عبارات للمريض بالشفاء العاجل

زيارة المريض, عبارات للمريض , الشفاء العاجل, Visiting , patient , صورة

التمنيات للمريض بالشفاء

المرض من أقسى المحن التي قد يتعرض لها الانسان على الإطلاق، فهو يوهن البدن ويفتك بالروح وتزيد معه المخاوف وتعظم معه الأوجاع، فيكون المريض أشد ما يكون احتياجاً لكلمة طيبة تواسيه وتخفف عنه ما يعانيه من الألم، ودعوة صادقة بالشفاء العاجل، وعبارة متفائلة تبث في روحه الأمل والعزم من جديد. لذا سنقدم تمنيات في عبارات للمريض بالشفاء العاجل والتام، داعين لكل المرضى والأصحّاء معاً بكل صحّة.

وهنا قبس من العبارات التي تحمل أصدق التمنيات القلبية لكل مريض على ظهر تلك الأرض أن يمن الله عليه بالشفاء ويقر عينه بتمام العافية، فلعلها تنال إعجابك عزيزي القارئ وتفي بما تتمناه.

أجمل عبارات وكلمات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

  • اللهم إنك عفو كريم رحيم، أرحم بعبادك من عبادك فتولى كل مريض شق عليه التعب وضاق ذرعا بمعاناته وأوجاعه برحمتك، وصب عليه من لطائف عفوك، ونقه من مرضه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • المرض رحلة اختبار قاسية، قد ترهق الجسد والروح ولكن مع نهايتها يكون الميلاد الجديد، فيصير الجسد أطهر والروح أنقى وأرقى، فكونوا على يقين أيها المرضى بأن الله لا يعجزه الشفاء ولكنه كبد الحياة واختباراتها، فلعل الغد يشهد شفاءً عاجلًا وعافيةً تامةً.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين جميعًا، غير المسلمين يا أرحم الراحمين، وألبسهم ثياب العافية والسلامة، وأبدلهم راحة وسكينة تحل محل ألمهم، وتسري في أوصالهم، دلهم يا كريم على سبل النجاة ويسر له أسباب الشفاء من غير حول منهم ولا قوة، رب نعلم اننا نعصيك ونتجرأ على الذنوب لكن لا طاقة لنا بأوجاع المرض ولا انكساراته، فاعفنا واعف عنا وعن كل مريض يا رب العالمين.
  • بعد التعب تأتي الراحة ومرارة الألم هي التي تعرفنا لذة العافية ومذاقها الطيب، لكل من ذاق التعب ووجعه: استعدوا لتذوق العافية وحلاوتها، باليقين أن القادم خير وان في الغد عافية وسلامة.
  • الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، فيارب ألبس عبادك المرضى تاج الصحة وزينهم بثياب العافية عاجلًا غير آجل.
  • أجمل التمنيات القلبية لأغلى الخلق، بالشفاء العاجل والعافية التامة الدائمة، وراحة البدن والقلب معًا.
  • أسأل الله الكريم، رب العرش العظيم أن يشف كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، ويمطر عليه رحماته وتدركه عنايتك.
  • اللهم إني أتوسل بك إليك، وأقسم بك عليك وأسألك بأسمائك الحسنى أن تشف مريضنا، كل مرضى المسلمين، وأن تنقه من ألمه عاجلًا غير آجل، رب لا تدع لمرضانا موطن ألم ولا جرح إلا داويته هدأت من وجعه، وطيبت حره بقدرتك يا الله.
  • يا رب يا من لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء بشر كل مريض بالشفاء بعد المرض، والراحة والسكينة بعد التعب، يا رب بشرهم بما يمح أوجاعهم وحقق لهم أغلى امنياتهم، عاجلا غير آجل.
  • يا رب يا من بيدك أمر الدنيا وبيدك صلاحها، فأمرك بين الكاف والنون، فقل للشفاء كن ليكون، وللراحة والدعة أن تملأ القلوب التي أضناها الوجع وتريح الأجساد التي أشقاها المرض، وعز عليها الدواء، ي ارب اشف كل مريض شفاء لا يغادر سقما.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض والسماء وهو السميع العليم، اسألك البركة في الدواء وأن تكتب لكل مريض خيره وخير ما فيه وتحميه من شره وشر ما فيه، وأن توفقه إلى أسباب الشفاء وتنجبه من تفاقم الداء.
  • يا رب اسألك الشفاء من كل داء، والعافية من كل نصب ووصب وتعب، يا رب احفظ لعبادك صحتهم ولا تسلط عليهم المرض، وان كتبت المرض فاكتب لهم الشفاء والسلامة من السقم، يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق