Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عبارات عن الحب والشوق

صورة , الحب , Love , الشوق , عبارات

الحب شعور عميق جدا، أعمق من أن تعبر عنه الكلمات، أو تحيط به أشعار الشعراء، أو تحصيه كلماتهم، ولكن تظل محاولات التعبير عنه وصياغته تثير إعجابنا وتلمس بعض ما فينا، ويبقى لأحاديث الحب والغرام ذلك الأثر السحري الرائع الذي يأخذ القلوب إلى عالم من الرومانسية والخيال، عالم نتغلب فيه على كل مشاكل الواقع ونهرب إلى رحابته وسعته من اختناق الواقع، وهذه بعض الكلمات والعبارات التي خطتها أقلام العشق ورسمت ملامحها ريشته، فهي إهداء مني إليك عزيزي القارئ الكريم، فلعل فيها ما يصادف حالة استعصت على الوصف، أو شوقا فاق حدود الكلمات، فتصفه، أو شكوى استعصت على الصياغة فتصيغها.

أجمل عبارات عن الحب والشوق

• أنت في الحب معلمي وأستاذي، وأنت من تلقيت على يديك دروس العشق الأولي، أنت أول من يهمس في أذني بكلمات الحب وعباراته، وأنت أول من عرفني أبجدية الشوق، وأنت أول من رسم لي خارطة الوصل، وعلمني ألف باء الفراق، ولقنني دروس الوجع، حين كنت تغضب مني أو تغضب لي، الآن تفوقت عليك، وتعلمت من فنون الوصل ما يروق لك ويثير إعجابك أعلم ذلك، فأنت حبيبي ومعلمي الماهر.

• لا شيء يشبه وجع القلب حين يحتضر الحب… ولا شيء يحيه إلا ميلاد أمل جديد أو حب جديد.

• حين تبتعد عني أشعر كأن العالم فراغ مطبق على روحي، وحين تفقدك عيني تعجز عن الرؤيا، مهما كان الصخب من حولي يلف روحي ذلك السكون القاتل، فصوتك عزف الحياة ووجهك أغلى لوحاتي.

• أقسم أني حين أطالع ملامح وجهك تذهب نصف همومي، وحين تتشابك أيدينا يذهب نصف خوفي، وحين يحتويني حضنك الدافئ يذهب كل وجعي، وأراني على قمة جبل أمنياتي، فلا يبقى منها شيء إلا وقد تحقق.. لأني أحبك.

• لا تستهويني الحياة مع غيرك، فأنت المقر وأنت الممر إلى دنيا الحب والسعادة، بل أنت السعادة ذاتها.

• حين يطل القلب على الحياة من نافذة الحب، تضيئ جوانبه فيرى جمال الحياة في كل شيء، في مشهد الشروق والغروب، وفي فنجان القهوة ودفئ الصباح، يراه حتى في الأشياء التي كانت تثير استيائه، يصبح أكثر حلما وأطيب وأنقى وأرقى ألف مرة من ذي قبل.

• لست الوحيدة في هذا العالم من يحبك، ولكني أكثرهم شوقا إليك، وأكثرهم خوفا عليك، فأنت مني وأنا منك.

• للحب ألف وجه وألف صورة، فالتضحية حب، والعطاء بلا محدود حب، والوفاء حب، والصبر والمشاركة حب، والسعادة التي تغمر القلب بوجد المحبوب حب، والحنين الذي يسكن الساعات في البعد حب، ولكن تظل أجمل لحظات الحب وصوره تللك الرعشة التي تسري في الجسد، حين يسمع الحبيب اعتراف حبيبه بالحب، وتلك اللمعة التي لا تنطفئ عند التقاء العيون وتعانق النظرات، وذلك الشعاع الذهبي الذي يضيئ ما بين السماء والأرض، ويفرش لنا الأرض ورودًا وأحلامًا، ويغطي السماء أمنيات غاليات ودفء يقضي على برد الحرمان.

• وحين استعد للقائك، آتي وبجعبتي أحلى قصائد الحب لكني حين أرك تتوارى القصائد خجلا من بهاء طلتك الغالية، وجمال محياك، فأنت أجمل من رأت عيني وأغلى من سكن قلبي واستعمر روحي.

• ولا شيء يعمق جذور الحب في قلب حواء، أكثر من رجل يجيد اللعب على أوتار الأنوثة، فتشعر معه أنها طفلة مدللة وأميرة متوجة على عرش قلبه، يقبل عليها بكل الشوق، ويحتويها بقوته، يرفع صوته تارة ليحميها، ويخفضه تارة ليرضيها.

• أحيانا نحب الأشخاص لأنهم يستحقون الحب، وأحيانا نحبهم لأننا لا نملك خيارً أخر غير الحب، وأحيانا نحب طريقتهم في الحب، وتستهوينا صياغتهم لعباراته، وتجذبنا نظرات إعجابهم التي تزرعنا ثقة وعنفواناً، فنزداد تألقا وجمالًا.

• لا شيء يعيد الدماء في عروق الحياة .. كما يفعل اللقاء بالمحبوب بعد طول غياب.

• أحبك قدر امتداد السحاب، وقدر الأنين في قلوب العشاق، وقد ذلك الوجع الذي يحتل قلوب الأحبة الذين قدر بينهم الفراق.

• أحيانا يصبح الصمت في حرم العشق أبلغ من كل الكلام، حين نظلم المعنى بسرد كلمات لا ترقى لحقيقته ولا تقوى على احتوائه. فاتركوا الكلام قليلا حين يظلم الكلام المعنى، اتركوه ودعوا رسائل الروح تعبر الأفئدة وتصل إلى أحبتكم، بلا حائل أو مانع أو لبث.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *