كلمات

عبارات عن الحب جميله

صورة , الحب , Love , زهور

أجمل عبارات عن الحب

يتنافس المبدعون في وصف الحب والتعبير عنه، كل بحسب اعتقاداته وتجاربه وقدرته على صياغة المعنى، وساحة الحب تتسع لهذا التنافس وتسمح للجميع أن يبدع ويخترع ما يشاء، وذلك لأن الحب عميق جدا كالبحار كل غواص يبحث فيها عما يريد.

في الدواء شفاء أسقام الجسد وفي الحب وحده شفاء الأرواح، حب الخالق ثم حب الخلق.

الحب غذاء المبدعين وشرابهم، فهو الملهم في كل حالاته.

أن تحيا معذبا بالحب أفضل من أن تحيا في راحة بلا حب، لأنك في الأولى حي وفي الثانية أنت شبه حي.

بين الحب والحرب حرف، ولكنهما يتفقان في أنه يمكنك أن تشعلهما بكلمة .. ولكن أبدًا لا تستطيع أن تخمدهما بألف كلمة.

الحب جزء من حياة الرجل ولكنه كل حياة المرأة.

وللعبة الحب قوانين مختلفة، فهي اللعبة الوحيدة التي يكسب فيها الاثنان معًا أو يخسران معًا. صعب جدًا أن يكون الحب مسألة حياة أو موت، والأصعب أن يجعل القلوب معلقة بين الحياة والموت.

الحب هو الثقة المطلقة بلا دليل، أو الشك المطلق، فمن يحب يصدق من حبيبه كل شيء أو لا يصدق أي شيء.

يسعى الرجل أن يكون أول من يسكن قلب الرجل، بينما تسعى المرأة أن تكون آخر من يسكن قلب الرجل، فالرجل يشغله الماضي والمرأة يعنيها المستقبل.

أغار عليك جدا من تجمع هؤلاء النسوة التي يراودنك عن قلبك، وأخشى أن تتسلل إحداهن فتحتل ذلك الركن الذي يخصني، حمقاء أنا عندما أغار فتحمل حماقتي.

أغار عليك؟ أم أغار منك؟ وحين ولد هذا السؤال بدأت أشك أني أحببت..

وبعض الخصام للحب زاد… ولكن لا تطيلوه فتألفوه. الحب والشعر والجنون ثلاثية العاشقين جميعا، فكل محب يطرق باب الشعر ويدخل طواعية مدن الجنون.

وحين تكتمل الحكايات .. تلملم التفاصيل وتعلن عن قرب اسدال الستار، وترحل، دع حكاياتنا ناقصة حتى تبقى.

أخشى أن أمنحك كل ما تريد فتكتفي، فتنسى أني احتاج أكثر وأنني أبدًا لا أكتفي.

الحب ثمة قلب يسكن بقلبك، وعمر يفجر ينابيع اللحظات في عمرك، وتسليم منك إلى من تحب يعمر الكون، الحب هو احساس يضاعف الزمان وتطول به اللحظة.

أصعب ما في الحب هو وجع استيعاب الحقائق الموجعة، كحقيقة أنك لست الأول في حياة من تحب ولست الوحيد، وكحقيقة أن من تحبه ليس لك ولن يكون لك في يوم من الأيام.

قللي بربك حين تصفعني الغيرة وتحرق قلبي كيف تطمئنني، وتهدأ من روعي، كيف تقنعني أني انا الوحيدة في حياتك، كيف تكذب علي ، وهل سينجح كذبك هذه المرة؟

قمة الوجع أن تسكن قلب يسكن قلب غيرك، وأن تحب شخص يحبه غيرك، فإنك تسير في دوامة لا تنتهي.

غريب أن يعيش الإنسان في قصة حب تستنزف جهده ووقته وروحه، وهو يعلم أنه ليس له مكان حقيقي ولا وجود فعلي في حياة من يحب.

حين نحب لا يقاس حبنا بما يمتلكه الآخر من امكانيات أو مزايا، ولكن يقاس بما نشعره من مشاعر وما نلمسه من تغيير في حضوره، فنحن في حضور من نحب نصبح أروع وأجمل وأرقى وأنقى، نحن حين نكون في حضور من نحب يغمرنا الشعور بالتميز والتألق والثراء العجيب، نشعر كما لو كنا نملك الدنيا بأسرها، وأننا أغنى أغنيائها..

أحيانا نشعر أن الحب هو كل شيء وأحيانا نشعر أنه لا شيء، وبين هذا الشعور وذاك نتخبط وتختلط الرؤية وتتوه القرارات الصحيحة في زحمة الاندفاع، فالحب أصل الاندفاع.

كم أشتاق إلى قربك، وتراودني تلك اللحظة الي أحتضنك فيها وأمتلئ بك، وتمتلئ أنت بي، كم أتمنى أن أشبع هذا الاحتياج الملح إلى لقائك.. فأنت الحبيب المنتظر الذي استطاع أن يحتل مكانة كبيرة في روحي، مكانة لا ينافسه فيها أحد، أنت أنا.

الحب أن تستمتع بحديث من تحب وتفهم صمته، وتعرف خبايا روحه، وتعرف أسرار الحب من عينيه، الحب أن تعرف متى تقبل ومتى تتراجع، ومتى تقف من الأحداث موقف المتفرج، الحب أن تعرف متى تحاسب ومتى تتجاهل ومتى تغفر.

السابق
عبارات حب وغرام
التالي
قصة عن الحب الحقيقي

اترك تعليقاً