Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق بناء عظام قوية للطفل



صورة , طفل , العضلات , العظام , الصحة

عادةً ما نأخذ عظامنا كأمر مسلم به. فنحن نعمل ونجري ونمشي دون ابداء أي اهتمام أو شعور بها. لكن عندما ينكسر العظم وقتها فقط نشعر بأهميتها وعظم المشكلة خاصةً أن العظام تستغرق وقتًا للشفاء حتى بالنسبة للأطفال. وكلما كانت العظام ضعيفة، كلما كان حلم الشفاء صعب ومؤلم. وجود عظام قوية في مرحلة الطفولة هو الأساس لصحة العظام طوال الحياة.

نبني تقريباً جميع كثافة العظام لدينا عندما نكون أطفالاً وشباناً. يتم الانتهاء من عملية بناء العظام في الغالب في حوالي سن العشرين.

وكبالغين تبدأ عظامنا تصبح قديمة ومع مرور الوقت تصبح أضعف فأضعف فأضعف. لذا فالأطفال الذين لديهم عظام قوية لديهم فرصة أفضل لتجنب ضعف العظام في وقت لاحق من الحياة. بصفتك أحد الوالدين يمكنك تجنب ذلك من خلال التأكد من حصول الأطفال على المكونات الرئيسية الثلاثة للعظام الصحية: الكالسيوم وفيتامين د وممارسة الرياضة. وهذه هي الثلاث الطرق الأهم والرئيسة لبناء عظام قوية وبدون أي عنصر منهم يصبح الوضع سئ حقاً.

أهم ثلاث طرق لبناء عظام قوية للطفل

1. إعطاء الأطفال الأطعمة عالية الكالسيوم:
الكالسيوم هو معدن معروف ببناء عظام صحية. ويوجد في منتجات الألبان والفول وبعض المكسرات والبذور والخضروات المورقة. وغالباً ما يتم إضافته إلى الأطعمة مثل عصير البرتقال المستورد أو الحبوب.

ما تستطيع فعله: شجع أطفالك على تناول الأطعمة عالية الكالسيوم: إذا أكل طفلك منتجات الألبان، يمكن لطبيبك أو أخصائي التغذية أن يخبرك بالمقدار الواجب تقديمه حسب العمر. قد يحتاج الأطفال الصغار إلى 2-3 حصص من الألبان قليلة الدسم كل يوم، بينما قد يحتاج الأطفال الأكبر سنًا إلى 4 حصص.

نتطلع إلى استبدال الأطعمة الشائعة بنسخ عالية من الكالسيوم. اشتري زبدة اللوز بدلاً من زبدة الفول السوداني أو عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم بدلاً من العصير العادي.

2. أعط الأطفال مكملات فيتامين (د):
فيتامين ديسمى في بعض الأحيان فيتامين د 3) يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. لكن معظم الأطفال لا يأكلون الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د). لأن فيتامين د مهم للغاية، يوصي مقدمو الرعاية الصحية جميع الأطفال بتناول مكملات فيتامين د إذا لم يحصلوا على ما يكفي من نظامهم الغذائي. حتى الأطفال يحتاجون إلى تناول فيتامين دما لم يشربوا ما لا يقل عن 32 أونصة من اللبن يومياً.

ما تستطيع فعله: اسأل طبيبك أو ممرض تمريض أو مساعد طبيب أو اختصاصي تغذية عن مقدار فيتامين د الذي يحتاجه طفلك وأنسب طعام او منتج له للحصول عليه.

3. شجع الأطفال على ممارسة الرياضة:
تصبح عضلاتنا أقوى كلما استخدمناها أكثر. وينطبق الشيء نفسه على العظام.
تعتبر أنشطة حمل الأثقال مثل المشي والجري والقفز والتسلق مفيدة بشكل خاص لبناء العظام. يستخدمون قوة عضلاتهم والجاذبية للضغط على العظا. الضغط يجعل بناء الجسم والعظام أقوى.

ملحوظة: الأنشطة مثل ركوب الدراجة والسباحة لا تخلق هذا الضغط الحامل للوزن. إنها رائعة لصحة الجسم بشكل عام، ولكن يحتاج الأطفال أيضًا إلى القيام ببعض التمارين الرياضية.

ما تستطيع فعله: تأكد من حصول طفلك على ساعة من النشاط البدني على الأقل كل يوم بما في ذلك تمارين رفع الأثقال.

يحتاج الجميع إلى الحصول على ما يكفي من الكالسيوم و فيتامين دوممارسة الرياضة. لكن هذه الأشياء مهمة حقًا للأطفال – خاصةً عندما ينموا خلال سنوات ما قبل المراهقة. يمكن أن يكون فيتامين د والكالسيوم مفيدًا أيضًا كجزء من العلاج الطبي لبعض حالات الضعف والكسور، فغالباً ما يصفهم مقدمو الرعاية الصحية عندما يتعافى الأطفال من الكسور أو العمليات الجراحية العظمية .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *