أحلى صور رمضانية 2020 وأجمل تهاني كل عام وأنتم بخير

صور رمضان كريم وكل عام وانتم بخير Happy New Year

للحديث عن شهر رمضان مذاق خاص وممتع جداً، حيث نعبر فيه عن عما نستخلصه منه من العبر والدروس وما نشعر به من لذة خاصة، ومكانة متميزة عن سائر الشهور.

وهنا سنكتب أجمل كلام عن شهر رمضان المبارك وعما يتعلق به مع أجمل صور رمضانية رائعة، والتي يمكن أن تجعلوا منها رسائل إلى أصدقائكم أو خلفيات لأجهزة الهاتف أو صور للبروفايل على الفيس بوك أو نحوه. فتابعونا.

  • يا الله نرجوك في شهر رمضان أن تتقبل الطائعين والمحسنين وتزيد في إحسانهم وتهدي العاصين وتدلهم على الطاعة وتيسر لهم العبادة، وتنقذهم من غفلتهم، حتى لا تمضي أعمارهم وهم غافلين مضيعين لخيرات هذا الشهر الكريم، ولا تحرم عبادك لذة القرب منك يا الله.
  • في الحياة خسائر كثيرة، والخسائر في العبادات كبيرة لا يسهل تعويضها، أما خسارة شهر رمضان فأكبرها على الإطلاق وأعظمها فداحة، فما أحمق من يمضيه بلا صيام ولا قيام، ومن يقضيه في اللهو والفراغ على الدوام، فيمضي به العمر العام بعد العام وهو في عداد الخاسرين والمضيعين لبركات الشهر الكريم من المغفرة والعفو والأجر العظيم، فانتبهوا واحذروا أن تكونوا من هؤلاء الضالين، وتوبو إلى الله قبل أن تنفذ إلى قلوبكم سهام الندم والحسرة يوم لا ينفع ندم ولا حسرة.
  • رمضان متع لا تنقطع وخير مستمر، فالفطر مع آذان المغرب متعة الطعام بعد الجوع، والري بعض الظمأ وراحة البدن بعد التعب، وفرحة الامتثال لأمر الله القيام بفريضة من فرائضه مع ما تنطوي عليه من المشقة والكبد، ومتعة الأمل والرجاء فيما عند الله من الثواب العظيم والفضل الكبير.

أحلى صور رمضانية 2020

صور رمضان كريم Ramadan Kareem Pictures

صور عن شهر رمضان المبارك holy month of Ramadan

صور رمضان مبارك Ramadan Mubarak

أجمل تهاني كل عام وأنتم بخير

  • الصوم تجارة رابحة يبيع المؤمن فيها المباحات من الطيبات ويشتري رضا رب الأرض والسماوات، فيربح فرحتان فرحة الفطر وفرحة الأجر.
  • تفاصيل رمضان عند الصوم والفطر لذة تبقى حتى بعد انقضاء الشهر، وسعادة تملأ جنبات الروح طوال الدهر، واجتماع على الطاعات والبر، وتنافس على القربات والخير.
  • أجمل لحظات رمضان الاجتماع للصلاة والقيام، والتنافس على ختم القرآن، والمباراة في الصدقة والإحسان، واجتماع الأهل والخلان في لحظات الفطر، والموائد التي تفيض بعطاء الرحمن، وانتظار السحور، وصلاة الفجر ودعاء السحر ولذة الذكر، فيا رب أعد علينا رمضان بساعاته الغالية وتفاصيله الممتعة ورزقه المبارك وعافية الأبدان والقلوب أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
  • المحروم من طواه الردى وحرّم المزيد من الطاعة والصيام والقيام، فاحمدوا الله على نعمة البقاء بالحرص على الطاعة والاجتهاد في العبادة، وفعل الخير، قبل دنو الأجل.
  • وفي تذكرة النفس بخصوصية هذا الشهر وفضله العظيم وما فيه من الأجر فوة للأبدان حين يصيبها الكسل، وشحذ للهمم حين يعرض لها الفتور أو يصيبها الملل، تذكروا أنه شهر واحد يحل علينا في كل عام، وأنه إن مضى قد لا يعود ثانية، فأمسكوا بتلابيبه ولا تتركوه يذهب بلا انتفاع في الدنيا والآخرة.
  • صوم رمضان تهذيب للنفس وتأديب لها، ومرضاة للرب وبه تنال الجنة.

صور رمضانية جميلة

اجمل الصور رمضان كريم The most beautiful pictures of Ramadan Kareem

خلفيات رمضان كريم Ramadan Kareem wallpapers

كلمة رمضان كريم Ramadan Kareem words

تريد المزيد من أجمل صور وخلفيات رمضان كريم . تابع التالي

رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير

  • الاستعداد لرمضان لا يكون بملء خزائن الطعام ولا بإعداد برامج للوجبات والأصناف التي تحفل بها المائدة، بل يكون بملء خزائن الرجاء واللجوء إلى الله بالدعاء والاستعانة به والتوكل عليه، وطلب المدد منه ليعيننا على الطاعة ويوفقنا إلى صالح الأعمال، ويرزقنا بعد كل ذلك القبول ويكتبنا عنده من المحسنين.
  • رمضان هو المُلهم وحوله تسترسل الأقلام ويحلو الكلام، فهو شهر التربية والصلاة والقيام.
  • رمضان شهر يقظة الضمير وتقدير قيمة الوقت وأهمية العمر، وهو الفرصة الذهبية لتحصيل الأجر، هو شهر التذكرة بنعم الدنيا وحظوظ الآخرة، هو أغلى الشهور وأرقاها وأحبها إلى الله وإلى خلق الله.
  • صوم رمضان هو صوم عن الذنوب والمعاصي والآثام وليس مجرد امتناع عن الشراب والطعام، هو ترك للمباح يلزم العبد من باب أولى بترك المحرمات ما ظهر منها وما بطن، والتوبة عنها والإقلاع فوراً، والفطن من يدرك مقاصد رمضان وليس من يجرد العبادة من المقاصد ويجعلها مجرد أفعال صماء.

أجمل خلفيات كل عام وأنتم بخير لشهر رمضان

صور شهر رمضان Pictures of Ramadan

صور رمضان يجمعنا Ramadan pictures bring us together

رمضان يجمعنا، كل عام وأنتم بخير جميعًا

  • صوم رمضان عبادة تنطوي على الشعور بالآخرين ممن يعانون الحرمان والفقر والجوع، وتؤصل معنى التراحم وقيم التكافل والإحسان والتعاون ومساعدة المحتاج ومد أيادي العون بالمحبة لمن يعانون، فهو ليس محض جوع ولا عطش ولا محض مشقة و تعذيب بل هو تهذيب وتأديب وارتقاء بسلوك الانسان المسلم ومشاعره.
  • الصيام هو ملكة النفس والسيطرة على نزعاتها وكبح جماحها، هو تقوية للإرادة وتدريب للعزيمة ومخالفة الهوى ومقاومة الضعف البشري تجاه الرغبات والاحتياجات.
  • أن يمتد بك الأجل ويحل عليك رمضان عام بعد العام فهذا فضل من الله ومنة حرم منها الكثير والكثير من الخلق، وهو فرصة ذهبية للتطهر من الذنوب وتجديد التوبة ومشاعر الإيمان والتخلص من كل ما كان من شوائب الزلل والتقصير والنقصان في العبادة أو الطاعة، من يدرك ذلك فهو محظوظ وموفق ومن يغفل فهو خاسر.
  • الكثير منا يصوم ويقوم ويتلو القرآن، ولكنا لا نعلم من المحظوظ بالقبول ومن يكرمه الله عز وجل بالفضل والإحسان، فبين الرجاء في القبول والخوف من الرد والخذلان يجب أن لا نتقاعس لحظة واحدة عن الدعاء ونرجو الله أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل.

صور كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان

صور رمضانيه Ramadan pictures

صور رمضانيات Ramadan Kareem

وفي الختام، فتلك باقة من أحلى صور رمضانية 2020 ضمّت أجمل تهاني لهذا الشهر الفضيل، كل عام وأنتم بخير، نتمنى أن تنال إعجابكم.

رابط مختصر:

أضف تعليق