عام هجري سعيد 1442 بأجمل تهاني دينية لكل أهلك وأصدقائك

عام هجري سعيد , تهاني العام الهجري , العام الهجري الجديد , تهاني دينية

قُلهَا الآن، فقد حان الوَقت: عام هجري سعيد 1442 هـ. فما أن تُقبل علينا السنة الهجرية الجديدة التي تعانق وجه الأرض لينشر في ربوعها السلام والبركة والاطمئنان، وليذكرها بأشرف حقبة من تاريخ الزمان، إلا وتجد الأقلام تتبارى والكتاب والمبدعون يتنافسون في الحديث عن هجرة المصطفى -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وما تضمنته من المعاني العظيمة والمقاصد الجليلة والعبر والدروس التي تعد مرجعاً حياتياً ونفسياً وسياسياً أكثر من رائع لكل مسلم يسعى إلى السّير على طريق الله ويحرص على اتباع منهجه في هذه الحياة.

حيث تعلمنا الهجرة كيف يكون الثبات على الحق والمضي قدماً في طريقه مهما هجره الخلق أو كثرت فيه العراقيل، كما تعلمنا مبدأ الأخذ بالأسباب مع التعلق برب الأسباب وحسن التوكل عليه والظن به جل وعلا، وغيره الكثير والكثير مما يراه المتأمل في أحداث الهجرة النبوية المعظمة التي كانت نقطة انتقال فارقة في مسار الدعوة الإسلامية الغالية.

لأجل هذا اتخذ المسلمون من حدث الهجرة بعظمته وأثره الكبير وما أحدثه من التغيير بداية لتقويم جديد يقاس به عمر الدعوة الإسلامية ويؤرخ به لمحطاتها الفارقة، ومن ثم فإن بداية السنة الهجرية الجديدة عند المسلم ينبغي أن تعامل وكأنها عيد، ويحسن استقبالها والاحتفاء بها على الوجه الذي يرضي الله عز وجل ورسوله، فيحي سنة النبي ويدع إلى الله ويزيد في العطاء، ولا بأس من تبادل الدعوات المخلصة والكلم الطيب لمن نحبهم ونرجو الخير لهم، ولا بأس من مراسلتهم من خلال تهاني العام الهجري الجديد بصيغة دينية تحمل لهم مباركتنا ودعواتنا وتذكرة طيبة منا.

عام هجري سعيد 1442 مع التهاني الدينية

من الرائع أن نلقى عامنا الهجري الجديد بوجه مشرق وقلب بالإيمان عامر، ودعوة صادقة وتهنئة رقيقة لمن نعرفهم، فنساعد في نشر الطاقة الإيجابية والدعوات البناءة، ونشعر من حولنا من الأهل والأحبة بالتفاؤل بالعام الجديد وبالمحبة والاهتمام، فتابعو مقالنا ولكم منا خالص التقدير والاحترام.

  • أوشك أن يحل علينا عام هجري جديد، نسأل الله أن يجعله مباركاً وسعيداً، وأن يرزقنا وإياكم فيه عمل الخير والبر، وأن يسعدنا بتحقق النصر، ويجعل عامنا شاهدا لنا لا علينا، وزيادة في ميزان حسناتنا، نحن وأنتم وجميع أحبتنا.
  • باقة من أطيب مشاعر الفرح والتفاؤل وحسن الظن بالله وحسن التوكل عليه، اجعلها عنوان عامك الهجري الجديد، ونسأل الله لك من السعادة والتوفيق المزيد وأن تنال بفضل الله كل ما تريد، كل بداية عام هجري جديد وقلبك مبتهج وسعيد.
  • في القلب وضعتكم وبالتهاني الطيبة ذكرتكم، وفي دعائي ما نسيتكم، وفي بداية العام الهجري أشهدكم أني في الله أحبكم، وأني أتمنى كل الخير والسعادة لكم، طبتم وطابت أيامكم، وبورك لكم في مسعاكم، ووفق الله على طريق الحق خطاكم.
  • يا أخوة في الله بهم تحلو الحياة أهنئكم ببداية عام جديد يشرق في الأفق من بعيد، وأسأل الله أن يعيد علينا وعليكم تلك البدايات الطيبة دائماً بالخير واليمن والبركات، وأن يوفقنا وإياكم لفعل الطاعات وعمل الصالحات، كل عام وأيامكم عامرة بكل الخير.
  • عام هجري سعيد ! لكم من القلب سلام مفعم بالمحبة والاهتمام، ودعوة طيبة بأن يمتعكم الله بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة سائر الأيام، ويجعلكم من السعداء والموفقين، ويرزقكم الثبات واليقين من لدن رب العالمين.
  • كل عام هجري جديد وأنتم بخير، ونسأل الله لكم الزيادة في البر وعمل الخير والفوز بالثواب والأجر، وأن يسعد أيامكم مدى الدهر.
  • إلى قلوب عامرة باليقين متوكلة على رب العالمين، منه تستمد المدد وبه تستعين، كل بداية عام هجري وأنتم على الحق قائمين، وبكتاب الله عز وجل وسنة نبيه عاملين، وللواء دينه العظيم رافعين.

باقة رائعة من تهاني العام الهجري الجديد دينية

عام هجري سعيد 1442 هـ. ولا زلنا بصدد التزود بأجمل الكلمات من التهاني الدينية الطيبة بمناسبة بداية عام هجري جديد، نبث من خلالها محبتنا للأهل والمعارف والأصدقاء مع دعوات صادقة نرفع بها أكفنا إلى رب الأرض والسماء، فتابعونا وشاركونا فرحتنا باستقبال عامنا الجديد، دمتم ودامت أعوامكم عامر بالبركة والخير.

  • يطل على الأكوان عام هجري جديد، يبشرنا بالخير والرضا والصلاح، ويمنينا بأمنيات النجاح والفلاح، فاجعله يا الله عام خير وبركة وبر، وبشر قلوبنا بكل ما ترجوا وتنتظر، واسعد أحبتنا وأهلنا وذوينا فهم أغلى البشر.
  • عام هجري سعيد ! وببدايتهُ أهنئكم، وبالأمنيات الطيبة أخصكم، عام جديد بالسعادة يظلكم، وبالفرحة يغمر أيامكم، ويجبر خواطركم ويؤتكم سؤلكم، ويحقق فيه رجاؤكم، فإني فيه أحبكم.
  • ولأنكم أطيب الخلق وأنقى القلوب أسأل الله لكم في بداية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢ مغفرة للذنوب وسعادة تملأ القلوب، ورضا من لدن علام الغيوب.
  • اللهم عام خير وبركة وستر، وهبات منك تسر وسعادة تجبر كل خاطر، وقلباً ينبض بشكر نعمك، عام هجري جديد مبارك علينا وعليكم وعلى لأمة الإسلامية جمعاء.
  • في بداية العام الهجري الجديد أسأل الله لكم قلباً من الهم خالياً، ونعيماً باقياً ورضاً يغمر جنبات أيامكم دائماً.
  • يبدأ العام الجديد ومحبتكم في القلب تكبر وتزيد، دمتم لنا ودامت أيامنا بكم في سعادة وراحة بال ورضا وصلاح حال.

سنة هجرية مباركة!

فقد استعرضنا معكم باقة رائعة من تهاني دينية بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٢. (الق نظرة في الويكي: Islamic calendar). فتابعوها لعلها تنال إعجابكم وترقى إلى مشاركتكم مع الأهل أو الأصدقاء أو غيرهم، ممن تحرصون على معايدتهم وتهنئتهم، دمتم جميعاً بخير.

رابط مختصر:

رأي واحد حول “عام هجري سعيد 1442 بأجمل تهاني دينية لكل أهلك وأصدقائك”

  1. كل عام والأمة الاسلامية بخير و نصر من الله علي اعداء الاسلام بإذن الله .. من فضلكم تغيير صورة المقال لأن بها رسمة نجمة سداسية التي هي رمز لقوم اخرين …… فمن فضلكم تغييرها لنجمة ثمانية مثلا كما في الزخارف الاسلامية المعتادة من التراث …. نشكركم علي المقال الرائع .. نرجو التركيز علي هذه النقطة عند اختيار زخارف و نرجو تعديلها في هذا المقال و شكرا لتفهمكم..

    رد

أضف تعليق