عبارات عن يوم الجمعة حلوة

عبارات عن يوم الجمعة حلوة للمشاركة على فيس بوك و تويتر

تمضي الأيام وتتوالى ومن أسبوع لأسبوع تطل علينا جمعة مباركة طيبة، تأتي بنسائمها الطيبة لتشفي العليل، وتريح القلوب المتعبة، هو يوم مميز أفضل من أي يوم، امتن الله علينا به دون بقية الأمم، فكان لنا عيداً أسبوعياً غالياً، نتوجه فيه إلى الله عز وجل بالأمنيات التي نرجو تحقيقها، ونتوجه بتوبة عن ذنوب وقعنا بضعفنا فيها، وكلنا أمل ويقين أن يقبل الله توبتنا ويغفر ذنوبنا ويصلح حالنا ويجمعنا عما قريب بأمنياتنا.

ولأن يوم الجمعة يوم استثنائي طيب مستحب لنا جميعاً فسنحاول في هذا المقام أن نكتب موضوعاً عن يوم الجمعة تحت عنوان عبارات عن يوم الجمعة حلوة، وسنتحدث فيه عن كل ما يحلو لنا من ذكر الفضائل وسرد الشمائل، وبيان البركة في هذا اليوم الكريم.

عبارات عن يوم الجمعة حلوة جدًا

  • يوم الجمعة يوم يجمع المسلمون فيه ما تيسر من الطاعات، ويقطف من كل ثمرات العمل الطيب والبر، فيه صلاة الجمعة وهي صلاة مرهونة بهذا اليوم الفضيل، وفيه ذكر ودعاء ومناجاة، وفيه اجتماع للمسلمين على الطاعة ولقاء وتعارف وسلام، وكل ذلك يجعله يشبه العيد في تفاصيله بل يشبه في شعورنا به وهو اليوم الذي نتخذ فيه زينتنا ونستقبل الجمعة بالحفاوة والترحيب.
  • في يوم الجمعة هبة غالية ونعمة كبرى ينبغي ألا نغفل عنها ولا ننساها، وأن نحرص عليها أشد الحرص ونحاول اغتنامها، والانتفاع بما فيها وهي ساعة من ساعات يوم الجمعة الفضيل وعدنا الله فيها بالاستجابة للدعاء وبقبول الرجاء، وسعة العطاء، فارفعوا أيديكم إلى السماء واطلبوا من الرحمن ما تشاءون فإنه عظيم الفضل والعطاء والمنة.
  • ولنا في صباح كل يوم جمعة نور وفي ظهره سعادة وسرور والتقاء بين الصالحين، ووحدة لصفوف المسلمين والمصلين، وفي عصره هدية وعطاء عظيم، وفي غروبه رجاء أن تغفر الذنوب وتنصلح بفضل الله القلوب وأن يستر بستره الجميل العورات والعيوب، ولنا مع وداعه أمل يتجدد في لقاء قريب، فيا الله اجعلنا ممن ينتفعون ببركته ويسعدون بنعمه ويقضون فيه أجمل الأوقات ويدركون ما ينجيهم من الصالحات والخيرات.
  • وفي يوم الجمعة المبارك نجمع رياحين الذكر، ونقطف من بستان البر زهرات جميلات، ونتهادى فيما بيننا بالدعوات والأمنيات، ونتواصى بالأعمال الصالحات، ونذكر أحبتنا بذكر الله والصلاة على رسول الله وقراءة القرآن والدعوات، وفيه يغمر القلب أمل بالقبول وبلوغ الأمنيات.
  • اللهم اجعل أيام الجمعة من أسعد أيام حياتنا واقسم لنا فيها من الطاعات والعبادات ما يرضي ربنا، واقسم لنا من السعادة والنجاح والفلاح والصلاح ما تستقيم به حياتنا، وتحقق بفضله أمنياتنا وتنقضي به حاجاتنا.

عبارات عن يوم الجمعة قصيرة

  • اللهم اغفر لنا ما فرط منا واجعل كل يوم جمعة يوم كفارة ومغفرة وتوبة صادقة نلقاك بها، وتقبلها يا كريم.
  • يوم الجمعة الفضيل اسعدنا يا كريم بكل ما يصلح دنيانا وآخرتنا، وحقق لنا كل أمنياتنا التي ملأت القلوب واستوطنت الروح، واحتلت مساحات من الدعاء.
  • كل يوم جمعة وأنتم بخير وسعادة وفي صحة وطاعة وعبادة.
  • في يوم الجمعة المبارك هب لنا يا الله ألسنة ذاكرة وقلوباً شاكرة، ونفوساً بطاعتك ومراقبتك عامرة، واقسم لنا من خيرات الدنيا والآخرة.
  • في يوم الجمعة يتجدد الأمل في التوبة، ويتجدد اليقين في رحمة الله وتتطلع القلوب إلى رضا الله، فنحتاج إلى مزيد من القرب من الله وتعهد القلوب بالذكر والدعاء، ونحتاج إلى وقفة حقيقة مع النفس لنصلح ما فسد من حالنا، ونعوض ما ضاع من أعمارنا وما فاتنا من الخير والثواب، يوم الجمعة ينبغي أن نجعله يوم الطاعة والطاعة فقط.
  • يوم الجمعة نهاية لأسبوع وبداية لأسبوع آخر، فلتوقف فيه ونحاسب أنفسنا ونراجع حالنا مع القرآن والصلاة والعبادة، ولنتدارك ما فاتنا من عمل الخير والقربات من صدقة أو قضاء حاجة، أو زيارة مريض أو عطف على مسكين أو يتيم، فلنجعل من يوم الجمعة عهد جديد من الطاعة والذكر.

عبارات عن يوم الجمعة جميلة

  • في يوم الجمعة الفضيل لنا ساعة اجابة لا ترد، فلندع فيها لأنفسنا بكل ما نريد، ولا ننسى في دعائنا مريضاً ولا مبتلى، ولا صاحب حاجة، ولا نغفل عن الدعاء لأحبتنا وأصدقائنا وأهلنا ورفاق رحلتنا، فالدعاء صلة ورحم بين المتحابين، وفي يوم الجمعة المباركة تتجدد الصلة بين الأخوة في الله، ويتجدد اللقاء وتجمع الناس صلاة مباركة عظيمة طيبة، وهي صلاة الجمعة.
  • اللهم في يوم الجامعة اسعد أحبتي بكل خير، واجعل مساءهم مساء خير، وصباحهم صباح خير، وجميع أوقاتهم سعادة وخير، وسلمهم من كل سوء وعافهم وارضهم بكل خير وارض عنهم، ولا تسمعنا منهم ولا عنهم إلا كل خير، ولا ترنا فيهم إلا ما يسر، واحفظهم بحفظك الذي لا يرام.
  • لا شيء في هذه الدنيا يعدل الأيام المباركة الطيبة التي تجود بها الأقدار، ويوافينا بها الدهر، ومن تلك الأيام يوم الجمعة الفضيل، فيجب أن نحسن التعرض له والانتفاع به ونسعى إلى تعميره بما ينفعنا في الدنيا والآخرة وما يشفع لنا عند لقاء ربنا، فلنكثر فيه من الذكر والشكر والدعاء ونتعهد القلوب بتوبة متجددة يمحو الله بها الذنوب، ويبدلنا بالسيئات الحسنات، ويبارك لنا في أعمالنا وفي أوقاتنا.
  • يا جمعة بالخير بشريهم، وبالأمل والفرحة اجبري خواطرهم، واسعديهم، وبلغيهم منا السلام وأسمعيهم أحلى الكلام، كل يوم جمعة وأنتم بعافية وصحة وسلام.

عبارات عن يوم الجمعة المباركة

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من يعانون ويضيقون زرعاً بأوجاعهم، والطف بكل مريض لا يجد دواء ولا يعرف سبيلاً إلى الشفاء، يا رب خفف عنهم واكشف ما مسهم من الضر واقسم لهم الفرحة والخير وأبدلهم مكان الهم والغم والضعف راحة وطمأنينة وعافية يا حي يا قيوم.
  • يا كريم بشرنا يوم الجمعة بالخير، واسعد قلوبنا وفرحنا بما نجوه، اللهم في هذا اليوم الفضيل اكفنا ما أهمنا ونجنا من كل مخاوفنا، وحقق لنا أمنياتنا واجعلنا من الموفقين والسعداء يا الله.
  • لنا في الحياة أصدقاء نحبهم ويحبوننا، يسعدونا بوجودنا ويسعدوننا، فاجمعنا بهم على خير واقسم لهم في يوم الجمعة المباركة كل خير، واجبر خواطرهم وآتهم من فضلك سؤلهم.
  • وللجمعة نسائم رحمة ولطف وبركة تغمر الكون بكل ما فيه، وتشمل الخلق جميعا، فتشرق شمسه بالدفء على وجه العالم، وتحتضن أشعته وضياءه ظلمة القلوب التائهة فتبدل تيهها وضلالها هدى ونورا ورشاداً، وتشمل الرحمة القريب والبعيد والغريب فاجعل يا رب لنا من رحمات الجمعة ونفحاتها أوفر حظ وأكبر نصيب، فإن من يدعوك لا يندم ومن يرجوك لا يخيب.
  • الجمعة ليس يوم للكسل ولا النوم ولا ترك العمل، بل هو يوم للطاعة والعبادة والصلاة والذكر والقرآن هو يوم يجب أن نعمر ساعاته بالروحانية والإيمان.. جمعة مباركة.

وفي الختام

انتهينا من كتابة طائفة من عبارات عن يوم الجمعة حلوة وقد أودعناها بعض خواطرنا عن يوم الجمعة المبارك، وبعض ما في القلب من دعوات وأمنيات لنا ولمن نحبهم ونسعد في هذه الحياة بصحبتهم، ونسأل الله أن يستجيب لنا وأن يهدينا وأن يصلح أحوالنا، في يوم الجمعة.

رابط مختصر:

أضف تعليق