Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج آلام و ترهلات الذراع عند النساء

صورة،صحة،ذراع
ارشيفية

يقول الدكتور “أشرف سمعان” أن كثيراً من المريضات يشتكين من آلام وترهلات الذراع وخاصة من يكن وزنهن ٩٠ كيلو.
وينصح الدكتور”سمعان” المريضة بعمل شفط وبلون، حيث نقوم بشفط كل الدهون وتركيب بالون معدة. وكثير من المريضات يشتكين من ترهلات الذراعين فهي تفضل التخلص من آلام الذراعين أولاً بسبب المظهر العام في المنزل و خارج المنزل فهي تمنع السيدات من الاستمتاع بالمظهر العام والأناقة وإرتداء الزي المناسب. فبعض السيدات يخفين هذه الترهلات بإرتداء الكرسي. وقد أوضح الدكتور “سمعان” أن هذه الشكوى متفاقمة وكثيراً من السيدات يشتكين منها فقد أصبحت ترهلات وآلام الذراعين منتشر جداً في أغلب السيدات.

يصرح الكتور “سمعان” أن مشاكل الذراعين تنقسم إلى:
– سمنة عامة أو سمنة كاملة وهي تكون فيها الدهون مكببة وممتدة للخارج، فتشعر المريضة أن لديها دهون وعضلات ويكون الذراع ملفوف ومشدود.
– بجانب هذه السمنة توجد ترهلات كثيرة في الأسفل.

وهذا يعني أن هذه السمنة أشكال مختلفة لذلك تختلف حلولها طبقاً لهذه الأشكال. ويمكن للمريضة أن تتنازل عن شد ترهلات البطن في مقابل أنها تشد ترهلات الذراعين. ويقول الدكتور “سمعان” أنه يمكن شد ترهلات البطن وترهلات الذراعين معاً، ولكن يعوق ذلك الوقت والإمكانيات. فتفضل المريضة شد ترهلات الذراعين أولاً.

علاج آلام وترهلات الذراعين عند السيدات:
يقول الدكتور “سمعان” أن في حالة الذراع الملفوف المشدود يكون العلاج شفط فقط. أما في حالة الترهلات العنيفة في الأسفل وتكون هذه الترهلات إما مليئة بالدهون أو فارغة من الداخل، فمثلاً الجلد الخفيف أسفل الذراعين وتكون في حالة صغار السن من الفتيات، يعني ذلك أن الذراعين لا توجد بهم تخمة ولكن هناك جلد نازل للأسفل وهي مميزة في الفتيات الصغيرة ويرجع ذلك إلى الرجيم ثم الإمتناع عن الرجيم ثم الرجيم مرة أخرى فيحدث ترهل خفيف.
يوضح “د. سمعان” ‘عبر لقاءه على قناة العربية’ أن علاج ترهلات الذراعين يأتي في المقام الأول شفط الدهون بالنسبة للذراعين الممتلئتين لكن ٨٠% من الذراعين تحتاج إلى شد ولا يمكن تصليحهم بالشفط فلابد من الشد وبعض المريضات يرفضن الجراحة. ولكن حتى من يحتاج إلى شد فقط لابد من عمل شفط لكن عند نزول الذراعين بالترهلات وحدث شفط يحدث أن الذراعين ستصبح جلداً فارغاً وهذا شكل غير لائق. ولذلك نأخذ قرارات حاسمة أن شد الذراعين عملية بسيطة جداً والنتائج ١٠٠%.

طريقة عمل الجراحة:
يقول الدكتور “سمعان” أننا نقوم بعمل شفط دهون وهذا روتين ثم نحدث جرح مثل الخياطة في الذراع وهذا على حسب كمية الترهل فإذا كان الترهل عنيف وطويل يصل إلى حد الكوع وهذا سهل للسيدات مشاهدته في المنزل أمام المرأة فإذا رأت السيدة أن الترهل يصل من الكوع إلى تحت الإبط، في هذه الحالة تكون الجراحة بالطول إذا كان الترهل طويل أما إذا كان الترهل قصير لا يمتد إلى الكوع ففي هذه الحالة نكتفي بعمل جرح تحت الإبط، وهذا يعتمد على حسب الحالة فإذا كان الترهل يصل إلى حد الكوع واحدثنا الجراحة بالعرض لم تحدث أي نتيجة لأنه لا يمتد حتى الكوع، عموماً إذا كان الجرح هذا أو ذاك فالنتائج واضحة جداً ولا يوجد أحد يشتكي من الشكل أبداً، فلا يوجد حالة لشد الذراعين جرحها فتح وإحتاجت غيارات لفترة طويلة عليه. وأيضاً عملية شد الذراعين عملية متكاملة ١٠٠% حيث نقوم بتظبيط الذراع كله أي أن الكل يتماشى مع بعضه، فأهم شيء تثبيت الجرح في مكانه فهذه العملية مهمة جداً وتحتاج إلى فن فنرسم خط والجرح يسير في نفس الخط لأن هناك جروح ملفوفة أي أن الجرح لا يسير في اتجاهه الصحيح. فلابد للذراع أن يكون قطعة واحدة لا توجد قطعة كبيرة ولا قطعة صغيرة.

العملية تكون سهلة جداً ومدتها تقريباً ساعتين بكل شيء الشفط والجراحة وكل شيء، وهي أسهل من شد ترهلات البطن فهي لا تحتاج إلى درنئة أو إلى تصليح عضلات مثل شد البطن، فهي أسهل كثيراً وخاصة أنها منطقة منفصلة عن البطن والثدي والفخذين فيمكن للمريضة أن تحدث لها الجراحة مع أي جراحة أخرى مثل شد البطن.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *