمباركة، فادعوا الله وانتم موقنون بالإجابة. سواء كنتم في مصر، السعودية، الأردن، العراق، وغيرها من البلاد العربية والإسلامية.

رابط مختصر:

أضف تعليق