Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ضوء أجهزة الجوال والكمبيوتر

Mobile , Laptop,الكمبيوتر،الجوال،صورة

في قمة استغراقنا في النوم العميق ليلاً يتسلل خلسة ضوء أزرق بالقرب منا مصدرة جهاز الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر اللوحي في حالة الشحن انبعاث هذا الضوء المتوهج يتجاوز تأثيره إمكانية إفساد نومك بل يكون سبباً في تراكم الدهون في داخل الجسم ومن ثم زيادة الوزن إلى حدود السمنة.

حقائق توصلت اليها دراسات علمية حديثه خلصت إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأدوات يضر بإنتاج هرمون النوم المعروف بالميلاتونين، الباحثون يقولون أن اجسامنا تحتاج إلى ظلمة حالكة لأنتاج المستويات الصحيحة من هرمون النوم الذي ينظم تحويل الطعام والشراب إلى طاقة، وتمت الاشارة إلى ان الضوء المحيط من مصابيح الشارع يمكن ان يعطل الإفراج عن الميلاتونين ويمنع حرق الطعام بكفاءة.

الدراسة ربطت باكتشاف لفريق علماء من جامعة غرناطة في اسبانيا اثبتت ان حقن الميلاتونين ساعد في مقاومة السمنة والسكر في الفئران، وجدت صلة بين التعرض للضوء الأزرق الذي ينبعث بواسطة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وزيادة الجوع إذ إن التعرض للضوء يزيد من مستويات الجوع لعدة ساعات وأيضا يزيد من مستويات الجوع بعد تناول وجبة الطعام.

الأطباء نصحو بإيقاف الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر بضع ساعات قبل الذهاب إلى الفراش للحد من التعرض للضوء الصناعي.

علاقة طردية إذاً تؤكدها هذه الدراسة فكلما تعرضت للضوء الصادر من هاتفك الذكي في أثناء تغذيته بالطاقة ذاد الشعور عندك بالرغبة في الاكل وبالتالي رجاحة زيادة وزنك بنسبة غالبة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *