صور شيكابالا مع نادي الزمالك ومنتخب مصر

صور شيكابالا ، نادي الزمالك
صور شيكابالا بقميص نادي الزمالك

معلومات عن شيكابالا

إذا كُنت تحبّه، فقبل أن تجمع صور شيكابالا الجميلة، سواء في نادي الزمالك أو في منتخب مصر لكرة القدم، فإليك بعض المعلومات عنه، وُلِدَ شيكابالا واسمه الحقيقي محمود عبد الرازق حسن فضل الله، في الخامس من مارس 1986 في قرية الحصايا بمحافظة أسوان المصرية وكانت بدايته مع ناشئين أسوان ونجح في لفت أنظار الجميع بشدة إلى موهبته الكبيرة قبل أن ينتقل إلى القاهرة ليخضع لاختبارات نادي الزمالك وينجح فيها وينضم لفريق الناشئين بعمر العشر أعوام.

تدرب مع فرق الناشئين في الزمالك ولمع نجمه وهو في سن صغير حتى صعد للفريق الأول وهو بعمر 16عام فقط كانت أول مباراة له أما فريق غزل المحلة موسم 2002 واستطاع فيها تسجيل هدف نال بلقب أفضل هدف في الموسم.

اتجه شيكابالا سريعًا إلى طريق الاحتراف وكان أول عرض له من نادي جنت البلجيكي الذي سبق وأن ضم أحمد حسام “ميدو” لصفوفه، وذلك بعرض 150 ألف دولار رفضها مسئولو الزمالك لضعف المقابل المادي.

انضم بعد ذلك وهو لم يتجاوز العشرين من عمره إلى نادي باوك سالونيك اليوناني، واستمر في تألقه هناك حتى لقبته الجماهير بريفالدو اليونان تمينًا بالنجم البرازيلي الكبير لمهارته الشديدة وقدرته على المرور من دفاعات المنافسين والتسديد بسهولة وقوة تسديده بالقدم اليسرى.

ولم يصل الأمر إلى هذا فقط بل تلقى العديد من العروض الإحترافية من أندية أوروبية أبرزهم أياكس ايندهوفن الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي. ولكن هذه المفاوضات لم تكتمل بسبب عدم أداء شيكابالا للخدمة العسكرية.

ثم عاد شيكابالا مرة أخرى لمصر لكن هذه المرة إلى نادي الأهلي ولم يمكث فيه قليلا وظل يبكي لمسئولي الأهلي لإعطائه العقود مرة أخرى لرغبته الشديدة للعب في فريقه المفضل الذي بعشقه منذ الصغر وهو الزمالك. وبالفعل لبى مسئولو الأهلي طلب شيكابالا وقاموا باسترجاع العقود.

وانتقل شيكابالا للزمالك وظهر بريقه وتوهجه مع الفارس الأبيض من جديد وقدم أداء استحق عليه الإشادة من الجميع فكان يراوغ الكرة وكأنها معشوقته وأحرز العديد والعديد من الأهداف كما قام ايضا بصناعة العديد من الأهداف.

حتى قال عنه هنري ميشيل المدير الفني السابق لنادي الزمالك: شيكابالا حادثة كروية لا تحدث إلا مرة كل 10 سنوات وقال عنه مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري للأهلي: شيكابالا يفعل بالكرة ما لا يفعله ميسي ورونالدو. وقال عنه أبو تريكة أحد أساطير النادي الأهلي: شيكابالا موهبة كبيرة وشرف لي المقارنة به.

أهم إنجازات شيكابالا الفردية حتى الآن: شيكابالا يمتلك أكثر من 120 اسيست في تاريخه ، سجل اكتر من 80 هدف فى تاريخه ، ساهم في حوالى 200 هدف رغم انه يلعب في مركز الوينج – الجناح.

أهم بطولات شيكابالا حتى وقتنا هذا

  • الدوري المصري: مرتين (موسم 2002/03 و 2003/04)
  • دوري أبطال أفريقيا: مرة واحد 2001/02
  • كأس مصر: 5 مرات مواسم 01/02 و 07/08 و 12/13 و 15/16 و 18/19
  • كأس السوبر الأفريقي: مرة واحدة 2002/03

ورغم هذه البطولات إلا أن الكثير يرى أنها قليلة جدا نظرا لما قدمه شيكابالا من لمسات وابداعات في الساحرة المستديرة حيث كان شيكابالا يرعب أي منافس بمجرد حصوله على ركلة حرة مباشرة قرب منطقة ال18 نظرا لإجادته في ركل الكرة في الشباك.

ورغم من كل ما ذُكر عن شيكابالا إلا أنه لم ينضم كثيرًا للمنتخب المصري بالرغم من حصوله مع المنتخب على بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2008.

شيكابالا أو الأباتشي كما يلقب أعتبره الكثيرون لولا سوء الحظ لذهب إلى مكان آخر في الاحتراف الأوروبي بسبب ما يتمتع به من موهبة نادرة. ويعتبر شيكابالا من أكثر اللاعبين الذين يلقون عشقا من جماهير نادي الزمالك.

صور شيكابالا جميلة

صور و خلفيات شيكابالا رائعة مع نادي الزمالك والمنتخب المصري، إلق نظرة ..

صور شيكابالا
صورة شيكابالا
صور شيكابالا , محمد صلاح
صورة شيكابالا مع النجم العالمي محمد صلاح في المنتخب المصري
صور شيكابالا , عمر جابر
صورة شيكابالا مع عمر جابر
صور شيكابالا ، نادي الزمالك
صورة اللاعب شيكابالا في نادي الزمالك
صور شيكابالا , محمود عبد الرازق
صورة محمود عبد الرازق شيكابالا

Image-Credits: Social Media

أضف تعليق