Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج بروز الفك السفلي عند الأطفال

الفك السفلي،صورة
الفك السفلي

مشكلة تشوه الفكين سواء العلوي أو السفلي من المشكلات الشائعة التي قد يتعرض لها الأطفال في سن معينة. المشكلة التي تسبب آلام مبرحه وإزعاجات عند تناول الطعام وأيضا عند المضغ قد تتطلب خطه علاج طويله تتدخل فيها في بعض الأحيان الجراحة.

تتطلب حالة فتاة سلسلة متتالية من الإجراءات الجراحية والتقويم على مدار سنتين حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن وفي حالتها كان تقدموا وبروز الفك السفلي بشكل واضح هو المشكلة الأساسية التي انتبها لها الأهل خاصة عند المعاناة الشديدة لطفلتهم في أثناء الكلام والطعام.

نصيحة لكل الامهات مراقبة حركة الفك السفلي عند الأطفال سواء كانوا بنات أو صبيان، كيفية المضغ عندهم وما يتركوها أو يتجاهلوها حتى طريقة النطق عندهم ما يتركوها ولا يتجاهلوها لعدم الوصول إلى حالة علاج أطول أو قيام عملية جراحية.

تشوهات الفكين وبحسب الأطباء أحد اهم المشكلات الصحية التي يتعرض لها الأطفال خاصة في مراحل النمو المبكرة وهي تتطلب متابعة ومراقبة صحية وعلاجا ربما يكون مؤلما ومربك للبعض في بعض المراحل غير ان هذه المشكلة تختلف تماما عن تقويم الاسنان فهي تصيب عظام مفصل الفكين وهي اجزاء اساسيه متممة لشكل الوجه ككل ولوظائف الفم والتنفس أيضا وفي حالات عدم تطابق الفكين بسبب نمو أحدهما على حساب الاخر في مثل هذه الحالة فان الألم وصعوبة مضغ الطعام والنطق عوامل كثيرة تستوجب حلاً طبياً جزرياً لها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *