علاج الجلطات الدموية في المنزل

الجلطات الدموية , Blood clots , صورة

الدم هو السائل الأساسي الذي يزود أعضاء الجسم بالمغذيات والأكسجين، ويساهم نقل الدم الغير نظيف إلى أي جزء من جسمك في خلل وظيفته، يوصي خبراء الصحة أن وجود جلطات الدم (الجلطات الدموية) يمكن أن يعوق عملية سير الدم بطريقة صحيحة مما يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تصلب الدم في الشرايين إلى مخاطر التعرض للسكتة القلبية والسكتة الدماغية.

ما هي الجلطة الدموية؟

جلطات الدم هي دمج خلايا الدم الحمراء التي تتشكل في مناطق معينة من الجسم نتيجة للإصابة، وقد وجدت دراسات مختلفة عن هذه الحالة الصحية لكي تساعد في وقف النزيف الداخلي الزائد، علاوة على ذلك، يمكن أن تحدث جلطات الدم في أي جزء من جسمك لذلك ننصحك بالبقاء متيقظًا من هذا الأمر لأن تجلط الدم المستمر قد يكون أحد أعراض مشكلة صحية مثل التجلط في الوريد.

أسباب تجلط الدم

فيما يلي الأسباب التي تسهم في (تصلب) الدم في الشرايين:
• فقر دم.
• مشاكل القلب والأوعية الدموية.
• إصابات داخلية.
• ضغط دم مرتفع.
• أمراض الكبد.
البدانة.

أعراض تجلط الدم

يمكنك تحديد تجلط الدم عبر العلامات التالية:
١. القلب: التعرق، وعدم الراحة في الجزء العلوي من الجسم، وضيق في التنفس، وثقل وألم في الصدر.

٢. الساق أو الذراع: يشير الشعور بالدفء في المنطقة المصابة والتشنجات والألم الزائد والتورم إلى وجود جلطة دموية في ساقك أو ذراعك.

٣. الدماغ: قد يسبب تخثر الدم في الدماغ صداع شديد، ودوخة، ومشاكل في البصر، ومشاكل في الكلام.

٤. الرئة: إن السعال وظهور البرد يسبب مع تواجد مشاكل القلب وألم الصدر وضيق التنفس هي أعراض تجلط الدم في رئتيك.

٥. البطن: يشير القيء وآلام البطن والإسهال إلى حدوث جلطة دموية في البطن.

علاجات منزلية لتجلط الدم

١. بذور الكتان: هذه البذور هي مستودع من مختلف المعادن وأحماض أوميغا ٦ الدهنية هذه العناصر الغذائية ضرورية عندما يتعلق الأمر بمنع ظهور جلطة دموية، يمكنك استهلاك حفنة من بذور الكتان لتحسين الدورة الدموية في جسمك.

٢. مسحوق الكركم: الكركم يعتبر هو من التوابل السحرية، لذلك يجب عليك دمجها في نظامك للحفاظ على العديد من المشاكل الصحية الرئيسية الكركم ليس أقل من التوابل السحرية، يجب عليك دمجها في ومن المعروف أن المركب يعمل على الصفائح الدموية لتجنب العوامل المرتبطة بجلطات الدم.

٣. بذور الشيا: يمكن أن توفر بذور الشيا الكثير من الأحماض الأمينية وأحماض أوميغا ٣ الدهنية، كلا المكونين ضروريان لمكافحة مخاطر تجلط الدم في جسمك.

٤. عصير العنب: يمكن لعصير العنب معالجة الأمراض المختلفة، لا يمكن أن يخفف من جلطات الدم فحسب، بل يعمل أيضًا على التخلص من السموم.

٥. شاي القرفة: دمج القرفة في نظامك الغذائي يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويعيد الدم إلى حالته العادية، يمكنك تناول شاي القرفة الطازجة باستمرار بشكل يومي للتخلص من تجلط الدم.

٦. البصل: يعرف البصل كغذاء فائق، يجب عليك دمج جزء من البصل الخام في السلطات الخاصة بك.

٧. السبانخ: السبانخ نوع من الخضار يمكن أن يساعد على منع ظهور الجلطات الدموية بشكل فعال.

٨. شاي الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركب نشط يسمى حمض أسيتيل الساليسيليك. يساعد الخليط على إزالة الجلطات الدموية ويعتبر آمنًا لعلاج الحالة.

٩. البرتقال: يعتبر مصدرا آمنا للحد من تراكم الصفائح الدموية بشكل كبير.

رابط مختصر:

أضف تعليق