علاج ترهلات البطن ومعرفة أسبابه والعمل على منعها

صورة, الرياضة شد البطن,علاج ,ترهلات البطن
صورة: أهمية الرياضة لشد وعلاج ترهلات البطن

يرغب الكثير من الناس وخاصة السيدات اللواتي يرغبن في بطن مشدودة بدون ترهلات، يتحدث بهذا الصدد د. عمر رشاد “إستشاري جراحة التجميل” حيث أخبر أن البطن تتكون من ثلاثة أشياء.

أولاً: عضلات البطن / جدار البطن، وهو ثلاث طبقات من العضلات من أجل جعل جدار البطن قوي ويحافظ على ما تحويه البطن من أعضاء مثل الطحال، البنكرياس، الأمعاء، الكبد، القلب وغيرها. لا سيّما في السيدات الحوامل واللاتي يحملن في بطونهن الأجنّة. ثانياً: تأتي الطبقة الثانية وهي طبقة الدهون، وهل طبقة من المُمكن أن تكون زائدة في البعض، قليلة في البعض الآخر، فتختلف من إنسان لإنسان على حسب وزنهُ، أو الخلايا الدهنية. ثالثاً: الجلد، وهي الطبقة الخارجية.

ثم تابع د. رشاد، أن أي خلل في أيّ من تلك الطبقات الثلاث سوف يُحدد طريقة العلاج المُناسبة لشد ترهلات البطن.

كيف نمنع ترهلات البطن؟:

يوضح د. عمر، أولاً، يجب العلم أن هناك بعض الأشخاص اللذين لا يُمكن علاج الأمر لديهم وهم اولئك الذين لديهم خلل في عدد الخلايا الدهنية في تلك المنطقة، ويظهر هؤلاء الناس بشكلهم الطبيعي مثل شخص وزنهُ طبيعي وأرجله وزراعيهِ نحيفتان أو طبيعيتان “على سبيل المثال” لكنهم في الوقت ذاته لديهم ترهلات في البطن.

الآن، يُمكننا منع تلك الأُمور من أن تُزعجنا وأن تسير كما نرغب:
1. فيجب على الشخص ألّا يسمح لوزنهُ بالزيادة، وأن يُحافظ على حرق السعرات الحرارية أولاً بأول بحيث لا ينام الفرد ويحمل الكثير من أخطاء الغذاء في يومه داخل معدته.

2. المحافظة على شكل وعضلات البطن وتفاصيلها بشكل صحّي ورياضي، وذلك بممارسة الرياضة يوميا على الأقل ساعة / 60 دقيقة، وتُعتبر الأفضل والأسهل على الإطلاق هي رياضة المشي، وسوف تُفيد رياضة المشي على الحفاظ على عضلات البطن وشدّها ومنع ترهلها، بُناءً على توصيات د/عمر رشاد.

3. شرب الماء، يوصى د/عمر رشاد بشرب ثلاثة لترات مياه على الأقل يومياً، مع تناول طبق سلطة ملوّنة “وهي سلطة بها ألوان مختلفة مثل: الأحمر: الطماطم، الأخضر: الخيار والجرجير، الأبيض: البصل، البرتقالي: الجزر، نبيتي: البنجر” يومياً.

رابط مختصر:

أضف تعليق