رسائل تهنئة عام هجري جديد 1442 بباقة للباحثين عن التميز

عام هجري جديد , صورة , Hijri New Year image

تمر الأيام وتنقضي الشهور ويحل علينا بداية عام هجري جديد 1442 نسعد بحلوله ويمتلئ القلب فرحاً واستبشارا به، ونتوجه إلى الله مع بداياته الطيبة نلتمس الرضا والعطاء والبركة، ونسأله أن يشملنا بنفحاته المباركة.

تحل علينا سنة هجرية سعيدة 1442 فنهم للاحتفال بذكرى الهجرة الغالية، فتقام الحفلات والندوات وتقال الخطب ونخوض في الحديث عن تفاصيل الهجرة النبوية المشرفة وما تعنيه لنا نحن المسلمون من مكانة عظيمة وغالية، وما تحمله لنا بين طيات أحداثها من دروس وعبر وعظات يجب أن نتوقف عندها ونحسن الانتفاع بها، لتستقيم حياتنا بأسرها، ففي الهجرة ما يعلمنا كيف تواجه الأزمات وكيف يكون للأخذ بالأسباب قيمة كبرى حين يصاحبه اليقين برب الأسباب والتوكل عليه، والتمسك به وحسن الظن بتدبيره واستداد الأمان واليقين من معيته.

ليس ذلك فحسب بل إن في الهجرة دروسًا في مفاهيم الصداقة الحقة، والتمسك بالصديق والتضحية في سبيل الإيمان بالدعوة والتي وصلت إلى حد التضحية بالحياة بلا ضجر ولا شكوى ولا تذمر بل بالحب والرضا، وغير هذا وذاك الكثير من الدروس والمواقف التي يليق بها أن تكتب بماء العيون في مجلدات، والتي نحن في حاجة إلى مطالعتها ودراستها ووعيها جيداً.

ولأننا نسعد كثيراً بذكرى الهجرة النبوية ونتوقف عندها بكل التعظيم والإعزاز فإننا نتبادل مع بعضنا البعض ومع بدايات العام الهجري الجديد أجمل (مسجات معايدة عام هجري جديد 1442) ونهادي به بعضنا، من الأهل والعائلة والأصدقاء والأحِبّة، ونحملها الكثير من التمنيات السعيدة والأحلام الغالية آملين أن يحققها الله لنا بين جنبات عامنا.

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1442هـ

تمضي المناسبات السعيدة والبدايات الغالية الجميلة مثل الأعياد وبدايات العام الجديد وغيرهم من المحطات الفارقة في حياتنا والتي تحمل لنا السعادة والبشر والفرحة وتبقى لنا بعض الذكريات والتفاصيل المتعلقة بها، من تهنئة جميلة أو كلمة حب رقيقة جاءتنا من صديق، أو رسالة حلوة تحمل لنا مباركة ودعوة بالخير من قلب محب، أو دعوة غالية بظهر الغيب، كلما قرأناها أو رأينها استعدنا مشاعر الفرحة والرضا والسعادة وكأننا في نفس اللحظة.

  • عبر أثير المودة والحب أبعث لكم رسالة من القلب، أن ينير الله لكم الدرب ويسهل لكم كل أمر صعب، وفي بداية العام الهجري الجديد أن يملأ أيامكم بالفرح والرضا ويغمر قلوبكم بالحب، كل بداية وأنتم بخير.
  • ومع إطلالة عام هجري جديد 1442 يطل على الدنيا حاملاً معه فرحة كبرى وسعادة غامرة تعمر جنباته، مجدداً الأمل والرغبة في الطاعة والعمل أبعث إليكم بتهنئة معطرة بعطر المحبة والتقدير، وأقول لكم من قلبي كل عام وأنتم بخير.
  • مع عبير الزهور ومع صوت الغدير، أقسم أن مكانكم في القلب كبير وحبكم ليس له نظير، وفي مستهل عام هجري جديد 1442 أبشركم بالفرحة والرضا والغنى والخير، كل عام وأنتم في سعادة وراحة بال.
  • عامكم الهجري الجديد نسائم وورود تفوح منها روائح المسك والعود، كل عام وأنتم أهل للخير والبر والجود، وأسأل الله أن يديم عليكم كل موجود من النعم والرضا والفرح.
  • عامكم الجديد يحمل لكم أمل وليد، وقلب سعيد ورضا بكل عطايا العزيز الحميد.
  • لأنك صديقي الذي لا أريد عنه بديلاً أسأل الله أن يجعل عامك الهجري القادم بعد أيام سعيداً وجميلاً، وأن يسعدك فيه بكل ما تتمنى.
  • في مستهل العام الهجري الجديد أسأل الله أن يهديكم، ويرضيكم، ويحقق لكم كل أمانيكم، عام جديد وسعيد عليكم وعلى جميع أحبتكم.
  • وفي مستهل العام الجديد تراود القلب الأحلام والأمنيات وتظل أغلى أمنية أن أراكم بخير على مر الأوقات، وأن ييسر الله لكم الأمور ويقض لكم الحاجات، كل عام جديد وحبكم بخير.
  • كل بداية عام وأنت في خير وسعادة وسلام، فأنت للقلب أقرب الخلق وأعز الأنام.

باقة من أجدد مسجات معايدة بالسنة الهجرية الجديدة 1442

ونواصل معكم تقديم المزيد من التهاني والأماني الطيبة في (باقة من أقوى مسجات معايدة بالعام الهجري الجديد) لتتمكنوا من تقديمها لمن ترغبون في معايدته وتحرصون في بداية العام على مراسلته، فتقبلوها بكل الحب، واصنعوا منها ذكرى غالية تبقى لأحبتكم بعد مرور وقت الاحتفال وانقضائه والعودة إلى الانشغال وروتينه العادي الذي يأخذنا من أحبتنا.

  • ما أوع الحياة حين نكون مع من نحبهم، وما أجمل أن تظلنا السعادة ونحن في قربهم، كل بداية عام جديد ونحن معا يظلنا الحب والمودة.
  • بعدد النجوم في السماء وبعدد حبات القدر أرسل لكم تهاني بالعام الهجري الجديد فأنتم أغلى وأعز البشر.
  • بكل معاني المحبة والوفاء، وصور المودة والإخاء أدعو من رفع السماء أن يرزقك ما تشاء، ويكتبك عنده من السعداء ويتعهدك في عامك الهجري المقبل بالعطايا والهبات في الصباح والمساء، كل عام وأنت لي أوفى المحبين والأصفياء.
  • ولأنكم أغلى من مر بالخاطر وسكن القلب أبعث إليكم برسائل ملؤها الشوق والحب، كل بداية عام هجري جديد وأنتم إلى الله أقرب وأحب، مبارك عليكم أيام عامكم.
  • عامكم شموع فرح لا تنطفئ، وشغف عاطفة لا تخبوا ومتعة وصل للأحباب لا تنقطع، متعكم الله بأيام عامكم مع أحبتكم وأهليكم ورفاق دروبكم.

عام هجري جديد 1442

يسعدنا أن نقدم لكم أجمل الكلمات، الرسائل والمسجات وأن نوفر لكم الاختيار من بينها لكي تهدوا بها من تحبون وتعبرون من خلالها عن فرحتكم ومشاركة مشاعركم الطيبة.

رابط مختصر:

أضف تعليق