٦ تصاميم لأجمل صور عيد الأضحى المبارك لأحبائنا وأصدقائنا وأهلنا

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

عيد الأضحى هو عيد المُسلمين الأكْبَر يأتي بعد عيد الفِطر بحوالي شهرين، ليكون خاتِمة طقوس الحَج التي تبدأ مع حلول شهر ذي الحِجّة، وفيه تجتمع معاني الفرحة والعبادة والامتثال إلى أمر الله عز وجل، حيث سنة الأضحية والذبح والتي تورث المضحي البركة والسّعادة والعزة، وتورث المحرومين والفقراء والمساكين الغنى والاكتفاء وتغدق عليهم العطاء، فمع توزيع لحوم الأضحية يشعر الفقراء بالوفرة والرفاهية، فكأن عيد الأضحى نفخة بركة غالية يستشعرها المحرومون.

أما الشباب والأطفال فإن العيد عندهم يبدأ مع انتهاء الذبح وتوزيع الأضحية حيث يتجه الجميع إلى الزيارات والخروج إلى الأماكن العامة، والتنزه وقضاء الأوقات مع الأصدقاء والأحباب.

ولعل من مظاهر استقبال العيد أن تجد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم تعج بالصور والبوستات الجميلة المعبرة عن عيد الأضحى والتي تحمل تذكرة أو تهنئة أو كلمة طيبة أو نحوه، وهنا سوف نسوق طائفة من العبارات الطيبة المصحوبة بالصور المعبرة عن عيد الأضحى تحت عنوان (أجمل صور عيد الأضحى) فتابعوا مقالنا.

أجمل صور عيد الأضحى

أقبل عيد الأضحى وهلت نسائم البركة، حيث يتوجه الحجيج بقلوبهم قبل أبدانهم إلى حج بيت الله الحرام، ليتجردوا جميعاً من حظوظ الدنيا وزينتها ومظاهرها ويلقون الله بقلوب ملؤها الإخلاص والتوحيد، وليلقوا بحمولهم ومتاعبهم على أبواب الرجوع إلى الله عز وجل، فمع تلك النفحات يتجدد الأمل وتطرح الدعوات يقينا فيما عند الله، فاستغلوا هذه النفحات المباركة واغتنموا فضلها وأكثروا فيها من الطاعة والدعاء، كل عيد أضحى وأنتم بخير وكل موسم حج وأنتم سعداء.

وفي يوم العيد ومع بداية التوجه للذبح نستحضر معاني إيمانية رائعة ونفحات طيبة، فنتذكر قصة سيدنا ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام، وكيف تجسد فيها معنى الامتثال المطلق والتخلي عن هوى النفس ومخالفته، وإيثار طاعة الله عز وجل، والذي يصحبه معنى الجزاء الرباني والعوض الكريم والمباشر الذي يجبر الله به خاطر المؤمن ويؤجره به على صبره وطاعته، لتتأكد عندنا قيم الامتثال والإخلاص، والطاعة في أروع صورها.

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

في عيد الأضحى يجب أن نغتنم الفرصة لنشر الفرحة وإدخال السرور على قلوب المسلمين، وأن نكرم الفقراء والمساكين، وأن نحسن إلى ذوي الاحتياج واليتامى ومن حرموا رفاهية العيش ورغده، فالكثير من الناس ينتظرون هذا اليوم بفروغ صبر، وبعضهم لا يتمتعون بالطعام الطيب من اللحوم إلا في تلك المواسم، لذا يجب أن نحرص على توزيع اللحوم على المحتاجين أكثر من غيرهم، ليبقى أثر هذا الخير وفضله في الدنيا والآخرة.

صور حلوة لعيد الأضحى

مع حلول عيد الأضحى يا الله بارك لنا في أرزاقنا وعوض قلوبنا بالسعادة والفرحة والعطاء الواسع، واجعل لنا في مستقبل أيامنا رغداً من العيش، ورضاً يملأ الحياة.

يا عيد الأضحى والطاعة والعبادة، أقبل علينا باليمن والخير والسعادة، واحمل لنا معك البشرى والخير وزيادة، يا رب في عيد الأضحى ائذن لنا بفتح بيتك الحرام وكتب لنا استقبالاً يليق بكرمك وعطائك، يا رب شق على النفوس الحرمان من زيارة بيتك فاكتب لنا ولإخواننا من المسلمين في بقاع الأرض زيارة تقر بها العيون وتطمئن لها القلوب.

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

في عيد الأضحى أزف لكم البشائر والسعادة، والأمل والتفاؤل، فاقبلوا مني أغلى التهاني والأماني والدعوات القلبية أن يحفظكم رب البرية، كل عيد أضحى وأنتم بخير وصحة وعافية.

ويا رب في عيد الأضحى امنن علينا بفرج قريب ودعاء لا يخيب، واكشف الكرب عن المكروبين واكتب لنا الفرج، وأذهب عنا البأس واشف كل مريض وعاف كل مسلم، وأذن بانفراج الأزمات ومتعنا بأطيب الأوقات.

بعيد الأضحى أهنئكم وبأيامه الرائعة أدع لكم، وبأغلى التهاني أبادركم واستقبل العيد معكم، كل عام وأنتم في خير وصحة وعافية.

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

كل عيد أضحى وأنتم طيبين وبقرب الله منعمين، وبالخير الوفير والرزق الكثير مكرمين.

كل عيد أضحى وأنتم بقرب أحبتكم، يملأ الحب قلوبكم، وتغمر السعادة أيامكم، وتحل البركة بدياركم وساعاتكم.

أحلى الصور للعيد

يا عيد الأضحى يا أجمل الأعياد، ويا بركة كبرى تحل على العباد، ويا سعادة تملأ أرجاء الدنيا وتعم جوانب البلاد أقبل ومعك الفرحة والسعادة والرضا، بإذن المولى رضنا بالقضا.

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

  • اللهم اسعد قلوباً تحبنا فيك، واجعل عيد الأضحى يحل علينا بكل الخير في الدنيا وفي الدين وفي سائر حياتنا يا رب العالمين.
  • الأعياد فسحة للقلوب وراحة وسعادة تغمر الأبدان، وراحة ورضا تعانق الأيام، ننتظرها من العام للعام، ونرجو فيها السعادة والسلام، فيا رب أعد علينا عيد الأضحى كل عام بالخير واليمن والبركة والسلام، وارزقنا فيه رضا يشمل أيامنا بحاضرها ومستقبلها.

صور عيد الأضحى، عيد مبارك

  • اللهم في عيد الأضحى املأ حياتنا بالبركة والرضا والسرور واقسم لنا في خطانا في الحياة هدى ونور.
  • كل عِيد أَضْحَى والقلوب المؤمنة عامرة بالسعادة والفرحة والهنا.
  • يا كريم في عيد الأضحى بدل سيئاتنا حسنات، واسعد قلوبنا بالخيرات، ومتعنا في العيد بأحلى الأوقات، كل عيد أضحى وأنتم بالخير والبركات.

اللهم أهل علينا عيد الأضحى بما يسر القلوب، ويستر العيوب، ويرزقنا رحمة علام الغيوب.

اللهم اسعد قلوب عبادك، وأهل بالخير أعيادك، واستر الجميع بسترك وعافيتك.

كانت هذه مجموعة من الكلمات والعبارات ذات الصلة بعيد الأضحى المبارك، والتي تنطوي على دعوات ودروس وتذكرة مع أحلي الصّور المعبرة، والتي نتمنى أن تحظى بمشاركتكم وتنال بإذن الله إعجابكم.

رابط مختصر:

أضف تعليق