Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بدائل لعلاج آلام أسفل الظهر غير الأدوية

آلام الظهر،ألم،صورة
آلام اسفل الظهر – أرشيفية

(إلين يوسف – العربيّة) – إن كُنت تُعاني آلاماً أسفل الظهر فتريُث قليلاً قبل أن تُبادر باستخدام الأدوية، فقد اوصت الكلية الأمريكية للأطباء مؤخراً بتجربة خِيارات علاجيّة كالتدليك وشد العضلات قبل اللجوء إلى الأقراص الطبيّة.

كما نصحت باستخدام الحرارة والعلاج بالإبر للأشخاص الذين يُعانون آلاماً مُزمنةً في الظهر لا تمتد إلى أجزاء أُخرى من الجسد، على أن يكون استخدام الادوية ملاذا أخيراً للمريض بعد الإستشارة الطبية.

وبيّنت الإرشادات التي نُشرت في دوريات الطب الداخليّ الأمريكية انهُ يُمكن للمريض تناول مُضادات الإلتهاب وبَعض عقاقير إرخاء العضلات لا غير.

هذه التوصيات استندت الى مُراجعة قام بها الباحثون تناولت دراسات استخدام الأدوية والعلاجات الأُخرى للتخلص من آلام الظهر، دون أن تشمَل المراهم أو الحُقن.

ويُمكن لمن يُعاني آلاماً مُزمنة في الظهر بحسب المُراجعة تجربة علاجات بديلة كالتمرينات والإبر والحد من التوتر عن طريق التركيز وتمارين اليوغا وتديلك العمود الفقري.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *